سوق المال

عضو مميز
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 25/06/2013


الين يرتفع الدولار بفعل تهاوي الأسهم الصينية خشية أزمة إئتمانية

سوق المال – ارتفع الين مقابل الدولار يوم الثلاثاء بفضل جاذبيته كملاذ آمن لكنه تراجع عن أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله أمس الاثنين في حين ساهم هبوط الأسهم الصينية في انهاء الاتجاة الصعودي لمؤشر الدولار الذي أغلق الجلسة السابقة عند أعلى سعر في 3 أسابيع.

وتعثر صعود العملة الأمريكية بعد ان هون اثنين من كبار مسؤولي البنك المركزي الأمريكي من المخاوف إزاء نهاية وشيكة لبرنامج التحفيز النقدي مما منح المراهنين على صعود الدولار فرصة لالتقاط الانفاس قبل موجة صعود جديدة.

وهبطت الأسهم الصينية لأقل مستوى منذ أوائل عام 2009 في حين رفعت السلطات الصينية أسعار الفائدة سعيا لكبح النمو المفرط للائتمان ما أثار مخاوف من احتمال شح السيولة في الأسواق. ونتيجة للهبوط فقد مؤشر نيكي للأسهم اليابانية مكاسبه المبكرة.

وفي الأسبوع الماضي قال بن برنانكي رئيس البنك المركزي الامريكي إن البنك قد يقلص برامجه لشراء السندات هذا العام إذا استمر تحسن الاقتصاد.

وساهم ذلك في صعود مؤشر الدولار لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند 82.84 نقطة وفي أحدث تعاملات استقر المؤشر عند مستوى إغلاق يوم الاثنين في الولايات المتحدة عند 82.39 نقطة.

وانخفض الدولار مقابل العملة اليابانية نحو 0.4 % ليسجل اقل سعر منذ الصباح عند 97.28 ين لينزل عن أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله يوم الاثنين عندما بلغ 98.72 ين. وقال متعاملون إن صناديق أمريكية واصلت شراء الدولار مع هبوطه أمام الين.

وارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2 % عند مستويات الاغلاق في الولايات المتحدة ليصل إلى 1.3150 دولار ليتعافى من أقل مستوى على منصة التداول الالكتروني عند 1.3058 دولار الذي سجله يوم الاثنين وهو أدنى سعر منذ الخامس من يونيو.

وتراجع اليورو مقابل الين نحو 0.2 % ليسجل 127.98 ين بعد ان تحرك منذ الصباح بين 127.60 ين و 128.65 ين.

www.souqelmal.com
 

أعلى