سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 02/07/2013


خام برنت يتجاوز 103 دولار وسط مخاوف بشأن الشرق الأوسط وافريقيا

سوق المال – ارتفع خام برنت ليتجاوز 103 دولار للبرميل يوم الثلاثاء مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية بسبب بواعث قلق من تعطل إمدادات من الشرق الأوسط وافريقيا.

وتراجع إنتاج النفط في ليبيا بمقدار الثلث بعد أن أغلق محتجون عدة حقول نفطية مما زاد المخاوف بشأن صادرات النفط من الشرق الأوسط في الوقت الذي تثير فيه الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مصر الشكوك حول الاستقرار في المنطقة عموما.

وعند الساعة 8:50 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الخام الاوروبي 15 سنت ليصل إلى 103.15 دولار للبرميل بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 103.48 دولار.

وربح سعر الخام الامريكي في عقد اغسطس 14 سنت ليصل إلى 98.14 دولار للبرميل بعد تحرك بين 97.78 دولار و 98.36 دولار.

وقال توني نونان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب "برنت في نطاق ضيق منذ فترة مع استمرار تعزز الأسواق بفعل المخاطر الجيوسياسية لكن توجد وفرة في إمدادات الخام منخفض الكبريت من الولايات المتحدة".

ويبدو ان ارتفاع انتاج النفط والغاز من المصدر الصخري في الولايات المتحدة قد خفض احتياج اكبر مستهلك للنفط في العالم لشراء النفط مما اجبر البائعين على البحث عن اسواق استهلاكية اخرى.

ولذلك فأن امدادات النفط العالمية عند مستويات صحية هذا العام رغم اضطرابات الانتاج في بحر الشمال والشرق الاوسط وافريقيا.

www.souqelmal.com

 

مصطفي نجدي

عضو مشارك
#2
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]موضوع رائع واكثر من ممتاز اسمح لى ارشح لك هذه المواضيع ايضا لأنها على نفس مستوى موضوعك القيم
http://www.kharj.net/vb/showthread.php?t=76947
[/FONT]
 

أعلى