ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
سواريز مفتاح التميز لآرسنال





"سواريز" أصبحت أيامه معدودة في ليفربول، وقد يشكل إضافة كبيرة لآرسنال إذا ما تمت الصفقة.



يسعى آرسنال الإنكليزي إلى بناء فريق قوي باستقدام العديد من العناصر المميزة إلى تشكيلته كي يعود للمنافسة على قمة الدوري أو العودة إلى الأربعة الكبار على أقل تقدير، وعلى رأس أولويات الفريق، شراء مهاجم يمكنه تعويض رحيل "روبين فان بيرسي" إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.

خلال الفترة الماضية التفتت إدارة نادي آرسنال إلى عدد من الأسماء المميزة مثل "ماريو غوميز" الذي انتقل من بايرن ميونيخ الألماني إلى فيورنتينا الإيطالي، و"واين روني" لاعب ماشنستر يونايتد، والارورغوياني "لويس سواريز" هداف ليفربول، الذي يعد الأقرب لدخول قلعة "طيران الإمارات" خاصة بعدما رفعت إدارة المدفعجية العرض المالي إلى 35 مليون جنيه استرليني للتفوق على عروض تشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

وخلال السنوات الطويلة التي درب خلالها "آرسين فينغر" فريق آرسنال، عُرف عن هذا الفرنسي حبه للتحولات التكتيكية الجذرية، وبالتالي سيكون قدوم "سواريز" إلى الفريق سبباً لتغيير خطة الفريق بشكل كبير، حيث لعب آرسنال خلال السنوات الماضية على خط وسطه الهجومي واعتمد على لاعبين مثل "ميكيل ارتيتا" و"لوكاس بودولسكي" و"سانتي كازورلا"، ولكن سواريز سيجعل الفريق يلعب على الهجوم من العمق بإيصال الكرة إلى "سواريز"، أو اللعب من الجانبين حتى منطقة الوسط، ثم الدخول إلى العمق لفتح مساحات إلى "سواريز" للتحرك.

ويرى "فينغر" أن "سواريز" هو الخيار الأفضل للفريق في ظل التركيز على عدد من المهاجمين مثل "جونزالو هيجوين" و"ستيفان يوفيتش" و"روني"، وذلك لأن المهاجم البالغ 26 عاماً هو الأفضل لخطة 4-2-3-1 لأنه لاعب يحمل رقم 9 بالطبيعة (لاعب صندوق هداف) ولأنه الأكثر حركة وقدرة على الإبداع.

ويعتقد "فينغر" أن "سواريز" يستطيع تكرار نجومية "تييري هنري" لأنه هداف ويمكنه صناعة الفرص لزملائه المهاجمين من زوايا متعددة.

ويمتلك "سواريز" إمكانيات متعددة أقلها اللعب الهوائي والذي يكمله فيه "اوليفر جيرو" المهاجم الحالي للفريق، وبذلك قد يصبح الفريق أكثر قوة ومرونة وتهديداً لدفاعات المنافسين.


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
والف شكر للخبر
 

أعلى