ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأحصنة السوداء تبدأ السباق في تركيا

© AFP​

يتميز اليوم الثالث من بطولة كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA بغياب المنتخبات الوازنة والمرشحة للفوز باللقب، حيث أن المباريات الأربع ستجرى بين أطراف تملك نفس المستوى ويصعب التكهن بهوية الطرف الذي سيربح الرهان. ومع ذلك، يوجد بين المنتخبات الثمانية التي ستدافع عن حظوظها يوم الأحد القادم بعض الأحصنة السوداء التي، إن حققت بداية واعدة قد تكون منافساً جدياً على اللقب الغالي.
مباريات اليوم
الأحد 23 يونيو/حزيران 2013
المجموعة الخامسة
تشيلي-مصر، ملعب جامعة أكدينيز، أنطاليا، الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي
إنجلترا-العراق، ملعب جامعة أكدينيز، أنطاليا، الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي
المجموعة السادسة
نيوزيلندا-أوزبكستان، ملعب أتاتورك، بورصا، الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي
أوروجواي-كرواتيا، ملعب أتاتورك، بورصا، الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي
الغائبون
كلاوديو بيزا، وسط ميدان منتخب التشيلي، هو اللاعب الوحيد الذي سيغيب بسبب توقيفه لمباراة واحدة.
مباراة القمة
ستمنح المباراة التي ستحتضنها أنطاليا بين مصر، بطلة أفريقيا، وتشيلي ممثلة أمريكا الجنوبية التي تعج بالمواهب الفردية، طبقاً كروياً دسماً؛ فكل واحدة منهما قدِمت إلى الأراضي التركية والطموح يحدوها في التألق وتقديم الأداء الحسن. ولعل نجاحاتهما خلال التصفيات وفي المباريات الإعدادية التي سبقت الحدث العالمي تؤشر على أن الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات.
ومما لا شك فيه أن هذه المواجهة المرتقبة ستهتز خلالها الشباك، علماً أن أبناء النيل وممثلي أمريكا الجنوبية يملكون خزاناً من الإختيارات الهجومية؛ وبالإضافة إلى ذلك سجل هذان المنتخبان العديد من الأهداف في المباريات الودية التي سبقت بطولة كأس العالم. وقد أنهت الكتيبة المصرية استعداداتها بفوز كبير على نيوزيلندا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بينما سحقت تشيلي منتخب تاهيتي للكبار بسباعية نظيفة، وهي النتيجة التي دفعت مدرب بطل أوقيانوسيا ليتنبأ للجنوب أمريكيين بتقديم "عرض مبهر" في تركيا.
المباريات الأخرى
ستشهد المجموعة الخامسة أيضاً مواجهة بين إنجلترا والعراق؛ وهي مباراة يصعب التكهن بنتيجتها؛ فكتيبة الأشبال الثلاثة، التي تُوقّع على حضور منتظم في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، تملك لاعبين جيدين استطاعوا التغلب على منتخب أوروجواي القوي بثلاثية نظيفة في أنطاليا بداية الأسبوع الجاري. غير أن سِجِلّ ممثل القارة العجوز في هذه البطولة ليس مرضياً خاصة خلال السنوات الأخيرة. وفي ظل هذا المعطى سيحاول الإنجليز تحسين صورتهم وتقديم أداء مقنع أمام المنتخب العراقي. في المقابل، سيكون من المثير متابعة كيف سيتعامل أبناء دجلة والفرات مع هذا التحدي خاصة وأن ثلة من أفضل لاعبيهم شاركوا رفقة منتخب الكبار في مباراته أمام أستراليا يوم الثلاثاء الماضي ضمن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.
وفي المجموعة السادسة، سيتعين على نيوزيلندا سد الثغرات الدفاعية التي بدت واضحة ضد مصر عندما تواجه منتخب الأوزبكي الذي يعج بلاعبين اكتسبوا التجربة والخبرة من مشاركتهم في كأس العالم تحت 17 سنة المكسيك 2011 FIFA. أما المباراة الأخرى التي ستدور تفاصيلها بين أوروجواي وكرواتيا، فتعد بتقديم كرة جيدة وأداء تنافسيّ محتدم. ورغم أنهما غير مرشحين للفوز باللقب إلا أن عامل المفاجأة يظل قائماً وسيعمل كل واحد منهما على بسط سيطرة مبكرة.
لاعب تحت المجهر
لعب صالح جمعة دوراً مؤثراً في تتويج المنتخب المصري بكأس الأمم الافريقية تحت 20 سنة CAF، وهو الذي فاز بالكرة الذهبية جزاءاً لأدائه المبهر وقدراته الإبداعية الخلاقة التي أبان عليها. ولا شك أن هذا اللاعب الموهوب الذي يتأهب للإنتقال للدوري الألماني الممتاز سيكون رقماً أساسياً في تشكيل الكتيبة الفرعونية وهي تحاول فك رموز الدفاعات التشيلية.
الرقم
1 –
لم تسجل إنجلترا سوى مرة واحدة خلال مبارياتها الست عشرة الأخيرة ضمن كأس العالم تحت 20 سنة FIFA. فهل ستتمكن من تحسين رصيدها ذاك أمام المنتخب العراقي؟
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
وتشكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى