سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 22/07/2013


الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل الجلسة ونتائج فيليبس تتجاوز التوقعات

سوق المال – ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الفتح يوم الإثنين بفضل نتائج مشجعة لمؤسسات من بينها فيليبس وجوليوس باير مما عزز الثقة التي تنامت بفضل موقف البنوك المركزية إزاء التحفيز المالي.

وصعد سهم بنك جوليوس باير السويسري 4.3 % عقب اعلانه أن أرباحه في النصف الأول تجاوزت توقعات المحللين.

كما صعد سهم شركة فيليبس الهولندية 3.8 % بعدما جاءت نتائج الربع الثاني أفضل من التوقعات.

وعند الساعة 7:08 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.01 % ليصل إلى 1210 نقطة. وارتفع المؤشر نحو 9 % من أدنى مستوياته في يونيو وعاد مرة أخرى فوق متوسط تحركة في 50 يوم.

وقال محللون يبدو ان الرسالة من المركزي الامريكي قد تم استيعابها وفهمها على ان السياسة المالية ستبقى لتدعم الاسواق طوال الفترة التي يأملها المستثمرين في الاسهم, لذلك معظم المؤشرات العالمية عادت وارتفعت فوق مستويات الدعم.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.1 % وربح فتسي الايطالي 0.2 % وصعد مؤشر إبيكس الاسباني 0.3 % واضاف كاك الفرنسي 0.1 %.

www.souqelmal.com

المؤشر نيكي يغلق مرتفعا مع تنامي الآمال في انتعاش الاقتصاد بعد فوز حزب آبي في الانتخابات

سوق المال – انتعش مؤشر نيكي الياباني يوم الاثنين بعد الفوز الكبير الحاسم للحزب الديمقراطي الحر الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في انتخابات مجلس المستشارين يوم الاحد.

ويمهد الفوز الانتخابي الطريق أمام آبي لمتابعة الاصلاحات الصارمة المطلوبة لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي 0.5 % ليغلق على 14658 نقطة بعد أن تراجع إلى 14514 نقطة خلال الجلسة بسبب عمليات بيع لجني أرباح مع نقص عوامل واضحة تحرك السوق.

وصعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.4 % ليغلق على 1216.5 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى