ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أحرز المنتخب الإيطالي المركز الثالث في كأس القارات التي تقام في البرازيل اليوم الأحد بعد أن تفوق على المنتخب الأوروغوياني بركلات الترجيح 3-2 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 2-2.

وسجل دافيدي أستوري (24) وأليساندرو ديامانتي (73) هدفي إيطاليا، وإدينسون كافاني (58 و78) هدفي الأوروغواي.


واكتفى أبطال أميركا الجنوبية بالمركز الرابع للمرة الثانية بعد النسخة الأولى عام 1997 حين خسرت أمام تشيكيا بطلة أوروبا حينها (صفر-1).

وكانت مواجهة المركز الثالث الأولى في مسابقة رسمية بين المنتخبين منذ الدور الثاني لمونديال إيطاليا 1990 حين فاز "الأزوري" 2-صفر، فيما انتهت المواجهة الرسمية الأخرى بينهما بالتعادل صفر-صفر في الدور الأول من مونديال المكسيك 1970 حين واصلت إيطاليا مشوارها حتى النهائي قبل أن تخسر أمام البرازيل.

أما اللقاء الودي الأخير بينهما فكان في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 حين فازت الأوروغواي في روما 1-صفر، علما بأن الطرفين تواجها في أربع مباريات ودية أخرى ففازت إيطاليا في واحدة والأوروغواي في واحدة مقابل تعادلين.

وخاض برانديلي اللقاء بتشكيلة مغايرة عن تلك التي خسرت نصف النهائي أمام إسبانيا بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي)، إذ أشرك مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراوي أساسيا للمرة الأولى وقد لعب مع ديامانتي كمساندين لألبرتو جيلاردينو الذي خاض اللقاء بعد أن كان الشك يحوم حوله بسبب الإصابة كما حال قلب الدفاع جورجيو كييليني ولاعب الوسط دانييلي دي روسي.

وغاب زميل كييليني في يوفنتوس ليوناردو بونوتشي عن اللقاء (دخل في الشوط الإضافي الأول) بعد أن أهدر الركلة الترجيحية أمام إسبانيا، تاركا مكانه في الدفاع لدافيدي أستوري الذي كان صاحب هدف التقدم في المباراة.

كما غاب ثلاثي يوفنتوس أندريا بيرلو وأندريا بارزاغلي وكلاوديو ماركيزيو، وشارك ظهير ميلان ماتيا دي شيليو وزميله في خط وسط الفريق اللومباردي ريكاردو مونتوليفو وجناح لاتسيو أنتونيو كاندريفا.


أما في معسكر أبطال أميركا الجنوبية، فخاض المدرب أوسكار تاباريز اللقاء بتشكيلته الكاملة وبوجود الثلاثي لويس سواريز ودييغو فورلان وكافاني في خط الهجوم.

وكانت الفرصة الأولى الواضحة في اللقاء لمصلحة أبطال أميركا الجنوبية من ركلة حرة نفذها فورلان لكن الحارس القائد جانلويجي بوفون أنقذ الموقف (11).

ورد الإيطاليون بتوغل من دي شيليو على الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية أرضية تلقفها كاندريفا وسددها قوية لكن الحارس فرناندو موسليرا كان له بالمرصاد (15)، ثم أتبعها لاعب لاتيسو بتسديدة بعد تمريرة من دي روسي لكن محاولته علت العارضة هذه المرة (18).

ونجحت إيطاليا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 من ركلة حرة نفذها ديامانتي وأخطأ موسليرا في توقعها فارتدت من العارضة وظهر الحارس الأوروغوياني قبل أن يتابعها أستوري في الشباك الخالية.

شوط كافاني

وفي بداية الشوط الثاني، أطلق كافاني المباراة من نقطة الصفر بعدما وصلته الكرة من وولتر غارغانو فاودعها على يمين بوفون (58) الذي تألق بعدها وحرم الأوروغويانيين من هدف التقدم بعد أن تصدى لمحاولة مزدوجة من تسديدة ثم متابعة لفورلان (67).

وجاء الرد الإيطالي مثمرا إذ نجح ديامانتي من وضع "الأزوري" في المقدمة مجددا من ركلة حرة رائعة عجز موسليرا عن صدها (73)، إلا أن كافاني قال كلمته مجددا وفرض التعادل للمرة الثانية ومن ركلة حرة أيضا نفذها من حوالي 25 مترا (78)، مسجلا هدفه الثالث في البطولة.


وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق الأولى من الشوط الإضافي الأول حتى الدقيقة 98 عندما طالب لاعبو الأوروغواي بركلة جزاء لمصلحة دييغو غودين بعد تدخل من أكويلاني لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب الذي لم يثمر عن أي شيء يذكر لما تبقى من ربع الساعة الأول من التمديد.

وفي بداية ربع الساعة الثاني تعرضت إيطاليا لضربة قاسية بعد طرد مونتوليفو لحصوله على إنذار ثانٍ (110) لتكمل الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين إلا أن الأوروغواي لم تستغل الأفضلية العددية، فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي بدأها الإيطاليون بشكل جيد بعد أن صد بوفون الركلة الترجيحية الأولى التي نفذها فورلان، وعاد الطرفان إلى المسافة ذاتها بعد أن صد موسليرا ركلة دي شيليو، لكن سرعان ما استعاد "الأزوري" أفضليته بعد أن صد بوفون محاولة مارتن كاسيريس ثم محاولة غارغانو، معوضا اخفاقه في صد أي ركلة ترجيحية أمام إسبانيا.
 

Mohamed Kamel

عضو ذهبي
التسجيل
1/8/12
المشاركات
998
الإعجابات
219
الإقامة
مصر ام الدنيا
#2
جزاك الله خيرا
ومبروك للطليان
وكافاني كان أكثر من رائـــع اليوم :wink:
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى