الحالة
موضوع مغلق

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#1
منذ صدور الحزمه الخدميه الاولى من ميكروسوفت لويندوز اكس بى
وكانت تعتبر من افضل الحزم التجريبيه لميكروسوفت وعندما فاجئتنا باصدار الحزمه الثانيه وقامت الدنيا وقعدت لها ظننا اننا سنرى افضل نظام تشغيل لميكروسوفت بعد صدورها ولكن يبدوا ان خوف ميكروسوفت من التنافس مع الانظمه المنافسه والتى اصبحت تهدد عرش ميكروسوفت مثل اللينوكس والليندوز سابقا لينسباير حاليه والتى قررت ميكروسوفت شرائها بملايين الدولارات ظانه منها انها بذلك تزيلها من طريق المنافسه ولكن يبدوا ان اضطراب ميكروسوفت وعدم ثقتها بنفسها جعلها تقوم ببناء حزمه خدميه ثانيه خاليه من الدقه والتركيز مليئه بالثغرات ومليئه بالمشاكل وعدم التوافق وبدلا من ان نقوم بتركيبها ونستريح اذا بنا نقوم بازالتها ونرجع الى الحزمه الخدميه الاولى التى اثبتت انها هى الافضل واثبتت فشل الحزمه الثانيه
فمنذ صدور اول حزمه ثانيه وانا اقوم بتجربتها حتى النسخه النهائيه والتى تعتبر فاشله بكل المقاييس

فهل توافقون معى انها فعلا فاشله ام ان لك رأيا اخر ؟
 

M.K.E.M.P.e

عضو محترف
التسجيل
27/9/03
المشاركات
580
الإعجابات
1
#2
انا اوافقق الرائ ولكن لحد دلوقتى ذى ما قلت فى السابق الينكس ليسه فاضلو كتير ماعلى بال حتى يصبح ذى ميكروزفت
والفرق بينهم هو نظام الحمايه اما ميكروسوفت هى لحد الأن احسن نظام منافس

هذا راى وننتظر اراء بقية الأعضاء
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#3
اخى نحن متفقان فى الرأى اتفق معك ان اللينوكس لازال صعبا وغير متكامل بالنسبه للمستخدم العادى ولكن للمتخصصين فهو ممتاز جدا
وخوف ميكروسوفت هو من ان يتحول الى النظام الاول بدلا منها فهى لن تنتظر ان يتحول الى الصداره لكى تنافسه والدليل على ذلك هو تسرعها باصدار الحزمه الثانيه قبل اكتمالها وجعلها متاحه للجميع بدون حمايه وجعلها تقوم بالتحديث الذاتى هذا كله ليس لسواد عيون المستخدم بل لكى لاينصرف هو الى نظام منافس وايضا لكى تجعل من جهازه مصدر معلومات دائم الاتصال بها يقوم بتسريب كل شئ اليها من معلومات
 

abomishary

عضـو
التسجيل
24/11/03
المشاركات
1,225
الإعجابات
132
#4
سؤال اذا سمحت لي دكتور ابراهيم
تفضلت وقلت ان الحزمة الأولى افضل بكثير من الحزمة الثانية
وبعد اختبارك للحزمة الثانية فهي فاشلة بكل المقايس

السؤال هل تفضلت ووضحت لنا كيف حكمت على الحزمة الأولى افضل من الثانية
وهل وضحت محاسن الحزمة الأولى عن الثانية
ونقاط ضعف كل من الحزميتين


ابومشاري
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#5
نعم اخى العزيز
بالنسبه للحزمه الثانيه فبالرغم من انها تعتبر Up to Date بالنسبه لكل التحديثات الا انها
1- اول عيب هو عدم توافقها مع كم كبير جدا من البرامج وهذا باعتراف ميكروسوفت نفسها
2- مشاكل عدم ثبات النظام وانهياره بعد وقت قصير جدا بعكس الحزمه الاولى
3- اصبحت الحزمه الثانيه برغم وجود جدار نارى محدث ومطور الا انه لازال غير قادر على حمايتك
4- اصبحت ميكروسوفت تتجسس علينا رغم انوفنا جميعا وذلك بوضع ملفات تجسس مخفيه تماما ولايمكنك حذفها والا انهار النظام ايضا
5- عدم القدره على تشغيل بعض ملفات الكراك والكى جين بعد تركيبها بعكس الحزمه الاولى
6- التأثير سلبا على تطبيقات برامج اخرى وخدمات تحرم منها وهذا حدث معى شخصيا معها
7- عدم القدره على الاستفاده الكامله من بعض مواقع الكراك وعدم قدرتك على تحميل ملفات منها الا بطرق ملتويه
8- انخفاض معدل اداء الجهاز بعد تركيب الحزمه الثانيه
9- عدم القدره على استعاده النظام بعد فشله اذا ماحدث تعارض مع بعض البرامج وهذا حدث معى شخصيا
10- اذن بعد كل هذا ماهو الجديد الذى يجعلنا نتمسك بتلك الحزمه

الا تعتقد معى ان الحزمه الاولى هى الافضل حيث لايوجد بها كل ماسبق ذكره وكل ماعليك فقط هو تركيب بعض التحديثات الحرجه فقط وتمتع بأفضل المتاح لدى ميكروسوفت
 
saud alali

saud alali

الوسـام الذهبي
التسجيل
15/5/03
المشاركات
1,553
الإعجابات
7
الإقامة
دولة الكويت
الجنس
Male
#6

يبدو ان الاجابات موجودة ( مجرد رأي )
1- هذا ليس اعتراف من ميكروسوفت انما على الشركات ان تعمل تحديث لبرامجها حتي تجاري الحزمة الثانية.
2- ما هي مشاكل الانهيار ؟ هل اشتغلت على برامج اصلية ام انك تشتغل على جميع التخصصات كل برامج الدنيا في جهازك ؟؟؟؟
3- الجدار الناري ليس مهم ( من ناحية نظري ) لانك ممكن ان تشتري اي برنامج يعجبك للجدار الناري و ترى الافضل لك.
4- هذه العملية اصبحت عادية من قبل الشركات .
5- مثل ما قلت انت كراك يعني كسر البرامج هل تتوقع ان تكسر برنامج ان يشتغل تمام حتي المحترفين من الكراكر يقولون ان الكسر ممكن فيه مشاكل.
6- اعمل تحديث لبرامجك.
7- هذه الاعمال غير قانونية ( ماذا تتوقع ).
8- ما هي انواع القطع التي عندك هل هي رخيصة ام غالية؟؟؟
9- تعارض البرامج ليس مشكلة لاننك تتعامل مع نسخ وليس اصلي و كل هذا الكلام يصل الى ما هي طبيعة عملك اصلا ؟؟؟ مصمم جرافيكس - مكساج صوت - مبرمج ... الخ اذا كنت مختص في شيئ واحد لن تحدث لك هذه المشاكل

وشكرا
 

ابو وجدان

عضو ماسـي
التسجيل
6/12/03
المشاركات
1,305
الإعجابات
109
العمر
36
الجنس
Male
#7
انا ايضا ً مع مشرفنا egyptian hak واضيف اليه

1 - انا استخدم للاتصال بالانترنت خدمة الـ ISDN بسرعة ممتازة ولكن من نصبت الحزمة الثانية واجهتني المشاكل واللي بسببها انحرمت من النت يومين وانا على بالي انه من شركة الاتصال عندنا وفالآخر طلع الخلل من الحزمة الثانية
2 - كان الاتصال سريع قبل تركيب الحزمة وبعدها اصبح بطيء طبعا ً هذا قبل لا تحرمني من النت
3 - انهار النظام عندي فاليوم الثاني من تنصيب الحزمة الثانية مما دعاني لاعادة تنزيل الوندوز من جديد وعملت لها تحديث علشان اتاكد هل الخلل من الحزمة ام انه من عندي وفعلا ً حدثت الوندوز ومن بعد اكتماله انهار النظام بالكامل فنفس الوقت
4 - تحدث خلل اذا كنت متصل بشبكة منزلية او مكتبية على حد سواء

وفالنهاية اضيف الحزمة التحديثية لما كانت بيتا انا جربتها وكانت افضل بكثير من النهائية وهالامر انا مستغرب منه لانه من المفرووض النهائية تكون احسن من البيتا واتضح ان العكس صحيح
وانا الحين اطبق المثل اللي يقول خلك على جنونك لا يصيبك اللي اجن منك
مع تحيااااااااااااتي
ابو وجدان
 

ابو وجدان

عضو ماسـي
التسجيل
6/12/03
المشاركات
1,305
الإعجابات
109
العمر
36
الجنس
Male
#8
ملاحظة :-
==
نسخة الوندوز اللي استخدمها نسخة ممتازة جدا ً وصافية من العيوب
 

Egy_7aker

عضوية الشرف
التسجيل
27/7/03
المشاركات
6,153
الإعجابات
386
#9
اعتقد انها جيدة جدا و انا اختلف معكم فى الراى لانى جربتها بنفسى و شغالة على كل البرامج 100% اما موضوع تحميل الكراك فعلا توجد مشكلة بس انا تغلبت عليها و الحمد لله اما ثبات النظام فهو شغال كويس جدا و عن تجربة و اعتراضى هذا وجهة نظر شخصية و لا تمثل كل الاعضاء و شكرا
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#10
اخى العزيز krona شكرا لردك وحقيقه انا لااستخدم النسخ العربيه لذا لااستطيع افادتك
الاخ العزيز Saud alali
هذه الاجابات التى ذكرتها اعلمها جيدا وانا لم اكتب الموضوع لانتظر اجابه انما نقاش جماعى ومعرفه راى الاخرين فى النسخه الثانيه من خلال الاستفتاء حيث اننى اريد معرفه اكبر عدد من المستخدمين من قام بتجربه الحزمه
وللعلم كل الاجابات التى ذكرتها اخذت فى الاعتبار اثنائ تقييمى للحزمه قبل كتابه الموضوع
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#11
اخى العزيز ابو وجدان اشكرك
اخى العزيز Egy_7aker نرحب بكل الاراء والتجارب الشخصيه والاستفتاء مفتوح للجميع
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#12
للعلم اخى وجدان فعلا من خلال تجربتى للنسخ التجريبيه اتضح فعلا انها اثبت واكفأ من النهائيه وكان افضلها هى رقم
2138
2140
2142
2168
والشئ الغريب فعلا ان تكون النهائيه هى الاسوأ وهذا يدل على عدم تركيز ميكروسوفت كما ذكرت

وانا الان ابحث عن احد هذه الاصدارات لانى للاسف حذفتها بعد تحميل النهائيه
 

ابو وجدان

عضو ماسـي
التسجيل
6/12/03
المشاركات
1,305
الإعجابات
109
العمر
36
الجنس
Male
#13
اقتباس من: egyptian hak
للعلم اخى وجدان فعلا من خلال تجربتى للنسخ التجريبيه اتضح فعلا انها اثبت واكفأ من النهائيه وكان افضلها هى رقم
2138
2140
2142
2168
والشئ الغريب فعلا ان تكون النهائيه هى الاسوأ وهذا يدل على عدم تركيز ميكروسوفت كما ذكرت

وانا الان ابحث عن احد هذه الاصدارات لانى للاسف حذفتها بعد تحميل النهائيه
نفس الحال بالضبط حذفتها من نزلت التحديثات النهائية وانا ادور على نسخة من اللي راحووا وان شاء الله القاها
تحياااتي لك
 

abouyosif

عضو محترف
التسجيل
16/3/04
المشاركات
501
الإعجابات
2
#14
أشارك أخي د / أبراهيم الرأي فالحزمة الاخيرة من أسؤ ما قدمت مكروسفت وأن الحزمة السابقة كانت أفضل بكثير من حيث الثبات وقبول الكراك والسريال وعدم الانهيار فنسأل الله أن يبارك في أنهيار مكروسوفت وأن تحل محلها شركة مسلمة
اللهم أنا ندرأ بك في نحور الامريكان واليهود فأعذنا من شرهم
ABOUSALMA
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#15
اشكرك اخى العزيز ابوسلمى
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#16
اشكرك اخى العزيز على وجهه نظرك واحترمها
ولانزال مع الاستفتاء حتى النهايه
 

SAMER

عضـو
التسجيل
10/5/03
المشاركات
457
الإعجابات
3
#17
..

انا استخدم النظام الجديد منذ ايام ولكن السؤال انه التحديث كان من اجل الامان واغلاق الثغرات ولكن عند قراءتي للخبر الذي اورده النجم الثاقب في منتدى الخبرات اتساءل لماذا هذا التعب والجهد في حال اهملنا جميع المشاكل التي يعاني منها المستخدمون على تنوعها ..

تحياتي
 

egyptian hak

عضوية الشرف
التسجيل
9/7/03
المشاركات
6,414
الإعجابات
1,300
#18
وللعلم اخى لقد جربت جميع النسخ التجريبيه والكامله ورأى الشخصى
انه السيرفيس باك 2 النسخه التجريبيه التى ذكرت ارقامها هى بلا شك افضل من النهائيه ولايوجد بها تلك المشاكل التى ذكرتها وهذا مجرب من قبلى

وحقيقه انا ابحث عن احد هذه النسخ الان التجريبيه وليست الكامله
 

looolman

عضـو
التسجيل
1/4/03
المشاركات
137
الإعجابات
0
#19
أخي العزيز دكتور إبراهيم
بصراحة واجهتني مشاكل عديدة مع sp2 :un5: :un6:
أهمها أن الجهاز أصبح بطيء :un8: :uu8: :un3:
فرجعت على sp1 :uu3:
لكن المشكلة أنني عندما أذهب لعمل أبديت أجد sp2 أمامي مرة أخرة :un5:
على فكرة ولو أنه سؤال خارج الموضوع أيهما أفضل برأيك
norton antivirus 2005 أم mcafee enterprise 8
وأيهما أخف على الجهاز
بارك الله فيك يا دكتورنا العزيز .
 

أبوسليمان

عضوية الشرف
التسجيل
23/6/03
المشاركات
1,595
الإعجابات
52
#20
اقتباس من: Spyman
عزيزي الدكتور ابراهيم اولا هذا من واجهة استعمالي للجهاز فانا لا اوجه مشاكل بهذا الاصدار نهائياً وانا اقوم بستعمال عدد كبير من البرامج سو مجانية او اصلية او مكسورة لا توجد مشاكل
وفي نظري بان النسخة الثانية افضل من النسخة الاولى من ناحية السكيروتي وعدم انهيار الجهاز
المميزات التي افضل من النسخة الاولى هي :- عدم انتهيار الوندوز تحت الضغط من ناحية تنزيل البرامج ومسح البرامج الخ من ناحية وجود جدار ناري اعتقد هذا الجدار افضل من لا شي مثل السؤال من وجود محتويات تقوم بنزول من المواقع الى جهازك مثل الاكتف اكس
ولا تنسى انها افضل منها من ناحية سد الثغرات
هذه من وجهة نظري ولك الشكر والتقدير عزيزي ووفقك الله بما تعمل في مصلحت الكل
تحياتي لك
أشكرك أخي العزيز الدكتور ابراهيم عل طرح هذا الموضوع

أنا أثني على كلام الأخ Spyman ولم تواجهني أي مشكلة إلا مشكلة الأنتي فايرس 2004 وتم حلها بسرعة من موقع الشركة
والمشكلة الآن انتهت مع وجود الأنتي فايروس 2005


تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى