ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
أسبانيا في دور الستة عشر، والمنافسون ينتظرون

2013








© Getty Images

أصبح منتخب أسبانيا أول فريق يتأهل إلى دور الستة عشر في كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA بعد أن نجح في تخطي أصعب تحد فرضه عليه نظيره الغاني.​

أما فرنسا والبرتغال فلم يتمكن أي منهما من حسم التأهل إلى المرحلة التالية كما فعل الأسبان، وصار عليهما الانتظار إلى الجولة الأخيرة بعدما تعادلا مع الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية على التوالي، في حين أنعشت نيجيريا آمالها بدرجة كبيرة بفوز ساحق بثلاثية نظيفة على كوبا، التي صارت الآن أقرب إلى توديع المنافسات. لكن أجمل ما في الأمر هو أن السباق من أجل لقب الهداف بدأ مبكرا في تركيا 2013، فبعد انقضاء جولتين فقط، أصبح هناك ثلاثة أهداف في رصيد كل من خيسي الأسباني، و عبدالجليل أجاجون النيجيري، و بروما البرتغالي.

النتائج
المجموعة الأولى – إسطنبول
فرنسا 1 – 1 الولايات المتحدة الأمريكية (سانوجو 48 من ركلة جزاء؛ كويفاس 85)
أسبانيا 1 – 0 غانا (خيسي 13)


المجموعة الثانية – قيصري
كوبا 0 – 3 نيجيريا (أمينو عمر 19 و23، عبدالجليل أجاجون 23)
البرتغال 2 – 2 كوريا الجنوبية (ألادجي 3، بروما 60؛ ريو 45، كيم 76)


لحظات للذكرى
لا أحد يكبر على نقطة الجزاء
أي شخص يريد أن يتعلم فن ركلات الجزاء لابد وأن ننصحه بتخصيص الكثير من الوقت للتعلم مما شاهدناه اليوم. فقد تم احتساب ثلاث ركلات جزاء، تستحق كل منها قدرا كبيرا من الاهتمام. حيث فشل أجاجون في التسديد بين القائمين والعارضة، وطاشت كرته خارج الجهة اليمنى من المرمى، في حين لعب الأمريكي لويس جيل تسديدة ضعيفة استطاع الحارس الفرنسي ألفونس أريولا أن يتصدى لها بسهولة، ولم يكن أداء يايا سانوجو أفضل كثيرا حين واجه كودي كروبر في الجانب الآخر من الملعب خلال نفس المباراة، حيث كاد هذا الأخير أن يتمكن من إحباط محاولته، لكن نقطة الجزاء لا تعرف المنطق في كثير من الأحيان، ولذلك أخفق كروبر في إبعاد الكرة عن شباكه، وكان من حظ سانوجو أن يحتفل بهدفه ويترك أجاجون وجيل ينظران بيأس إلى السماء.

أونيل يفضل الحذاء الأسود
قد يتذكر بعض المشجعين الأكبر سنا يوم أن كانت كل أحذية كرة القدم متماثلة: سوداء اللون، وبسيطة الشكل، ولا بهرجة فيها. وحتى عهد قريب كان اللون الأسود هو السائد، حتى وإن خالطه الأبيض وبعض التصاميم الملونة بمرور الوقت. إلا أن هذا الحذاء التقليدي أصبح الآن على ما يبدو نوعا مهددا بالانقراض. وتبرز مباراة فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية التي انتهت بالتعادل 1-1 كمثال صارخ على ذلك، حيث نزل كل اللاعبين تقريبا إلى أرض الملعب بأحذية براقة تشع بألوانها. لكن وسط كل هذا المهرجان من الألوان، أمكن العثور على لاعب وحيد يشجع النمط التقليدي. وليس من الصعب تخمين أن يكون هذا اللاعب مدافعا جادا صارما لا يعرف الهزل، وهو الوصف الذي ينطبق على الأمريكي شين أونيل.

رايات وبالونات وطبول
من المعروف أن الأتراك يشجعون فريقهم الوطني وأنديتهم المفضلة بحماس جارف، لدرجة أنه، حتى في غياب ممثل أصحاب الأرض وعدم مشاركته في أحداث اليوم، جاءت مجموعة من الشباب لحضور مباراة فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية حاملين الرايات والبالونات الحمراء، وظلوا طوال المباراة يغنون ويهتفون، لا لأي من الفريقين المتواجهين، بل لتركيا. لكن أصواتهم تلاشت فيما بعد عندما تعالت أصوات الطبول الأفريقية. حيث وصلت فرقة من الغانيين الذين يرتدون الزي الأصفر الكامل لتؤازر فريقها الوطني بإيقاعها الذي لا يهدأ، وحتى في وقت الهزيمة، ظلت احتفالية مشجعي النجوم السوداء الصغيرة مستمرة.

آخر الاستعدادات للصيف التركي
في بعض البلدان، لا تكون القمصان ذات الأكمام الطويلة مألوفة في أوقات معينة من السنة. وتركيا ليست من هذه البلدان، وليس الصيف بالتأكيد هو ذلك الوقت من السنة. فرغم أن درجة الحرارة في قيصري كانت تصل إلى حوالي 35 درجة مئوية، ورغم أن اللاعبين كانوا يتصببون عرقا في هذا الجو اللافح، أصر ما لا يقل عن أربعة من لاعبي نيجيريا على اللعب بقمصان طويلة الأكمام. لكن أيا كانت أسبابهم اليوم، فإنهم قد يتمسكون بهذه القمصان أيضا في آخر مباريات دور المجموعات؛ فهي القمصان التي حققوا بها أول فوز لهم في البطولة بأن تغلبوا على كوبا بثلاثية نظيفة.

الرقم
10 –
منذ بداية عام 2013 وحتى الآن، لعبت أسبانيا 10 مباريات في النهائيات العالمية والقارية – في بطولة أوروبا تحت 21 سنة UEFA وفي كأس القارات FIFA وفي كأس العالم تحت 20 سنة FIFA – وفازت بالمباريات العشر كلها. وخلال هذه المسيرة المظفرة، سجلت الفرق التي تمثل أقوى دولة حاليا في كرة القدم 32 هدفا ولم تستقبل شباكها سوى أربعة. ومن نصر إلى نصر، لا يبدو أن نهاية التألق الأسباني قريبة.

المباريات القادمة
المجموعة الثالثة
أستراليا – السلفادور (ريزه، 18:00)
تركيا – كولومبيا (ريزه، 21:00)

المجموعة الرابعة
المكسيك – باراجواي (غازي عنتاب، 18:00)
مالي – اليونان (غازي عنتاب، 21:00)
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى