ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

رأى سائق مرسيدس آي إم جي الألماني نيكو روزبرغ بأن اضطرار بيريلي إلى تعديل تركيبة اطاراتها بعد الذي حصل في سباق الأحد الماضي على حلبة سيلفرستون البريطانية التي احتضنت المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، سيغير ميزان القوى ويخلط الأوراق.
وستقدم بيريلي إطارات جديدة تدخل في تكوينها ألياف الكيفلر عوضاً عن الحزام الفولاذي بعد الذي حصل في سباق الأحد حيث تعرض أربعة سائقين لانفجار في إطار سياراتهم وعلى رأسهم زميل روزبرغ في مرسيدس آي إم جي البريطاني لويس هامليتون الذي كان من أبرز المرشحين لإحراز المركز الأول في سباق بلاده بعدما انطلق من المركز الأول ثم حافظ على مركزه بعد الانطلاق قبل أن ينفجر الإطار الأيسر الخلفي في سيارته، وهي المشكلة التي طالت أيضاً سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا وسائق تورو روسو-فيراري الفرنسي جان ايريك فيرنيي وسائق ماكلارين-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز.
واعتبر روزبرغ الذي خرج فائزاً من السباق البريطاني، أن هذا التعديل في الإطارات قد يغير مسار التنافس على اللقب العالمي الذي بدا حتى الآن أنه في طريقه وللعام الرابع على التوالي ليكون من نصيب سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل الذي، ورغم خروجه من سباق الأحد الماضي خالي الوفاض بعد انسحابه، حافظ على صدارة الترتيب العام برصيد 132 نقطة، مقابل 111 الإسباني ألونسو (فيراري) و98 للفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) و89 لهاميلتون و87 للأسترالي مارك ويبر (ريد بول-ر ينو) و82 لروزبرغ الذي يبحث في عطلة نهاية الأسبوع الحالي خلال جائزة بلاده عن فوزه الثالث لهذا الموسم والرابع في مسيرته.
وأضاف روزبرغ الذي سيطر فريقه على التجارب التأهيلية مؤخراً حيث انطلق من المركز الأول في خمسة من أصل السباقات الستة الأخيرة لكنه عجز عن ترجمة هذه الهيمنة في السباق بحد ذاته، "من المرجح أن يترك (التعديل في تركيبة الاطارات) أثره على الأداء في التجارب والسباق. سيكون الوضع مثيراً للاهتمام. من المرجح أن تخلط الأوراق وهذه فرصة لنا من أجل أن نفهمها (الاطارات) بشكل أفضل من الفرق الاخرى والاستفادة منها إلى أقصى حد".
وشدد روزبرغ على أنه لا يسمح لنفسه بأن يعتبر نفسه من المنافسين على اللقب على أقله في الوقت الحالي، وحتى في ظل الأداء المميز الذي تقدمه سيارة مرسيدس، مضيفاً "أنها فعلاً فترة جميلة في مسيرتي، إنه أمر (الفوز) جديد بالنسبة لي - لم أملك يوما سيارة تتمتع بنفس سرعة السيارة الحالية - سنذهب إلى السباق المقبل من أجل القتال في التجارب التأهيلية وعلى مركز في مقدمة السباق".
وواصل: "السيارة تتحسن من سباق إلى آخر، وبالتالي أصبح بإمكاني المحافظة على موقعي في الصدارة أيام الأحد (السباق). هذا شعور جميل ومحفز جداً. للأمد القصير كل ما أريده هو إزعاج سيباستيان (فيتل) وريد بول من سباق إلى آخر من خلال التواجد أمامهما. هذا هو الأمر الأهم أن تكون في المقدمة، ليس أمامهما وحسب بل أمام الفرق الأخرى أيضاً".
وتابع: "كل ما أركز عليه حالياً هو محاولة الفوز بالمزيد من السباقات، هذا هو هدف الفريق أيضاً".
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا اخي الكريم
تقرير رائع...استمر
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى