شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1






ما هي فوائد الاستيقاظ من النوم مبكرا ؟


الاستيقاظ من النوم مبكرا وفوائده الصحية :

1- الشعور بالتفاؤل والأيجابية :

http://3.bp.************/-UE6ZuEq2Yww/UeCYu9BvDvI/AAAAAAAABfk/l1tbNU_c1zs/s200/PIC-533-1316028107.jpg
الأستيقاظ من النوم مبكرا يعمل علي صفاء الذهن ويبث في النفس الشعور بالراحة والأسترخاء وبالتالي الشعور بالنضارة والحيوية والنشاط وارتفاع المعنويات .


2- زيادة في مستوي الثقة بالنفس :


الشخص الذي اعتاد علي الأستيقاظ من النوم في وقت متأخر لوحظ انه يواجه مشكلة انخفاض في الثقة بالنفس , فشعور الأنسان بالراحة البدنية وصفاء الذهن وخلوه من التفكير في ضغوط الحياة يتيح الفرصة للشعور بالرضا عن الذات وبالتالي زيادة الثقة بالنفس .


3- زيادة الأنتاجية :


لم نسمع قط علي انسان يستيقظ من النوم مبكرا ليست لديه قدرات ابداعية او ليس ناجحا في عمله , فلابد ان تعلم عزيزي القارئ ان الجسد الذي توفرت له فرصة الراحة والأسترخاء ويتخلص اول بأول من الأجهاد البدني والذهني يحظي بعقلية مستنيرة بها المزيد من الأفكار الأبداعية مما ينعكس بالتالي علي انتاجية الأنسان في العمل .


4- اكتشاف الذات :


الشخص الذي يعتاد علي الأستيقاظ من النوم مبكرا يصل الي طريق اكتشاف الذات , فبالتأكيد نور الصباح واشراقة الشمس وهدوء وصفاء الجو في الصباح يكون فرصة عظيمة للـامل والأسترخاء والتفكير بهدوء وبالتالي تحقيقي التوازن النفسي .


5- راحة البال :


غالبا الشخص الذي يعتاد علي الأستيقاظ من النوم مبكرا يحرص علي اداء صلاة الفجروترقب بزوغ الشمس , وبالتالي يستطيع الأنسان شحن نفسه بطاقة ايجابية تساعدة علي الشعور بالراحة والطمأنينة طوال اليوم


6- خفض الأجهاد :


النوم متأخر والأستيقاظ في وقت متأخر يسبب الشعور بالقلق والتوتر , مما يؤدي الي عدم وجود توازن صحيح في الجسم , وقد يستطيع الأنسان التقليل من الأجهاد الذهني والبدني من خلال النوم مبكرا والأستيقاظ في وقت مبكر .


7- الأنجاز :


الأستيقاظ من النوم في وقت مبكر يتيح الفرصة لأنجاز العديد من الأعمال في اليوم الواحد , هذا بألاضافة الي اكتساب مهارة تنظيم الوقت , فلم نسمع قط عن انسان يستيقظ من النوم مبكرا وليس لديه جدول اعمال يحرص علي تنفيذ فالحق نقول ان الأستيقاظ من النوم سمة من سمات الناجحين في الحياة .


8- زيادة مستوي التركيز :


من اكثر الفوائد الصحية للأستيقاظ المبكر من النوم هو زيادة مستوي التركيز وتعزيز الذاكرة وصفاء الذهن والشعور بالقدرة علي حل اي مشكلة مهما كانت صعبة , فالذهن صافي والجسد يشعر بالراحة والسكينة فلايوجد داعي للقلق من اي قرارات تتخذ في هذا الوقت


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#2
جزاك الله خيرآ آختى
والف شكر للمعلومة
 

ابوعمرو

الوسـام الماسـي
#3
وكذلك حتى نتبع سنة الرسول الذي حثنا على ذلك

شكرا اخي العزيز
 

أعلى