ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أعلن الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ الذي جرد من ألقابه السبعة في دورة فرنسا للدراجات الهوائية بسبب المنشطات اليوم الجمعة أنه "من المستحيل الفوز بلقب بطل دورة فرنسا دون منشطات".

وقال أرمسترونغ في حديث لصحيفة "لوموند" عشية انطلاق النسخة المئوية للدورة من كورسيكا: "من المستحيل الفوز بدورة فرنسا دون تناول منشطات، لأن الدورة مسابقة في التحمل والقدرة حيث الأوكسجين ضروري جداً".

وأوضح أرمسترونغ: "لنأخذ مثالاً واحداً، مادة "ألايبو" لن تساعد عداء على الفوز بسباق 100 متر ولكنها ستكون حاسمة بالنسبة لعداء سباق 10 آلاف متر. هذا أكيد".

وذكر أرمسترونغ بأنه لم يخترع المنشطات" التي تتواجد منذ العصور القديمة وستبقى موجودة دائما مشيراً إلى أن ثقافة المنشطات لن تنتهي أبداً.

وأضاف: "كنت جزءاً من هذا النظام، وأنا من البشر في نهاية المطاف".

وأوضح ابن تكساس الذي لا يزال يركب الدراجة ويتدرب "أنه سيحاول مشاهدة دورة فرنسا التي تنطلق السباق (تنطلق غداً السبت) على شاشة التلفزيون من وقت لآخر".

وبخصوص الدراج الفرنسي لوران جالابير الذي ينفي لجوءه إلى المنشطات بعدما كشفت عينات البول التي أخذت منه خلال دورة فرنسا عام 1998، تناوله منشطات من مادة "ألايبو"، قال أرمسترونغ: "مع احترامي الكبير له، فهو يكذب، كان من الأفضل له تفادي الحديث عن فيراري وسيتروين، لأنه يعرف جيداً بأن ميشال فيراري كان طبيباً لفريق استانا أواسط التسعينيات".

وجرد أرمسترونغ في تشرين الأول/أكتوبر الماضي من ألقابه السبعة في دورة فرنسا وأوقف مدى الحياة بعدما اتهمته الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات بالمساهمة الفعالة في برنامج المنشطات الأكثر تضليلاً في تاريخ الرياضة.

وكان أرمسترونغ وبعد سنوات من النفي، اعترف في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي بتناوله منشطات خلال مسيرته.

وختم أرمسترونغ حديثه قائلاً: "لن أتمكن أبداً من تصحيح كل ما أفسدته ولكنني سأمضي حياتي في محاولة فعل ذلك".
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا اخي الكريم
موضوع رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى