سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 28/06/2013

صعود الدولار بنسبة 1% مقابل الين مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

سوق المال - صعد الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين يوم الجمعة بعد أن أوضح عضو مجلس محافظي الاحتياط الفيدرالي جيرمي ستاين أن سبتمبر توقياً محتملاً خلاله سيحتاج البنك المركزي الأمريكي التفكير في خفض برنامجه من التيسير الكمي.

وتداول الدولار في أحدث التعاملات على ارتفاع بنسبة 1% إلى 99,31 ين بعد الصعود إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 99,40 ين.

www.souqelmal.com


* صنايق السندات تتكبد تدفقات خاجية قياسية بلغت 23,3 مليار دولار بعد أسبوع من حديث برنانكي

سوق المال - سحب المستثمرون في الصناديق على مستوى العالم مبلغاً قياسياً بلغ 23,3 مليار دولار من صناديق السندات العالمية في الأسبوع المنتهي في 26 يونيو من حديث رئيس الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي حيث استمرت المخاوف أن البنك المركزي الأمريكي قد يخفف شرائه للسندات في المدى القريب، بحسب ما أظهرته بيانات من مؤسسة "اي.بي.اف.ار جلوبال" و"بنك اوف ميركا ميريل لينش" يوم الجمعة.

www.souqelmal.com



* مستشار رئيس الوزراء الياباني: لست قلقاً بشأن تقلبات السوق
سوق المال - قال مستشار لرئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يوم الجمعة أن تقلبات الأسواق المالية في الاونة الأخيرة ليست باعثاً على القلق ولا تهدد الجهود الحثيثة من اليابان لإنعاش الاقتصاد بعد عقود من الإنكماش.

وبعد القفزة إلى أعلى مستوى له في 5 أعوام ونصف، هبط مؤشر نيكي الياباني في الأسابيع الأخيرة ما دفع البعض للقلق بشأن قدرة السياسات النقدية والمالية في المدى الطويل على إحياء النمو.

لكن قال كويتشي هامادا في اجتماع (بجمعية اليابان في نيويورك) أن "أسواق الأسهم متقلبة بطبيعتها والعملات حركتها سريعة في أغلب الأحوال"، مضيفاً أن سوق الأسهم لازال مرتفعاً بأكثر من 30% مما كان قبل إعلان حكومة أبي عن إصلاحاتها.

ففي مساعي إنعاش الاقتصاد بعد عقود من هبوط الأسعار وركود الاقتصاد، شرع البنك المركزي الياباني في تيسير نقدي نشيط في أبريل، متعهداً بضخ أكثر من 1,4 تريليون دولار في النظام المالي بنهاية 2014.

وتسبب هذا العلاج بالصدمات في إضعاف الين، الذي هبط في مايو إلى أدنى مستوى في 4 أعوام ونصف قرب سعر 104 ين مقابل الدولار، إلا أنه منذ ذلك الحين استمد قوة وبلغ 99 ين مقابل الدولار يوم الجمعة.

www.souqelmal.com

تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي في أواخر يونيو

سوق المال - تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي في أواخر يونيو منهية الشهر قرب أعلى مستوى لها في ستة أعوام تقريباً الذي تسجل في مايو، حيث زاد التفاؤل بين الأسر مرتفعة الدخل إلى أقوى مستوى في ستة أعوام، حسب ما أظهره استطلاع صادر يوم الجمعة.

وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن وكالة تومسون رويترز وجامعة ميتشجان 84,1 نقطة، دون طفيفاً من المستوى الأعلى في ستة أعوام تقريباً عند 84,5 نقطة في مايو. وكانت قراءة أواخر يونيو أعلى من القراءة المبدئية عند 82,7 نقطة.

وكان يتوقع خبراء الاقتصاد أن تبلغ قراءة أواخر يونيو 82,8 نقطة.

وقال مدير الاستطلاع ريتشارد كورتين في بيان "يعتقد المستهلكون أن تعافي الاقتصاد حقق زخماً صعودياً لن يتم الرجوع عنه بسهولة".

وأضاف أن التراجع مؤخراً في أسعار الأسهم والقفزة في أسعار الرهون العقارية لم يتسبب في تدهور رؤية المستهلكين تجاه الاقتصاد.

www.souqelmal.com

 

أعلى