ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
بلاتر: كان أمراً لم أشهده من قبل






© Getty Images​

مهارات فذة وأهداف مذهلة ومباريات مشوّقة. أما معدل الحضور في المباريات فيزيد عن 50 ألف وهو ما خلق أجواء رائعة في الملاعب.

جوزيف سيب بلاتر
"ما شهدناه أمس كان أمراً لم أشهده من قبل على الإطلاق. يتمتع [ملعب] ماراكانا بشيء استثنائي جداً. عندما زرته للمرة الأولى عام 1975 وبعد ذلك بسنوات، كان هناك شيء خاص، ذلك الهدير. لطالما قلتُ أنه يمكن مقارنة هذا الملعب بكنيسة ـ ليس بكنيسة، بل بكاتدرائية. ومن ثم اختبرنا هذه المشاعر الغامرة في ماراكانا. المرء أولاً بحاجة إلى ممثلين، الفرق. أبطال العالم على جانب ومن يتوقون ليكونوا أبطال العالم على الجانب الآخر ـ أبطال العالم خمس مرات. يوصف كلاهما بأنهما فريقا كرة قدم رائعان ـ من حيث التقنيات والتكتيكات. ومن ثم هناك حاجة للجمهور. كان الجمهور استثنائياً في الملعب أمس. لا يزال بوسعي أن أشعر [بالأجواء] في الملعب أمس. عندما بدؤوا بالنشيد الوطني، وحتى عندما انتهى الجانب الرسمي، استمروا في الإنشاد. حسناً، ربما تأخرت المباراة لدقيقتين، لكن الأمر لم يكن مهماً جداً. فهذا جانب من النجاح. بإمكاني القول إنه في النهائي تمت كتابة التاريخ في البرازيل لأنه تم منح المنتخب الوطني ملعب ماراكانا الجديد والمحدّث وفاز البرازيليون بلقب هام. لا تجدر الإشارة للبطولة على أنها بمثابة تمرين، إنها بطولة للأبطال فعلاً. عندما انطلقت البطولة، كان هناك نوع من عدم الوضوح عما يمكن أن يحدث بخصوص الإضطرابات الإجتماعية، لكنها كانت بطولة استثنائية. سنشهد كأس عالم مميزاً حقاً العام المقبل.

ليس فقط من أجل كأس العالم، بل من أجل البرازيل برمتها، كان علينا أن نحسّن التنقل والإتصالات والبنية التحتية في المطارات والأمن العام، ونجحنا بإنجاز ذلك وخلق إرث لكرة القدم.
ألدو ريبيلو




جيروم فالكي
تتوافر ثلاثة ملايين تذكرة لكأس العالم FIFA، لكن هذه أرض 200 مليون، ولهذا سيكون هناك مناطق خاصة بالمشجعين وشاشات عملاقة في مناطق مختلفة، ربما في الأحياء الفقيرة والأماكن التي لا يمكن لسكانها الوصول للملاعب. نريد أن نمنحهم فرصة المشاهدة وأن يكونوا جزءاً من كأس العالم.
خوسيه ماريا مارين
لن أخفي سعادي الغامرة بأن [البرازيل] فازت بكأس القارات FIFA. نيابة عن لويز فيليبي سكولاري وكارلوس ألبيرتو بيريرا وكل اللاعبين، أودّ أن أعرب عن شكرنا الخالص للجماهير البرازيلية التي تواجدت في الملاعب ولأولئك الذين لم يتمكنوا من التواجد. أوافق السيد بلاتر: لم أسمع في حياتي النشيد الوطني يُغنى بمثل هذه الروح الوطنية. عندما سمعته على هذا الشكل قبل المباراة النهائية، كنتُ متأكداً أن البرازيل ستفوز.
ألدو ريبيلو
ليس فقط من أجل كأس العالم، بل من أجل البرازيل برمتها، كان علينا أن نحسّن التنقل والإتصالات والبنية التحتية في المطارات والأمن العام، ونجحنا بإنجاز ذلك وخلق إرث لكرة القدم. لا يزال يتعين علينا العمل على بعض الأمور. ومن الخبرة التي اكتسبناها في كأس القارات، تعلمنا بعض الدروس. سيكون بوسعنا أن نتوقع المشاكل في العام المقبل ونخلق حلولاً بشكل مسبق.
هاوارد ويب
كانت هذه البطولة مختلفة بالنسبة لنا من حيث إدخال تكنولوجيا خط المرمى. كانت هذه تجربتنا الأولى مع هذه التقنية. ورغم أننا شهدنا تسجيل الكثير من الأهداف في البطولة، إلا أنها كلها كانت واضحة، دون حالات للتحقق مما إذا كانت الكرة قد قطعت خط المرمى. لكن بغض النظر عن ذلك، ومن وجهة نظرنا، فإن الضمانة التي قدمها النظام يمنحنا ميزة كبيرة. أثبت النظام جدواه في الإختبارات. ولم يكن لدينا أي مصادر قلق. وفي [ركلات ترجيح] مباراة نصف النهائي بين إيطاليا وأسبانيا، كنا ندرك أننا لن نواجه مشكلة عما إذا كانت الكرة قد قطعت خط المرمى أم لا لأن النظام يمكن الإعتماد عليه كلياً ولدينا ثقة كاملة به. لذلك أودّ أن أتوجه بالتهنئة لـFIFA على هذه الخطوة التي جعلت حياتنا أبسط، وأعتقد أنني أتحدث نيابة عن كافة الحكام عندما أقول إنني أرحب بهذه التقتية بذراعين مفتوحتين.
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى