ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

انتقل المدافع البرازيلي الشاب ماركينيوس إلى باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لخمسة مواسم، بحسب ما ذكر نادي العاصمة اليوم الجمعة.
وكان لوران بلان مدرب سان جيرمان أشار في وقت سابق أنه يأمل في التعاقد اليوم الجمعة مع ماركينيوس (19 عاماً) من روما الإيطالي، وإلى اقتراب فريق العاصمة التخلي عن لاعب الوسط كليمان شانتوم والمهاجم كيفن غاميرو.
وشرح بلان أمام الصحفيين في "كان دي لوج" مقرّ تدريب فرق العاصمة اليوم الجمعة: "ماركينيوس شاب، موهوب، ويملك مقوّمات كبيرة، هذا ملف قديم نسعى إلى إنجازه اليوم، اقترب هذا الملف من التحوّل إلى حقيقة".
وأضاف المدرِّب الجديد الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي: "هذا يؤكّد أن سان جيرمان يقوم بتعاقدات للمستقبل، واللاعب يُشكّل ضمانة بعيدة الأمد"، مؤكّداً أن اللاعب سيخضع للفحص الطبي في باريس.
وقدَّرت مصادر قريبة من الملف الصفقة بـ 35 مليون يورو، وكان ماركينيوس قد انضمّ إلى روما الموسم الماضي من كورنثيانز.
وقال بلان أن الفريق سيركّز الآن على استقدام لاعب وسط يتردّد أنه قد يكون الإيطالي دانييلي دي روسي من روما أيضاً، أو البرازيلي هرنانيس من لاتسيو الإيطالي أو حتى مواطن الاخير لويز غوستافو من بايرن ميونيخ الألماني.
وبحسب بلان، عبّر لاعب الوسط كليمان شانتوم والمهاجم كيفن غاميرو عن رغبتهما بالرحيل عن نادي العاصمة، كما كشف بلان أن الحارس الشاب ألفونس أريولا المتوَّج حديثاً بكأس العالم للشباب ستتمّ إعارته.
 

أعلى