شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1

تناول الطعام في الليل يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم

الحمية القاسية تجعلك تفقد الوزن

الحقيقة: هذا الأمر حقيقي على المدى القصير، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن هذه الطريقة لها اثر سلبي على معدلات الكوليسترول في الدم. فقدان الوزن على فترات زمنية طويلة يؤدي إلى حرق الدهون في الجسم، بينما الفقدان المفاجئ للوزن يؤدي إلى اختفاء الدهون إلا أنة يؤدي إلى ترهل العضلات و الأنسجة.
كذلك يؤدي إلى الشعور بالضعف و الدوار، لذلك يستحسن أن تعتمدي برنامج طويل الأمد لفقدان الوزن.

تناول الطعام في الليل يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم

الحقيقة: الجسم لا يخزن دهون اكثر في الليل و إنما عملية الهضم تكون أبطأ، ما الأمر المهم فهو كمية الطعام التي يتناولها الإنسان في الأربع و العشرين ساعة. إن ما يزيد من تراكم الدهون في الجسم هو عدم تناول الوجبات بانتظام و تناول وجبة كبيرة في نهاية اليوم، لذلك تناول الوجبات على مدى اليوم كاملا يؤدي إلى تنظيم الشهية و إلى تنظيم عملية الهضم و التخزين في الجسم.

الأشخاص النباتيين لا يستطيعون بناء العضلات
الحقيقة: الأشخاص النباتيين يستطيعون بناء العضلات بنفس الفعالية التي يبني فيها أكلة اللحوم أجسامهم. حيث أن الأشخاص النباتيين يأخذون البروتينات اللازمة لبناء أجسامهم من المنتجات النباتية مثل الفستق و الحبوب.
و بحسب الخبراء فأن على الجسم أن يحصل على الطاقة من مصادر مختلفة و ليس فقط عن طريق البروتين، فيجب على الإنسان الحصول على الطاقة كالتالي: 50% عن طريق الكربوهيدرات، 35% عن طريق الدهون، 15% عن طريق البروتين.

ومن جانب آخر، الأكل بصورة سريعة أسلوب خاطئ في التعامل مع الطعام ويؤدي إلى أعراض مزعجة مختلفة مثل تكون الغازات والتجشؤ وعسر الهضم واضطرابات المعدة والتعب، كما يؤدي على المدى الطويل إلى زيادة تدريجية في الوزن نظرا لأنه يجعلك تتناولين كميات اكبر من الطعام دون أن تشعري.

والأكل السريع حالة منتشرة بكثرة هذه الأيام حيث يتناول معظم الناس وجباتهم على عجل ومن دون تركيز واسترخاء لاسيما عندما يكونون في المكاتب أو الجامعات أو أماكن العمل الأخرى.

ويؤدي الأكل على عجل إلى اختلال في حركة المعدة، واعتقد بان هذه الحالة منتشرة بنسبة واحد بين كل أربعة أشخاص.

ونتيجة لسرعة الأكل والبلع السريع ودخول كميات كبيرة من الهواء إلى المعدة تصاب المعدة بهبوط في الحركة فيشعر الإنسان بان وجبة الطعام جاثية في معدته وثقيلة، فيبدأ بالتجشؤ و إخراج الغازات، وقد يستعين بحبوب الهضم ولكنها قد لا تنفع.

ولمنع هذه الحالة، ينبغي الحرص على احترام أوقات الطعام والتفرغ ذهنيا ونفسيا للوجبة الغذائية وتناول الغذاء ببطء ومضغه جيدا وعدم دفع كميات كبيرة منه مرة واحدة كما ينصح بان تكون الوجبات صغيرة ومتعددة.
 

ali-omer

عضو ذهبي
التسجيل
19/7/11
المشاركات
810
الإعجابات
163
العمر
29
الإقامة
العراق-موصل
#2
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير
صراحة انا من الاشخاص النباتيين
شكرا على مواضيعك الرائعة
تقبل مروري
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3
بارك الله فيك اختى
وشكرآ للمعلومة
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

عضو جديد
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,713
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#5
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#6
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى