ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

أصدرت محكمة لبنانية قراراً قد ينهي أزمة إبعاد لبنان عن كأس آسيا 2013 لكرة السلة المقرّرة في الفيليبين بين 1 و11 آب/أغسطس المقبل، بحسب ما ذكر أمين عام الاتّحاد المحلّي غسان فارس لوكالة "فرانس برس" يوم السبت.

وقال فارس إن محكمة استئناف أصدرت قراراً بعدم اختصاصها وردّ دعوى نادي عمشيت، "ونحن نراسل الاتّحاد الدولي لرفع الحظر عن كرة السلّة اللبنانية قريباً".

وكانت مهلّة الاتّحاد الدولي لحلّ المشكلات الداخلية التي تعصف باللعبة الأكثر شعبية في البلاد انتهت أمس الجمعة، فتم تجميد عضوية الاتّحاد اللبناني واستبعد المنتخب الوطني عن الألعاب الدولية. وتسبّبت الأزمة الناشبة بين الاتّحاد المشتت لاستقالة 6 من أعضائه، وبعض الاندية، التي لجأت إلى القضاء المحلّي اعتراضاً على قراراته، في تعطيل الدوري المحلّي قبل انطلاق استعدادات منتخب لبنان لبطولة آسيا.

وتسارعت التطوّرات في الساعات الماضية، فذكر هاغوب خاتشاريان أمين عام الاتّحاد الآسيوي لكرة السلّة لوكالة "فرانس برس" قبل صدور قرار المحكمة اللبنانية، أن منتخب الإمارات لكرة السلّة سيحلّ بدلاً من لبنان "بحال جهوزيته": "لدينا التزامات دولية وتسويقية، وعلى إثر إيقاف لبنان تعيّن علينا اختيار منتخب من منطقة غرب آسيا بحسب الأنظمة، لكن الاتّحاد العراقي لم يبدِ استعداده للمشاركة، فوقع الخيار على الإمارات لتكون المنتخب البديل".

وأضاف اللبناني خاتشاريان: "فترة 19 يوماً لتحضير منتخب في كأس آسيا ليست بكبيرة، لذا ننتظر الردّ من الاتّحاد الاماراتي حتى يوم الأحد، وبحال كان سلبياً سيكون منتخب منغوليا التالي على لائحة البدلاء".

وعن خوض لبنان مباراته مع الولايات المتّحدة في مسابقة "جونز" في تايوان يوم السبت على رغم إيقافه، قال خاتشاريان: "قد تكون المراسلات تأخّرت بالوصول بسبب فارق الوقت، لكنها ستكون المباراة الأخيرة للبنان".

يُذكر أن ناديي عمشيت والمتّحد لجآ إلى القضاء لحلّ نزاعيهما مع الاتّحاد، الأوّل بسبب اعتباره خاسراً لمباراته مع الشانفيل في "الفاينل 8"، والثاني بسبب عدم تأجيل مباراته مع الحكمة في "المربع الذهبي" بعد هروب لاعبيه الأجانب بسبب الوضع الأمني في مدينة طرابلس.

وكان وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي نعى الجمعة لعبة كرة السلة "التي نخرتها السياسة والطائفية والمصالح الضيقة" اثر فشل المحاولات لإيقاف القرار الصادر والنافذ عن الاتّحاد الدولي بتجميد عضوية الاتّحاد اللبناني.

ويسعى المنتخب اللبناني لبلوغ نهائيات بطولة العالم لكرة السلة عام 2014 في مدريد للمرّة الرابعة توالياً، علماً بأن أوّل ثلاثة منتخبات آسيوية تتأهّل إلى المونديال.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
تقرير رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى