سوق المال

عضو مميز
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 12/07/2013

ستاندرد أند بورز تُبقي على تصنيف ألمانيا عند أعلى درجة "AAA " مع نظرة مستقرة

سوق المال – أكدت وكالة ستاندرد أند بورز على التصنيف الإئتماني للديون السيادي الألمانية عند أعلى درجة AAA، مشيرة إلى قدرة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو على تحمل صدمات مالية واقتصادية كبيرة.

وفي تقريرها الذي نشرته الجمعة، نوهت وكالة التصنيف إلى ان نظرتها نحو الوضع المالي في المانيا لا تزال مستقرة، وهو ما يعكس قوة ألمانيا الماليةالتي تساعدها في تحمل الصدمات غير المتوقعة.

وتتوقع ستاندرد أند بورز ان يحافظ الإقتصاد الألماني على نموه المطرد على المدى المتوسط بما يقارب 1% للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي من حيث نصيب الفرد في الفترة من 2013 إلى 2016.

بالإضافة إلى ذلك فإن صافي الدين الحكومي سوف ينخفض تدريجيا من وضعه الحالي عند 78% من الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 73% عام 2016.

لكن ستاندرد أند بورز حذرت من تعمق أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، وتأثيرها السلبي على الإقتصاد الألماني.

www.souqelmal.com

باريت: ستظل اسعار الفائدة منخفضة طالما استمر معدل التضخم عند مستوى معتدل

سوق المال – صرح بيتر باريت عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي في مقابل نشرتها صحيفة المانية يوم الجمعة ان اسعار الفائدة ستظل عند مستوياتها الحالية او تنخفض اكثر طالما استمر التضخم عند مستويات معتدلة.

وقال باريت لجريدة الاعمال اليومية هاندلسبلات " الاطار الزمني من وجه نظرنا مرتبط بإن يبقى إتجاة التضخم تحت السيطرة..........طالما استمر اتجاة التضخم عند المستويات الحالية, ستظل اسعار الفائدة منخفضة او قد تنخفض اكثر".

ومن الجديد بالذكر ان المركزي الاوروبي ابقى في اخر اجتماع الاسبوع الماضي على سعر الفائدة الاساسي عند 0.5 % كما ثبت سعر الفائدة على الودائع عند مستوى الصفر.

www.souqelmal.com

كونستانسيو: من المتوقع ان تشهد منطقة اليورو فترة طويلة من النمو البطئ

سوق المال – قال فيتور كونستانسيو نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي يوم الجمعة ان من المحتمل ان تشهد منطقة اليورو فترة طويلة من النمو الاقتصادي البطئ و يجب ان تستمر سياسة المركزي الاوروبي ميسرة لفترة طويلة.

وانتقد كونستانسيو في كلمة سيلقيها في سنغافورة مقترح المفوضية الاوروبية لغلق البنوك المُخفقه, قائلاً يجب ان يتوفر للسلطة المُخططة دخول لخط الإئتمان العام.

وقال كونستانسيو في ندوة خاصة للمؤسسات المالية والنقدية الرسمية" الاقتصاديات المتقدمة ولاسيما اوروبا ستواجه فترة طويلة من النمو البطئ الذي سيختبر جودة مؤسساتنا"

واضاف " منطقة اليورو لا تزال تواجه ازمة مؤلمة من العجوزات والضعف المالي والنمو البطئ".

وقال كونستانسيو انه لم يحن الوقت بعد للمركزي الاوروبي لكي يخرج من إجراءات التحفيز.

www.souqelmal.com
 

أعلى