ما الجديد

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
فرنسا تقصي أصحاب الأرض

© Getty Images​

سجل منتخب فرنسا هدفين في كل شوط ليقصي مستضيف كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA منتخب تركيا من البطولة بفوزه عليه بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كميل أوشاك في غازي عنتاب يوم الثلاثاء.
افتتح منتخب فرنسا التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق جيفري كوندوجبيا قبل أن يعزز جان كريستوف باهيبيك النتيجة في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني أضاف يايا سانوجو الهدف الثالث في الدقيقة 67 قبل أن يسجل جوردان فيريتو الهدف الرابع في الدقيقة 73 قبل أربع دقائق من تسجيل سينان باكيس الهدف الوحيد لتركيا.
كان المنتخب الفرنسي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث استلم زمام المبادرة منذ انطلاق صافرة البداية وصنع العديد من الفرص جاء أولها بعد مرور ثلاث دقائق فقط حيث أطلق بول بوجبا تسديدة قوية من 20 متراً ذهبت بعيداً قبل فرصة أخرى في الدقيقة السادسة إثر مجهود فردي مميز من فلوريان ثاوفين الذي يمرر الكرة إلى يايا سانوجو ولكن تسديدة الأخير أبعدت من الحارس التركي أيكوت أوزير.
وبينما سنحت فرصة لمنتخب تركيا بعد مجهود فردي من هاكان كالهانوجلو الذي تخطى الدفاع قبل أن يسدد ولكن الحارس الفرنسي ألفونس أريولا لم يواجه أي مشكلة في إبعاد الكرة بينما عانى نظيره التركي أوزير لإبعاد تسديدة جان كريستوف باهيبيك في الدقيقة 16.
وأثمر الضغط الفرنسي عن هدف التقدم في الدقيقة 18 بعد ركلة ركنية من كريستوفر جوليين تصل على رأس محمدو سار الذي يتفوق على الحارس التركي أوزير ويلعب الكرة نحو جيفري كوندوجبيا غير المراقب ليسجل الأخير في المرمى من مسافة قريبة.
وعزز المنتخب الفرنسي تقدمه في الدقيقة 34 بعدما اخترق لوكاس ديجني الجهة اليسرى إثر تمريرة من بول بوجبا قبل أن يمرر كرة عرضية قبلها جان كريستوف باهيبيك برأسية قوية من مسافة قريبة على يمين الحارس التركي أوزير لتصبح النتيجة 2-0.
وكاد المنتخب التركي أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 36 بعد تسديدة من سينان باكيس من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة علت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بنتيجة 2-0.
وتحسن أداء المنتخب التركي في الشوط الثاني حيث امتلك الكرة أكثر ولكن بدون أي فاعلية بينما اعتمد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة التي شكّل منها خطورة كبيرة ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعدما أعاق فاتح توران المهاجم الفرنسي جان كريستوف باهيبيك ولكن فلوريان ثاوفين أطاح بالكرة فوق العارضة.
إلا أن المنتخب الفرنسي نجح في تسجيل الهدف الثالث بعد مرور دقيقتين فقط بعد تمريرة سريعة من ديميتري فولكوييه كسر على إثرها يايا سانوجو مصيدة التسلل لينفرد بالحارس التركي أيكوت أوزير ويسجل على يساره لتصبح النتيجة 3-0.
وواصل المنتخب الفرنسي تألقه الهجومي حيث أضاف الهدف الرابع بعد تمريرة سريعة وصلت إلى ديميتري فولكوييه مجدداً على الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية تابعها جوردان فيريتو بتسديدة مباشرة في منتصف المرمى في الدقيقة 73.
وبعد أربع دقائق فقط، نجح المنتخب التركي في تسجيل هدفه الشرفي عن طريق سينان باكيس بعدما وصلت الكرة إلى هاكان كالهانوجلو داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى باكيس الذي روض الكرة على صدره قبل أن يطلق تسديدة قوية من على بعد ستة أمتار لتصبح النتيجة 4-1.
وواصل المنتخب التركي ضغطه في الدقائق التالية بحثاً عن هدف آخر ولكن المنتخب الفرنسي صمد ليخرج فائزاً بنتيجة 4-1 وليتأهل إلى ربع النهائي حيث سيلتقي أوزبكستان السبت المقبل.





 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى