جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
الدستور الاسلامي مستمد من عقيدتنا الرشيدة والعقيدة مرجعها الاول كتاب الله تعالى وهو القرآن الكريم وثانيها السنة النبوية وكما جاء بالقرآن الكريم "وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى " فالسياسة جزء لا يتجزأ من حياتنا
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :

" الدين النصيحة ، قيل: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمة المسلمين وعامتهم". رواه مسلم في الصحيح

وقال الحبيب المصطفى ايضا :
"من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ومن لم يمس ويصبح ناصحا لله ولرسوله ولكتابه ولإمامه ولعامة المسلمين فليس منا. " وهو ضعيف

انا اعرف انا ما رمى اليه اخي احمد في منع المواضيع السياسة خوفا من الجدل الذي لا يورث الا المشاكل والفتن ونحن هنا اخوة فلا يجوز لنا ان نختلف الى درجة الابتعاد اوعن بعضنا لمجرد اختلافنا في موضوع معين
والاجدى والاجدر ان نتواصل مع بعضنا لتقريب الافكار لا الإبتعاد الى التطرف الديني

لا نريد ان نكون علمانيين كالغرب في منتدانا العزيز بإبعاد السياسة عن الدين او العكس

ونريد ان يترفع الاخوة الكرام عن الشتم والذم في نقاش هذه المواضيع فما دمرنا الا تلاعب الغرب بنا وبعواطفنا حتى اصبحنا شعوبا في قمة السذاجة نصدق كل ما يُقال لنا وما يُقال لنا الا ما يريدوه لنا

ارجو من مشرفينا الاعزاء والاداريين اعادة النظر في المواضيع السياسية البناءة التي لا تسيء لاحد وعلى مبدأ

من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت

منى

الوسـام الماسـي
الإعجابات
456
معاك اخى جهاد في رأيك
نريد مساحة للنقاش والتخفيف ولو قليلا وسأبدأ هنا

لأول مره في تاريخ الإسلام يخرج بابا النصاري ليقرأ عزل حاكم مسلم حافظ للقرأن الكريم كله
لبلد أغلبيتها مسلمه ،ويغلق القنوات الإسلاميه !!!!

أين الشهامة بل أين الرجولة..

الشيخ العريفي

هالة التونسية

عضو محترف
الإعجابات
173
معاك اخى جهاد في رأيك
نريد مساحة للنقاش والتخفيف ولو قليلا وسأبدأ هنا

لأول مره في تاريخ الإسلام يخرج بابا النصاري ليقرأ عزل حاكم مسلم حافظ للقرأن الكريم كله
لبلد أغلبيتها مسلمه ،ويغلق القنوات الإسلاميه !!!!

أين الشهامة بل أين الرجولة..

الشيخ العريفي

قرأت هذه القولة للشيخ أيو يحيى الحويني!!!
لا أستطيع الا قول حسبي الله ونعم الوكيل . .. هي ادارة شعب ولكن سيندم الشعب المصري على التفريط في الرئيس مرسي

سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
الإعجابات
15,865
اخي الحبيب جهاد

يمكن البوابة من اوائل المواقع العربية التي فتحت قسم للنقاش بالمواضيع السياسية لكن المشكلة فينا نحن العرب وليست بالسياسة فنحن شعب لا يقبل الرأي الاخر ولايقبل النقاش ولا الحوار وان اردت ان اسحب لك مشاركات من القسم السياسي والمحذوفات لشاب راسك لما ستراه من مسبات وشتائم مثل كلب و نجس ووووووو الخ وشتائم اخجل من ذكرها وللاسف هذا هو مستوى الحوار لدينا نحن العرب بكل اسف والله شي مخزي وانا لا أعمم يا اخي ولكن المصيبة ان هذا الشي موجود ولا احد يستطيع انكاره.

على مر السنين خسرنا ولانزال نخسر خيرة الاعضاء وخيرة المشرفين بسبب الخلاف بالرأي فنظريتنا أما توافقني الرأي واما فأنت عدوي والله ان التخلف ما جائنا من شي قليل ولا عن عبث.

نحن اعتدنا على ان ما يخالفنا الرأي ننهال عليه ونصفه بأبشع الصفات وبانه خائن وعميل وصهيوني و ماسوني و مجوسي وكلب الامبريالية والاستعمار ومتآمر ومتخاذل وفلول. وهناك من يتستر بغطاء الدين ويوكل لنفسه تكفير هذا وذاك وما ان يختلف احد معه برأي إلا و وصفه بانه كافر وملحد ومثواه جهنم وكأن الله عز وجل بعلاه اوكل لهذا الرجل فصل الناس وتوزيعهم بين الجنة والنار ومن الطرف الاخر يتهمونه بانه ارهابي وتكفيري ... الخ الخ

الخلاصة يا اخي الحبيب اردنا ان نرتاج من هذه المشاكل وترك البوابة موقع علمي وتعليمي وحوارات عائلية واسرية وثقافية بعيدا كل البعد عن السياسة لنحافظ على المودة والالفة بين الجميع الى ان يقضي الله أمرا كان مقضيا.

اسف على الاطالة ولكن وجب التوضيح حتى لا نتهم بأننا نتجاهل الرد على تساؤلاتكم.

لك مني ولجميع الاعضاء كل التحية والتقدير

جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
حياك الله اخي ابا محمد

فلقد شعرت بهذا الشعور خلال موضوعي المحذوف ولا اندم على حذفه طالما ان مستوى النقاش بهذا الشكل
اقتنعت برأيكم قبل ردك هذا
دمتم ودام هذا المنتدى منارة علم للجميع

Dreams

Dreams

مؤسس وإداري
الإعجابات
7,539

حياك الله اخى الحبيب جهاد
يعلم الله اننا ما فعلنا هذا الا مضطرين
وها انت رأيت بنفسك اسلوب الرد والنقاش
ولقد افاض ابو محمد من بعض الاشياء البسيطه التي نراها
وما فعلنا هذا الا حفاظا على اخواننا الكرام الذين يعز علينا فراقهم