الحالة
موضوع مغلق
قصي الشمري

قصي الشمري

الوسـام الذهبي
'',
ماهو البرنامج الذي يضغط الملفات ولاسيما الفديوات لحجم صغير جدا حيث اني لاحظ في احدى المواضيع بالبوابه وعلو وجه الخصوص لاخي احمد اندر فديو بحجم 120 تقريبا مضغوط الى 1 ميكا ونصف تقريبا ارجو الاجابه احبتي

وكيف الطريقه تتم اذا امكن الشرح

Abo fatema

عضوية الشرف

حياك اله أخي الحبيب قصي . سؤالك غير واضح بشكل كافي للإجابة عليه
لكن إن كنت تقصد ضغط الفيديو ( تحويله ) هناك برامج عدة في هذا المجال خصوصا صيغة avi فعند ضغطها مثلا إلى صيغة rmvb تصبح أقل من ربع الحجم طبعا هذا من تجربتي
اما موضوع ضغط الملفات إلى rar فهذا موضوع آخر وقد خاض فيه الإخوة ووجدنا ان الأمر معقد ولا يوجد طريقة معينة أو ربما هناك برنامج أو كود برمجي يستخدمه البعض بسرية دون أن نعلمها
وهناك موضوع كان في منتدى المشاغب حول هذا الامر وأذكر أنه بقي أكثر من سنة ولم يخرجوا بشيء
بخصوص برنامج ضغط الفيديو هذا إسمه Easy Real Converter 1.65

Nesmetamal

عضو ذهبي
اخي الحبيب

حسب معرفتي البسيطة في هذا المجال اخي الحبيب لا يمكن ضغط الملفات الا حسب نوعيتها

فمثلا يمكن ضغط ملفات الفيديو وليست كل الصيغ بأحجام كبيرة مثال على ذلك AVI يمكن ضغطها بشكل رهيب جدا

بحيث ممكن تضغط 1 GB الى 100 MB

ويختلف مستوى قوة ضغط الملفات حسب نوعيتها اخي الحبيب اي انك لا تستطيع ضغط ملفات متعددة كنفس ضغط ملف واحد

يعني كمثال لا تستطيع ضغط مجموعة برامج مثلا حجمها 500 MB الى 100 MB لان البرامج اخي تكون مضغوطة من الاساس

وبأقصى حجم يمكن ضغطه فيها وهو ليس بكبير لان فيها ملفات متنوعة وكل نوع ملفات له امكانية ضغط معينة

لذلك اخي اعيد واكرر اكثر الملفات تقبلا للضغط الرهيب هي الملفات من النوع الواحد والتي لا تحتوي انواع مختلفة من الملفات داخلها

كملفات الصوت او الفيديو واكثر صيغ الفيديو قابلية للضغط الرهيب هي AVI

طبعا قد تسمع عن كذا برنامج يقوم بالضغط الرهيب و الخ لكن هذا امر غير صحيح وغير ممكن في وقتنا هذا على الاقل ربما بعد 100 سنة يصبح ممكنا

بعض البرامج القوية في الضغط على حسب ما نسمع تحتاج وقتا لا يمكن تحمله في الضغط ومثله في فك الضغط قد يصل الى 20 ساعة

ولا تحصل على نسبة ضغط اكثر من 15 %

بالمختصر اخي ضغط الملفات لا يتوقف على نوع البرنامج ولا كيفية الضغط وانما يتوقف على قابلية الملف نفسه للضغط

كمثال على كلامي تفضل بقراءة هذا الموضوع وجرب البرنامج فيه وصور بقدر ماتريد ثم اضغط الملف واندهش لنسبة الضغط الكبيرة التي تصل الى 75 %

http://www.damasgate.com/vb/t/297272/

اتمنى اني افدتك ولو قليلا اخي الكريم

هذا والله اعلم وبانتظار من هم اكثر علما ودراية

سامى ابوسريع

سامى ابوسريع

الوسـام الماسـي
التعديل الأخير:

ربيع

عضـو
اخي الحبيب

فمثلا يمكن ضغط ملفات الفيديو وليست كل الصيغ بأحجام كبيرة مثال على ذلك AVI يمكن ضغطها بشكل رهيب جدا

ويختلف مستوى قوة ضغط الملفات حسب نوعيتها اخي الحبيب اي انك لا تستطيع ضغط ملفات متعددة كنفس ضغط ملف واحد

يعني كمثال لا تستطيع ضغط مجموعة برامج مثلا حجمها 500 MB الى 100 MB لان البرامج اخي تكون مضغوطة من الاساس

وبأقصى حجم يمكن ضغطه فيها وهو ليس بكبير لان فيها ملفات متنوعة وكل نوع ملفات له امكانية ضغط معينة

لذلك اخي اعيد واكرر اكثر الملفات تقبلا للضغط الرهيب هي الملفات من النوع الواحد والتي لا تحتوي انواع مختلفة من الملفات داخلها

طبعا قد تسمع عن كذا برنامج يقوم بالضغط الرهيب و الخ لكن هذا امر غير صحيح وغير ممكن في وقتنا هذا على الاقل ربما بعد 100 سنة يصبح ممكنا

بعض البرامج القوية في الضغط على حسب ما نسمع تحتاج وقتا لا يمكن تحمله في الضغط ومثله في فك الضغط قد يصل الى 20 ساعة

بالمختصر اخي ضغط الملفات لا يتوقف على نوع البرنامج ولا كيفية الضغط وانما يتوقف على قابلية الملف نفسه للضغط

كمثال على كلامي تفضل بقراءة هذا الموضوع وجرب البرنامج فيه وصور بقدر ماتريد ثم اضغط الملف واندهش لنسبة الضغط الكبيرة التي تصل الى 75 %

لقد جربت العديد من البرامج المتدوالة لهذا الغرض والعديد من طرق الضغط وكانت النتيجة إضاعة للوقت فقط أو تلف للملفات
وما أشار به عليك أخي أبوفاطمة وأخي Nesmetamal هو الكلام السليم

dr.maged mokhtar

الوسـام الماسـي
أخى الكريم قصى

شكرا على دعوتى لقراءة الموضوع

وإن كنت لن أضيف جديدا على ما ذكره الأخوة الأفاضل
وأدعو الأخ الكريم أحمد أندرنفسه
لتوضيح كيف ضغط الملف الذى أشرت إليه
فهو الأقدر على ذلك

بالنسبة لى أقوم بضغط الملفات بواسطة 7زيب أو الرار
لتزبيط أحجامها فقط فى حدود ضيقة بسيطة
لينفع حرقها فى الدى فى دى العادية 4.37 أو الكبيرة 8.5 جيجابايت بطريقة سليمة
أو فلاشاتى حسب أحجامها أيضا فقط

وإن كنت سمعت عن برنامج ضغط يسمى KGB
لضغط الألعاب الكبيرة لأحجام أصغر
ولا أعرف مصداقيته أو نتيجة الضغط به
ولم أحمله أو أجربه

لعل ذوى الخبرة فى التعديل على الويندوزات
يفيدونا فى ذلك
لأن أثناء عمل تجميعات الويندوز
هناك طرق وبرامج
لضغط الأيزوهات الناتجة
لتسهيل تقسيمها ورفعها
بأحجام صغيرة

شكرا لك
وبارك الله فيك

ابو منصر العمودى

الوسـام الماسـي
اخي الحبيب

كلام سليم 100% ولوفيه برامج تضغط بهذا الشكل لقمنا بضغط ملفات الويندوز ليسهل رفعها وتحميلها

abbodi86

مشرف قسم الأنظمة
ملفات الفيديو المسجلة من التلفاز عادة أو التي لا تحتوي على ترميز ضغط Codec .. هذه يمكن ضغطها بالوينرار أو 7zip إلى أحجام أقل

أما معظم الفيديوهات فهي تأتي مضغوطة (مرمزة).. سواء بكوديك xvid أو x264 أو wmv9 أو vp7 ... إلخ
وهذه لا يمكن ضغطها أكثر ببرامج الأرشفة :)

الكرويتى

الوسـام الماسـي
أعتقد ومن وجهة نظرى أفضل برنامج لضغط الملفات لأحجام قليلة هو :

7-Zip
--------------------------------------------

كود:
[URL]http://www.7-zip.org/download.html[/URL]
.

سامى ابوسريع

سامى ابوسريع

الوسـام الماسـي
لا ارجح هذه الكلمات التى قيلت اخوتى لانى جربت برنامج Easy Real Converter
فى ضغط ملفات الفيديو وكانت النتيجة مذهلة " هذا فقط بالنسبة لملفات الفيديو avi"
اما بالنسبة للضغط الملفات المضغوطة فهى كما اشار الاخ كرويتى ولكن ليس للدرجة
التى نتخيلها!!!!!!!!!!!!!!!!

Nesmetamal

عضو ذهبي
لا ارجح هذه الكلمات التى قيلت اخوتى لانى جربت برنامج Easy Real Converter
فى ضغط ملفات الفيديو وكانت النتيجة مذهلة " هذا فقط بالنسبة لملفات الفيديو avi"
اما بالنسبة للضغط الملفات المضغوطة فهى كما اشار الاخ كرويتى ولكن ليس للدرجة
التى نتخيلها!!!!!!!!!!!!!!!!

أعتقد ومن وجهة نظرى أفضل برنامج لضغط الملفات لأحجام قليلة هو :

7-Zip
--------------------------------------------

كود:
[URL]http://www.7-zip.org/download.html[/URL]
.

نفس الكلام الذي قلناه ووافقنا عليه الاخ ابو منصر والاخ ربيع

كل نقاش زائد في هذا الموضوع هي مضيعة للوقت اخواني لا يوجد ومستحيل هذا الضغط حاليا

لا احد في الكون يحلم يضغط ملفات من 100 GB الى 10 KB في وقتنا الحالي انتظرو بضعة قرون قد تتوفر هذه البرامج حينها

كل برامج الضغط على وجه الكرة الارضية لن ولم ومستحيل ومهما حصل ولو تفجرت معالجاتكم ولو اجتمع 800 الف معالج

للضغط لن يضغط اكثر من ما هو يضغط بالحالة العادية

الملفات الوحيدة التي تنضغط بقوة هي ملفات من نوع وامتداد واحد اي ليست بكج او باقة لملفات موجودة داخلها

يعني باختصار ملفات الصوت وملفات الفيديو واكثر امتداد واكبر مثال يضغط بشكل رهيب هو فقط AVI

لا WinRAR ولا 7-Zip ولا KGP ولا Power Archiver

ولا اي برنامج تم اختراعه حتى الان مستحييييييييييييل والموضوع تم تداوله في اكثر من مليارين ونص موضوع في منتديات من الهند لكندا

مستحيل
:wow:

واي ملفات موجودة على النت او نسخ ويندوز او العاب بحجم 10 MB وبعد فك الضغط تصبح 10 GB هي ملفات واحجام وهمية تم التلاعب بها عن طريق DOS وهي معطوبة وغير صالحة لاي شيء :5998:

اقول هذا الرأي الخاص بي وانتم احرار تقتنعون به او لا ولكن اعدكم مستحيل توصلو لنتيجة او برنامج

التعديل الأخير:

الكرويتى

الوسـام الماسـي
حيث اني لاحظت في احدى المواضيع بالبوابه وعلو وجه الخصوص لاخي احمد اندر Ahmed-Under فديو بحجم 120 تقريبا مضغوط الى 1 ميكا ونصف تقريبا
طب هنروح بعيد ليه :eye::eye::eye:
ننتظر دخول مشرفنا الكريم Ahmed-Under

وأعتقد انه مش هيبخل علينا بالمعلومة ، ويا ريت اخويا قصى تضع الرابط اللى فيه الموضوع عشان نشوفه ونذكره بيه .

..

Nesmetamal

عضو ذهبي
طب هنروح بعيد ليه :eye::eye::eye:
ننتظر دخول مشرفنا الكريم Ahmed-Under

وأعتقد انه مش هيبخل علينا بالمعلومة ، ويا ريت اخويا قصى تضع الرابط اللى فيه الموضوع عشان نشوفه ونذكره بيه .

..

اخي لسنا بحاجة ننتظر احد الملف هو فيديو

تفضل نزل البرنامج من هذا الموضوع وصور 500 ساعة ومن ثم اضغطها

ستجد حجما صغيرا وتافها مقارنة مع المدة المصورة

امتداد AVI ليس من المريخ اعزائي

هو امتداد لملفات الفيديو الرهيبة في قابليتها للضغط وهذا هو سر ضغط ملفات الفيديو والصوت لانها امتداد واحد

اي لا يمكن فكهاااااا يعني هل يستطيع احد فك MP3 ؟؟؟؟؟ الجواب لاء

لكن بالتأكيد جميعنا نستطيع فك MSI و EXE

لماذا ؟ لانها تحتوي على الف ومليار ونص نوع ملفات مختلفة وكل ملف يضغط بشكل مختلف عن الاخر والنتيجة عند نجميعها في EXE او MSI يكون الحجم كبير

لانها مليار ملف وليست ملف واحد اتمنى ان الصورة توضحت واعتذر عن عدم متابعتي للموضوع بعد الان

لكم حرية البحث ولربما تجدون شيئا مفيدا
.

بالمناسبة تركت لكم هدية في المرفقات حملوها واخبروني رأيكم

المرفقات

• 1.6 MB المشاهدات: 86
التعديل الأخير:
سامى ابوسريع

سامى ابوسريع

الوسـام الماسـي
نفس الكلام الذي قلناه ووافقنا عليه الاخ ابو منصر والاخ ربيع

كل نقاش زائد في هذا الموضوع هي مضيعة للوقت اخواني لا يوجد ومستحيل هذا الضغط حاليا

لا احد في الكون يحلم يضغط ملفات من 100 GB الى 10 KB في وقتنا الحالي انتظرو بضعة قرون قد تتوفر هذه البرامج حينها

كل برامج الضغط على وجه الكرة الارضية لن ولم ومستحيل ومهما حصل ولو تفجرت معالجاتكم ولو اجتمع 800 الف معالج

للضغط لن يضغط اكثر من ما هو يضغط بالحالة العادية

الملفات الوحيدة التي تنضغط بقوة هي ملفات من نوع وامتداد واحد اي ليست بكج او باقة لملفات موجودة داخلها

يعني باختصار ملفات الصوت وملفات الفيديو واكثر امتداد واكبر مثال يضغط بشكل رهيب هو فقط AVI

لا WinRAR ولا 7-Zip ولا KGP ولا Power Archiver

ولا اي برنامج تم اختراعه حتى الان مستحييييييييييييل والموضوع تم تداوله في اكثر من مليارين ونص موضوع في منتديات من الهند لكندا

مستحيل
:wow:

واي ملفات موجودة على النت او نسخ ويندوز او العاب بحجم 10 MB وبعد فك الضغط تصبح 10 GB هي ملفات واحجام وهمية تم التلاعب بها عن طريق DOS وهي معطوبة وغير صالحة لاي شيء :5998:

اقول هذا الرأي الخاص بي وانتم احرار تقتنعون به او لا ولكن اعدكم مستحيل توصلو لنتيجة او برنامج

ليس هناك مستحيلا اخى والله
وما تراه انت مستحيلا قد يراه غيرك
سهلا ميسورا وجدا فحضرتم لم تجرب كل البرامج الموجودة فى العالم حتى تحكم
او قد ياتى مبرمج مخضرم مثلى :5998::5998: ويقوم بعمل مثل هذا البرنامج
"كل شيئ موجود لكن لم يتم الوصول اليه الى الان فلا تقل مستحيلا"

Nesmetamal

عضو ذهبي
ليس هناك مستحيلا اخى والله
وما تراه انت مستحيلا قد يراه غيرك
سهلا ميسورا وجدا فحضرتم لم تجرب كل البرامج الموجودة فى العالم حتى تحكم
او قد ياتى مبرمج مخضرم مثلى :5998::5998: ويقوم بعمل مثل هذا البرنامج
"كل شيئ موجود لكن لم يتم الوصول اليه الى الان فلا تقل مستحيلا"
حمل من المرفقات في مشاركتي فوق

النقاش عن ملف فيديو واعتقد بالمرفقات الحل النهائي لموضوع الفيديو

وكما اقول لك مستحيل :)

Amer Asran

الوسـام الماسـي
بالاضافه لكلام الاخوة الافاضل
عادتا البرامج التي تسجل الشرح تكون avi
او يتم تحويلها الى ذلك
بعد ذلك يتم استخدام برنامج VirtualDub
http://www.2download.co/virtualdub.html
من اقوى وافضل البرامج لضغط ملفات الفيديو الكبيره الى صغيره جدا
نفتح الفيديو ونختار من اعلى ضغط الفيديو اخر خيار ترميز MPEG
وبعدها نختار حفظ ك avi
ثم يتم استخدامه او تحويله لاي صيغه اخرى
والله اعلم

سامى ابوسريع

سامى ابوسريع

الوسـام الماسـي
بالاضافه لكلام الاخوة الافاضل
عادتا البرامج التي تسجل الشرح تكون avi
او يتم تحويلها الى ذلك
بعد ذلك يتم استخدام برنامج VirtualDub
http://www.2download.co/virtualdub.html
من اقوى وافضل البرامج لضغط ملفات الفيديو الكبيره الى صغيره جدا
نفتح الفيديو ونختار من اعلى ضغط الفيديو اخر خيار ترميز MPEG
وبعدها نختار حفظ ك avi
ثم يتم استخدامه او تحويله لاي صيغه اخرى
والله اعلم
نعم اخى هو كذلك لكنه يشوه درجة وضوح الصورة بدرجة عالية
ولا انصح به...........انصح به فقط لحذف المقاطع السيئة من الفيديو
فهو يجيد ذلك وبقوة
فلا تحتار اخى قص الشمرى وحمل برنامج Easy Real Converter 1.65
الذى ادركته لك فى اول المشاركة فانا جربته على ملفات الفيديو وصراحة
واقسم على ذلك ادهشنى

قصي الشمري

قصي الشمري

الوسـام الذهبي
اخواني اكثركم لم يعرف سوالي ..... سوالي هو اكو فديو بالمرفقات لاحد اخوتنا المشرفين الي هو Ahmed-Under الفديو موضوع بملف مضغوط رار بعد تحميل الملف المضغوط من المرفقات وفك الضغط عنه يصبح تقريبا حسب ماذكر فوق ال 120 ميكا بايت وتعلمون المرفقات لاتحمل اكثر من 2 ميكا
وهذا رابط الملف في هذه المشاركه واسف لتاخر الرد احبتي

هنا الفديو http://www.damasgate.com/vb/t/173751/

احمد العربي

مجموعة الإدارة
اخواني اكثركم لم يعرف سوالي ..... سوالي هو اكو فديو بالمرفقات لاحد اخوتنا المشرفين الي هو Ahmed-Under الفديو موضوع بملف مضغوط رار بعد تحميل الملف المضغوط من المرفقات وفك الضغط عنه يصبح تقريبا حسب ماذكر فوق ال 120 ميكا بايت وتعلمون المرفقات لاتحمل اكثر من 2 ميكا
وهذا رابط الملف في هذه المشاركه واسف لتاخر الرد احبتي

هنا الفديو http://www.damasgate.com/vb/t/173751/
اخي الحبيب قصي .(صاحب المواضيع الاستفزازية)... كما قال لك الاخوة: الفيديو المعمول بواسطة برامج تصوير الشاشة يمكن ضغطه هكذا.
و ليس كالفيديو العادي الذي هو مضغوط اصلا.

:close::close::close::close::close:

قصي الشمري

قصي الشمري

الوسـام الذهبي
هههههههههههههههههههه هم ابو حميد ....والله اخاف اعلق بعدك ههههههههههههه ياغالي بس شسوي اجه رمضان بلكي من تصوم تبطل مشاكل معي :close::close::close::close::close:

الحالة
موضوع مغلق

أعلى