ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


حسم المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة الأولى في كأس القارات لكرة القدم بعد فوزٍ مثير على نظيره الإيطالي (4-2) في مباراة شهدت إثارة كبيرة وحفلت بالأخطاء التحكيمية، في ختام منافسات الدور الأول من المسابقة التي يستضيفها حتى 30 من حزيران/يونيو الجاري.

على ملعب "أرينا فونتي نوفا" في سلفادور أمام 48874 متفرجا، سجل أهداف البرازيل دانتي (45+1) ونيمار دا سيلفا (55) وفريد (66 و89)، وهدفي إيطاليا إيمانويلي جياكيريني (51) وجيورجيو كيلليني (71).

بذلك حقق منتخب البرازيل العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 9 نقاط، وظل رصيد الآزوري 6 نقاط في المركز الثاني، وسيلعب الأول مع وصيف المجموعة الثانية يوم الأربعاء القادم في بيلو هوريزونتي، والثاني مع بطل المجموعة الثانية يوم الخميس في فورتاليزا.

وهذا اللقاء هو الثاني بين المنتخبين في المسابقة، وكان الأول في نسخة عام 2009 ضمن منافسات المجموعة الثانية وانتهى بفوز البرازيل أيضا (3-0)، وهو السابع عموما في المناسبات الرسمية وتتفوق البرازيل (4 انتصارات مقابل اثنين)، واللقاء الوحيد الذي انتهى بالتعادل بينهما كان نهائي كأس العالم 1994 بنتيجة (0-0) وحُسم بركلات الترجيح للبرازيل.

وبذلك فشل المنتخب الإيطالي في تحقيق فوزه الأول على منافسه منذ 31 عاما، أي منذ فوزه عليه (3-2) في كأس العالم 1982.

هدف وثلاثة تبديلات

بدأ منتخب "سيليساو" المباراة مندفعا بقوة فأطبق على منافسه منذ اللحظات الأولى وحصل على فرصة ذهبية بتسديدة من هالك بعد ثوانٍ من صافرة البداية ردها بوفون بصعوبة.

وسدد النجم نيمار دا سيلفا من خارج منطقة الجزاء (9) وكذلك أوسكار (13)، إلا أن بوفون كان حاضرا في الأولى وتدخل الدفاع في إبعاد الثانية.



وحصل المنتخب الإيطالي على فرصة خطيرة بعد توغل ماركيزيو وتمريرة عرضية تابعها بالوتيلي من لمسة واحدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن (17).

وواجه نيمار بوفون وجها لوجه من مسافة قريبة لكنه سدد بعيدا بجوار القائم الأيسر (23).

وشهدت الدقائق التالية خشونة واضحة من الطرفين، أسفرت عن ثلاثة تبديلات اضطرارية للإصابة، فخرج ريكاردو مونتوليفو ثم إغناسيو أباتي وحل بدلا منهما إيمانويلي جياكيريني وكريستيان ماجيو (26 و30)، ثم لحق بهما دافيد لويز الذي ترك مكانه لدانتي (36)، وهذا الأخير اختتم مجريات الشوط بهدف أول لمنتخب بلاده هو الأول له دوليا بعد أن تابع كرة مرتدة من بوفون إثر رأسية فريد انطلاقا من ركلة حرة نفذها نيمار (45+1).

مهرجان أهداف

لم تتأخر عودة المنتخب الإيطالي في الحصة الثانية، إذ نجح جياكيريني في أن يجعل الصمت سيد الموقف في الملعب مسجلا التعادل بعد تمريرة بعد تمريرة خلفية رائعة من بالوتيلي (51) فسدد الكرة زاحفة بعيدا عن متناول جوليو سيزار.

وجاء الرد سريعا من نيمار الذي أطلق ركلة حرة في الزاوية اليسرى تابعها بوفون بالنظر (55)، مسجلا هدفه الثالث في المسابقة.

ودخل المهاجم المخضرم فريد تحت دائرة الضوء معلنا عن حضوره بالهدف الثالث بعد تمريرة ذكية من مارسيلو فتوغل داخل الجزاء تحت رقابة كيليني وسددها قوية في سقف المرمى (66).

وانتقلت السيطرة للمنتخب الأزرق خاصة بعد خروج نيمار وهالك، وكان الإنذار الأول بتسديدة خادعة من أليساندرو ديامانتي مسحت المقص الأيسر (70)، ثم سجل كيليني الهدف الثاني بعد ركلة ركنية ومعمعة داخل منطقة الجزاء فوصلته الكرة وسددها دون رقابة (71).

وكاد التعادل أن يعود سيد الأحكام لولا ارتداد رأسية ماجيو من العارضة (80) بعد ركنية نفذها ماركيزيو، وفي غمرة ضغط زملاء بالوتيلي حُسمت النتيجة بهدفٍ رابع من هجوم مرتد فسدد مارسيلو كرة عادت من بوفون وتابعها فريد بسهولة في المرمى (89).
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا اخي الكريم
مباره رائعه
تشكر علي الخبر
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
مباره رائعه
تشكر علي الخبر
تحياتي
وجزاك خير الجزاء اخى علأ
الرائع مرورك وتعقيبك
 

أعلى