سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 05/07/2013


برنت يستقر فوق 105 دولار متجها نحو تسجيل أكبر زيادة اسبوعية في شهر

سوق المال – استقرت اسعار خام برنت للعقود الاجلة فوق مستوى 105 دولار للبرميل في خلال تعاملات الجمعة ليتجه نحو تسجيل اكبر مكاسب اسبوعية في شهر قبل تقرير الوظائف الامريكية مما يعزز الثقة في انتعاش اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع ان يشير التقرير الي ان الاقتصاد الامريكي اوجد المزيد من الوظائف مع مواصلته التعافي وهو ما يرفع التوقعات للطلب على الوقود. لكن مثل هذه الانباء قد تعطي مزيدا من الدعم للعملة الامريكية وتجعل السلع المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

ويترقب المستثمرون ايضا الموعد الذي قد يقلص فيه البنك المركزي الامريكي برنامجه لشراءالسندات الذي عزز السيولة في الاسواق العالمية.

وعند الساعة 10:20 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الخام الاوروبي في اغسطس 5 سنت ليصل الي 105.79 دولار للبرميل بعد ان انهى جلسة الخميس على انخفاض للمرة الاولى هذا الاسبوع مع انحسار المخاوف بشان الامدادات من الشرق الاوسط.

وبلغت مكاسب برنت منذ بداية الاسبوع 3.2 % وهي أكبر زيادة اسبوعية منذ الاسبوع الاول من يونيو.

وخسر الخام الامريكي في عقد اغسطس 22 سنت ليصل الي 101.02 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 100.71 دولار و 101.61 دولار. لكنه مازال يتجه نحو تسجيل أكبر زيادة اسبوعية منذ ابريل بعد ان اغلق يوم الاربعاء عند أعلى مستوى في 14 شهر.

www.souqelmal.com

 

أعلى