سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 25/06/2013


خام برنت يرتفع فوق مستوى 102 دولار لكن مخاوف تراجع الطلب تحد من المكاسب


سوق المال – ارتفع مزيج برنت 101 دولار للبرميل يوم الثلاثاء إثر هبوط حاد في الآونة الاخيرة لكن توقعات الطلب القاتمة نتيجة مخاوف من شح السيولة في الصين وخطط البنك المركزي الأمريكي لتقليص برنامجه للتحفيز النقدي حدت من المكاسب.

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 6 دولارات من أعلى مستويات الأسبوع الماضي لتسجل أقل مستوى في 3 أسابيع يوم الإثنين بعد أن لمح البنك المركزي الأمريكي لقرب انهاء برنامجه للتحفيز النقدي الذي شجع على الاستثمار في السلع الأولية.

وتفاقم الاتجاه النزولي جراء المخاوف من سعي الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم لكبح النمو المفرط للائتمان في أعقاب تحرك أمريكي في نفس الاتجاه.

وقال توني نونان المحلل لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو "الناس أكثر ارتياحا إزاء نمو مستدام في الولايات المتحدة لكن حال الصين يبدو أسوأ وحتى في الولايات المتحدة يبدو أن الاقتصاد يتعافى دون ان يمتد ذلك للطلب على النفط. لذا فإن السوق تبدو ضعيفة إلى حد بعيد."

وعند الساعة 9:40 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الخام الاوروبي في عقد اغسطس 62 سنت ليصل إلى 101.80 دولار للبرميل بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 102.08 دولار. وكان برنت سجل أدنى مستوياته في 3 أسابيع عند 99.67 دولار في الجلسة السابقة قبل إغلاقه مرتفعا عند 101 دولار.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في عقد اغسطس 60 سنت ليسجل 95.78 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 94.59 دولار و 95.95 دولار.

www.souqelmal.com

 

أعلى