سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 16/07/2013

الاسترليني يهبط امام الدولار واليورو عقب بيانات دون المتوقع لمعدل التضخم في بريطانيا

سوق المال – هبط الجنية الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الثلاثاء بعد اظهرت بيانات رسمية اليوم تراجع معدل التضخم في يونيو عن المستوى المتوقع مما ابقى على فرص ان يحافظ البنك المركزي البريطاني على تعهده باستمرار سياسة التحفيز.

وقال مكتب الاحصاء الوطني في بريطانيا في تقريره الشهري ان معدل التضخم السنوي ارتفع إلى 2.9 % في يونيو مقابل 2.7 % في مايو, وكانت توقعات المحللين ترجح صعود المؤشر إلى مستوى 3 %.

وعقب صدور البيانات, هبط الجنية الاسترليني 0.3 % مقابل الدولار ليسجل ادنى مستويات الجلسة عند 1.5046 دولار.

وارتفع سعر اليورو مقابل الاسترليني 0.3 % ليسجل اعلى مستويات الجلسة عند 86.85 بنس بعد اعلان البيانات.

www.souqelmal.com

معدل التضخم في بريطانيا يرتفع اقل من المتوقع في يونيو

سوق المال – اظهرت بيانات رسمية من مكتب الاحصاء الوطني في بريطانيا يوم الثلاثاء ان معدل التضخم السنوى ارتفع بوتيرة اقل من المتوقعة في يونيو بعد ان عوض تراجع اسعار الغذاء و تذاكر الطيران الارتفاع في اسعار الوقود.

وقال المكتب في تقريره الشهري ان معدل التضخم السنوي ارتفع إلى 2.9 % في يونيو مقابل 2.7 % في مايو, وكانت توقعات المحللين ترجح صعود المؤشر إلى مستوى 3 %.

لكن معدل التضخم الاساسي, الذي يستثني اسعار الغذاء والطاقة, ارتفع كالمتوقع في يونيو ليسجل 2.3 % مقابل 2.2 % في مايو على المستوى السنوي.

ويستهدف المركزي البريطاني معدل تضخم عند مستوى 2 %, وتوقع البنك ان الزيادة في الاسعار ستتراجع كلما تجاوزت المستوى المستهدف نتيجة خروج بعض العوامل المؤقته من الحسابات.وسوف يعرض محافظ البنك الجديد مارك كارني في الشهر القادم رؤية البنك حول عملية التوجيه المستقبلي كطريقة للحفاظ على سياسة التيسير من اجل تحفيز التعافي الاقتصادي.

وقال كارني في اجتماع الرابع من يوليو ان البنك المركزي سيبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى المتدني القياسي لفترة اطول من المتوقعة من قِبل المستثمرين. وسوف يعلن البنك غداً عن وقائع محضر اجتماع صُناع السياسة المالية الذي قد يظهر ما اذا كان كارني قد صوت لصالح المزيد من سياسة التحفيز مثل المحافظ السابق ميرفن كينج ام لا.

www.souqelmal.com

 

أعلى