ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول على العالم الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 (7-5) و6-4 و6-3 اليوم الأربعاء.

ويلتقي دجوكوفيتش في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو الثامن الذي تغلب على الإسباني دافيد فيرر الرابع 6-2 و6-4 و7-6 (7-5).

وبلغ دجوكوفيتش، نصف النهائي الثالث عشر على التوالي في البطولات الكبرى، وحقق أفضل ثاني سلسلة بعد السويسري روجيه فيدرر، فيما بلغ دل بوترو، هذا الدور للمرة الثالثة في مسيرته، علماً بأن أياً من اللاعبين لم يخسر أي مجموعة في المباريات الخمس التي خاضها كل منهما حتى الآن.

وثأر دجوكوفيتش (26 عاماً) لهزيمته أمام برديتش في نصف نهائي البطولة الإنكليزية عام 2010 حين خسر التشيكي النهائي أمام الإسباني رافايل نادال، وأيضاً في آخر مباراة جمعتهما معاً في دورة روما في أيار/مايو الماضي.

وقال دجوكوفيتش، بعد الفوز "أقدم أفضل مستوى لي في الوقت الراهن على الملاعب العشبية مع أنها ليست الأرضية المفضلة لدي، الفوز هنا سيساعدني في ما تبقى من منافسات الموسم".

دل بوترو كان قريباً من الخروج

وبدوره عبر دل بوترو إلى دور الأربعة بعد أن كان على وشك الخروج بالانسحاب إذ تعرض في الشوط الأول لانزلاق عنيف كاد يودي بركبته اليسرى التي تعرضت سابقا للإصابة وهي مغطاة بضماد منذ السبت.

وقال دل بوترو "كنت قريباً جداً من الانسحاب بعد أن عانيت من آلام شديدة، لكن الطبيب أعطاني حبة دواء سحرية، وقدمت بعدها أفضل ما لدي".

وبات دل بوترو ثاني أرجنتيني يصل إلى نصف النهائي بعد دافيد نالبانديان، وصيف بطل عام 2002، وهو يعاني عادة على الملاعب العشبية بسبب طول قامته (1.98 م)، لكن تحركاته في هذه الملاعب تحسنت مع الزمن.

موراي يعاني الأمرين

من جهته، عانى البريطاني آندي موراي، وصيف بطل الموسم الماضي، الأمرين لكي يبلغ دور الأربعة للمرة الخامسة على التوالي إذ احتاج إلى 3 ساعات و26 دقيقة لكي يحقق فوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو 4-6 و3-6 و6-1 و6-4و7-5.

وهذا هو الفوز التاسع من أصل 10 مواجهات بين اللاعبين وبذلك حرم موراي منافسه الإسباني من بلوغ نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2009 حين توقف مشواره في بطولة أستراليا على يد مواطنه نادال.

وكان موراي خسر الموسم الماضي أمام فيدرر في أول نهائي للاعب بريطاني في هذه البطولة منذ هزيمة باني أوستن عام 1938، لكنه عوّض ذلك لاحقاً بإحرازه ذهبية الفردي في أولمبياد لندن ثم أصبح أول بريطاني يتوج بلقب كبير منذ 78 عاماً حين توج فريد بيري في ويمبلدون بالذات عام 1936، وذلك بإحرازه لقب بطولة فلاشينغ ميدوز على حساب دجوكوفيتش.

موعد مع العملاق

وضرب موراي موعداً في نصف النهائي مع العملاق ييرزي يانوفيتش (2.03م) الذي أصبح أول بولندي يصل إلى هذا الدور بعد أن تخلص من عقبة مواطنه لوكاس كوبوت 7-5 و6-4 و6-4.

وتميز يانوفيتش (22 عاماً) الذي تبقى أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى الدور الثالث قبل أن يحقق الإنجاز في ويمبلدون 2013، بإرسالاته الساحقة (30) وبضرباته الناجحة (58).
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا اخي الكريم
تقرير رائع استمر
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى