ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
مصر تفوز على إنجلترا وتودعان البطولة سويا

© Getty Images

حقق المنتخب المصري فوز هام وثمين في مسيرته 2-0 على نظيره الإنجليزي بآخر 10 دقائق في المرحلة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الخامسة ضمن بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA.​
لم يكن الفوز كافيا لتأهل المنتخب المصري إلي الدور التالي ولكنه حفظ ماء الوجه لكتيبة ربيع ياسين قبل نهاية مشوارها في البطولة.
دخل الفراعنة الصغار اللقاء في وضع سئ بدون أي رصيد من النقاط بعد هزيمتين متتاليتين، ولكن هزيمة أوزبكستان برباعية أمام أوروجواي أعطت لهم بعض الأمل ولكن بشرط الفوز بفارق أهداف كبير على المنتخب الإنجليزي والذي كان في وضع أفضل قليلا بنقطتين حصيلة تعادلين وهو أيضا كان يحتاج إلي الفوز لأن حتي التعادل السلبي لايفيده ويطيح بالمنتخبين خارج البطولة.
هذا اللقاء هو الثالث في تاريخ المنتخبين لهذه البطولة، حيث فازت إنجلترا 4-2 في نسخة عام 1981 بينما فازت مصر 1-0 عام 2003.
بدأت المباراة وتمر أول عشرة دقائق ثم يسدد لارنيل كول قوية بعد تبادل للكرة مع لوك ويليامز بإتجاه الهدف ولكن يمسكها مسعد عوض بثبات (11).​
يعتمد المصريون على سرعة أسامة إبراهيم من الجهة اليمني الذي يمد محمود كهربا ببعض العرضيات التي تنتهي في النهاية وبسهولة إلي الحارس سام جونستون.
يتحكم المصريون بالإيقاع بعد مرور أول ربع ساعة ويتناقلون الكرة بحرية وبتمريرات متقنة بين رامي ربيعة و صالح جمعة الذي يوزع الكرات بين أسامة إبراهيم إلي اليمين وكهربا إلي الأمام الذي يكثر من المراوغة بلا تهديد حقيقي للمرمي الإنجليزي.
علي العكس وفي الجانب الآخر يتألق الرباعي هاري كاين و لوك ويليامز و لارنيل كول و روس باركلي ويشكلون تهديدات كبيرة علي المرمي المصري.
ومن مرتدة ينقذ عوض هدف آخر من القدم اليسري لباركلي تصطم بالأرض ثم يحولها عوض إلي ركنية (19)، يبدو الإنجليز الأقرب إلي التهديف بعد عرضيات خطيرة من كول نجم الشوط الأول إلي داخل المنطقة. ومن مرواغة وتمريرة من كول أيضا إلي كاين يسدد خطيرة من خارج المنطقة ولكنها تخرج بجوار القائم الأيسر (30). يسيطر الإنجليز تماما بعد ذلك على المجريات.
وأخيرا بعد غياب مصري فعال عن المنطقة الإنجليزية وآداء سلبي يسدد أحمد حسن كوكا وبعد مراوغة ومحاولة جيدة ولكن تصل ضعيفة بيد الحارس جونستون في أول ظهور جدي له (41). ينتهي الشوط كما بدأ بلا أهداف وتبدو حاجة ربيع ياسين إلي حلول هجومية عاجلة في الشوط الثاني.
يخرج كهربا ويدخل أحمد رفعت في بداية الشوط الثاني، تضيع أول فرصة من الإنجليز بعد مرور 4 دقائق فقط من كول الذي يسدد بأقدام عوض والمرمي مشرع أمامه (49). تستمر عرضيات كاين الخطيرة يتألق عوض ويزود عن مرماه ببسالة.
وتنقذ العارضة المرمي المصري من هدف مؤكد من تسديدة بمنتهي الدقة والمهارة من إيريك داير من ركلة حرة تتخطي الحائط (67). يبدو المنتخب المصري وبعد مرور 70 دقيقة وكأنه يلعب فقط للخروج بالتعادل السلبي.
يمثل أحمد حسن كوكا أول لقطة خطيرة للمصريين عندما يمرر الكرة ولكنها متأخرة قليلا لرفعت الذي يسدد يشتتها الدفاع (76).
وفجأة وعكس الشواهد ومن مجهود فردي يتألق محمود تريزيجيه ويراوغ كوادي ثم يسدد كرة رائعة علي يسار جونستون يرتمي عليها ولكنها تسكن أقصي الزاوية مسجلا أول أهداف المنتخب المصري ( 79) ويبث الروح في فريقه وأيضا في المدرجات في مفاجأة سعيدة.
يضيع كاين هدف التعادل ويسدد في جسد عوض وهو منفرد به تماما (84).
تستمر صحوة المصريين في آخر 10 دقائق وتشكل مرتداتهم خطورة كبيرة على المرمي الإنجليزي، وفي الثواني الأخيرة يضيف أحمد حسن سعادة إضافية إلي المصريين بهدف آخر بعد ان أهداه تريزيجيه الكرة بعد مراوغة المدافعين يضعها كوكا على يسار الحارس وبنفس طريقة الهدف الأول لتشتعل المدرجات مرة أخري فرحة بالتألق المصري الذي جاء متأخرا قليلا (93) ويتسائل الجميع أين كان هذا منذ البداية.
لايسعف الوقت المصريين لإحراز هدف ثالث كان من الممكن أن يحملهم إلي الدور الـ16 لأنه كان سيزيدهم درجة أعلي من منتخب غانا الذي أحرز خمسة أهداف، ولكنه يخرج بأول فوز له في نسخة هذه البطولة وكثالث المجموعة وبأول ثلاث نقاط تحفظ له ماء الوجه. يودع المصريون يدا بيد مع الإنجليز الذين توقف رصيدهم عند نقطتين وينهوا البطولة في قاع المجموعة وبدون أي فوز لتظل عقدة عدم الإنتصارات ملازمة لهم في تاريخ مشاركاتهم في هذه البطوله​
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
القادم اجمل ان شاءالله
كان ناقص مصر هدف واحد فقط للتأهل

معليش خيرها فى غيرها
الف شكر لك اخى للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
منور الموضوع اخي الكريم
الحمد لله
تحياتي
 

أعلى