ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً مغادرة تيتو فيلانوفا منصبه مدرّباً للفريق على خلفية تواصل معاناته من مرض السرطان، وكان ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس النادي ساندرو روسيل وحضره مجموعة من لاعبي النادي الكتالوني، اليوم الجمعة على الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الدوحة (الثامنة والنصف بتوقيت إسبانيا).
وجاءت كلمة روسيل خلال المؤتمر الصحفي مقتضبة، حيث قال: "بعد تقييم نتائج الفحوصات الروتينية التي خضع لها تيتو فيلانوفا هذا الأسبوع، ستكون متابعة علاج مرضه متضاربة مع استمراره في عمله كمدرب ابتداء من الآن".
وأضاف: "سيتكفّل كل من خوسيه ماريا بارتوميو وإندوني زوبيزاريتا بالإعلان عن اسم المدرب الجديد للفريق بداية الأسبوع المقبل".
ومع تضارب الآراء والتكهّنات حول هوية المدرب الجديد الذي سيخلف "تيتو" على رأس الإدارة الفنية، غير أنّ أقرب الترشيحات المتّفق عليها في الأوساط الإعلامية القريبة من برشلونة تقرّ بقرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا (المدرب السابق لمنتخب تشيلي وأتليتيك بيلباو الإسباني مؤخّراً والملقّب بـ"المجنون") من المنصب أو ابن النادي لويس إنريكي الذي سبق له وأن خاض تجربة التدريب مع روما الإيطالي في الوسم قبل الماضي عطفاً عن تولّيه مهام الإشراف على "برشلونة ب" سابقاً.
كما أشار روسيل إلى أنّ ناديه ألغى رحلته إلى بولندا التي كان من المقرّر أن يخوض فيها مباراة ودية غداً السبت.
وكانت عدة وسائل إعلامية إسبانية قد أكّدت اليوم الجمعة أنّ تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة سيرحل عن منصبه، بعدما عاوده مرض السرطان الذي كان يعالج منه، وهو ما أكّد رسميته الموقع الرسمي للـ"بلاوغرانا في وقت لاحق.
وكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" على موقعها الإلكتروني: "المدرب خضع مؤخّراً لعدة فحوصات أكّدت الخبر المحزن".
وأضافت صحيفة "لا فانغوارديا": "المدرب الكتالوني قدّم استقالته مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) إلى إدارة برشلونة بعدما عاوده المرض للمرة الثالثة، سرطان الغدّة، ولم يشعر بأنه يمتلك القوة للبقاء في عمله كمدير فني لبرشلونة".
وأضافت صحيفة "سبورت": "خوان فرانسيسك فيرير(روبي) الذي انضمّ مؤخّراً إلى الجهاز الفني لبرشلونة، قد يكون هو من يتولّى قيادة الفريق".
وخلف فيلانوفا (44 عاماً) في 2012 جوسيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ، في تدريب أنجح أندية كرة القدم في نصف العقد الأخير.
 

أعلى