ALAA

عضوية الشرف
#1
فوز صعب لأسبانيا على غانا

© Getty Images​

حقق منتخب أسبانيا بطل أوروبا فوزاً صعب بهدف وحيد على غانا في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إسطنبول أرينا في إسطنبول يوم الجمعة.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 عن طريق خيسي الذي أهدى النقاط الثلاث لمنتخب بلاده ليصبح أول المتأهلين إلى مرحلة خروج المغلوب من البطولة.
لم ينتظر منتخب أسبانيا طويلاً من أجل فرض سيطرته على بداية اللقاء حيث كان الطرف الأفضل في الدقائق الأولى ونجح في تحويل ضغطه إلى هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد مجهود فردي من دينيس سواريز الذي يتخطى لورينس لارتي ويمرر كرة عرضية يتابعها خيسي بكل سهولة في المرمى الخالي.
بعد البداية البطيئة، بدأ المنتخب الغاني في الدخول إلى أجواء اللقاء وصنع فرصته الأولى في الدقيقة 20 بعد تسديدة من كليفورد أبواجيي أبعدها الحارس الأسباني دانييل سوتريس على دفعتين قبل أن يحصل المنتخب الغاني على فرصة أخرى في الدقيقة 29 بعد ركلة ركنية فشل سوتريس في إبعادها لتصل إلى رأس ساليفو سيدو ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم.
وحاول المنتخب الأسباني تهديد المرمى الغاني واقترب من التسجيل في الدقيقة 38 ولكن تسديدة أوليفر مرت إلى جانب القائم قبل خمس دقائق من فرصة أخرى خطيرة للمنتخب الأسباني بعدما استلم دينيس سواريز الكرة داخل منطقة الجزاء على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية علت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم أسبانيا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، بسط المنتخب الغاني سيطرته بحثاً عن هدف التعادل وسنحت له العديد من الفرص كان أهمها في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي مميز من ييادوم بواكيي داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية ولكنها علت العارضة بينما ذهبت رأسية فرانك أتشيمبونج إلى جانب القائم في الدقيقة 70.
وحاول المنتخب الأسباني الإستفادة من تقدم منتخب غانا عبر الهجمات المرتدة السريعة التي كادت أن تثمر إحداها في الدقيقة 88 بعد تمريرة متقنة من روبين إلى جايرو على الجهة اليسرى لينفرد الأخير بالحارس إيريك أنتوي الذي أنقذ مرماه ببراعة لينتهي اللقاء بفوز منتخب أسبانيا بنتيجة 1-0 وليتأهل إلى دور الستة عشر.





 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
#3
جزاك الله خيرا
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى