ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
كوريا تقتنص نقطة ثمينة بتعادل مع البرتغال

© Getty Images

إقتنص منتخب كوريا الجنوبية نقطة ثمينة من المنتخب البرتغالي بعد تعادله معه 2-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ضمن منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة FIFA.
سجل الأهداف ألادجي (3) و بروما (6) للبرتغال، و ريو سيونج وو (45) و كيم هيون لكوريا.
لم يمر وقت طويل على بداية اللقاء حتي يصدم شباب البرتغال منافسيهم بإحراز هدفهم الأول، بعد ضربة ركنية من اليسار تعود الكرة ثم تعرض مرة أخري وبالمقاس أمام المرمي يطير إليها وفوق كل المدافعين ألادجي (الفارع الطول) مسجلا هدف التقدم لبلاده (3). تظهر خطورة الأوربيين بعد الهدف وبخاصة من الجهة اليسري عبر إنطلاقات بروما السريعة الذي يعرض لزملاؤه ولكن لايحسنون الإستغلال.
يتألق الحارس الكوري لي تشانج جيون ويصد تصويبة رائعة من المزعج بروما من أمام المرمي مباشرة (28).
لايختبر الحارس جوزيه سا من قبل الكوريين وحتي الدقيقة (33) والتي تشهد أخيرا أول تصويبة عن طريق ريو سيونج وو الذي يحاول بإتجاه المرمي تخطئ وتمر بجوار القائم. تمثل التصويبة بعض التشجيع للكوريين الذين يظهرون أكثر جرأة و يظهروا أكثر في نصف الملعب البرتغالي وتتحول المجريات إلي الإتجاه الآخر. ينقذ الحارس سا مرماه بعد تصويبة قوية من قدم كيم هيون (41).
تدنو السيطرة الآن للمنتخب الكوري، وقبل نهاية الشوط يفاجئ ريو سيونج وو الجميع بهدف رائع ومن مجهود فردي حيث يراوغ المدافع تياجو إيلوري على حافة الصندوق ويسدد قذيفة في الزاوية لاتصد يطير عليها سا ولا يلحق بها ليسجل سيونج وو هدف التعادل لفريقه وواحد من أجمل أهداف البطولة حتي الآن (45).
يعاود البرتغاليين خطورتهم مع عودة اللقاء، تضيع أول فرصة من صاحب الهدف ألادجي الذي يسدد رأسية قوية وهو مواجه للمرمي تعلو العارضة (50) ولكن يستمر الضغط ويعود الكوريون للإنكماش في نصف ملعبهم.


ويسفر الضغط البرتغالي أخيرا ويؤكد بروما، لاعب نادي سبورتينج، تألقه ويسدد كرة أرضية قوية بيسراه من حدود الصندوق تذهب إلي أقصي يسار تشانج جيون لتتقدم البرتغال 2-1 (60)، وهو الهدف رقم 3 لبروما في هذه البطولة. تنقذ العارضة بعدها بدقائق هدفا ثالثا من ميكا بعد قذيفة من بعيد (66).
تعاود كوريا محاولاتها القليلة، ويسدد كيم هيون كرة يصدها سا ببراعة (71). يرد عليه بروما مرة أخري بتسديدة تمر بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة فقط (72).
ويفاجئ كيم هيون البرتغاليين، تماما مثل ما حدث في الشوط الأول، ويعاود التعديل لفريقه بهدف بعد جملة كروية جميلة تنتهي على اليسار يعيدها سيم سانج مين إلي منطقة المرمي يسددها هيون مباشرة إلي منتصف المرمي تماما (76).
إقتنع الكوريون تماما بالتعادل وحاولوا قتل الوقت المتبقي والإحتفاظ بالكرة ليضيعوا فرصة التقدم مرة أخري على البرتغال، ينقذ الحارس آخر تسديدة من بروما بعد ركلة حرة، تمرر إليه بدلا من التسديد مباشرة على المرمي، يحاول ركنها بيسراه ولكن تشانج جيون يتصدي لها ببراعة (91).
وبهذا التعادل يتساوي الفريقان برصيد 4 نقاط لكل منهما على قمة المجموعة ولكن تصبح البرتغال الأولي بفارق الأهداف.




 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى