ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


حقق المنتخب المكسيكي فوزا معنويا على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف واحد في آخر مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى لبطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل لتترك المكسيك ذكرى طيبة لها في آخر مبارياتها بالبطولة التي ودعتها منذ الجولة الماضية.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني حيث أحرز خافير هيرنانديز نجم هجوم مانشستر يونايتد الإنكليزي هدفي المكسيك في الدقيقتين 54 و66 بينما أحرز شينجي أوكازاكي هدف اليابان الوحيد في الدقيقة 86.

وكان من الممكن أن تحرز المكسيك الهدف الثالث بعدما احتسب لها حكم المباراة ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني إلا أن هيرنانديز فشل في إيداع الكرة داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز المكسيك 2-1.

ورفعت المكسيك رصيدها إلي ثلاث نقاط في المركز الثالث للمجموعة، بينما ودعت اليابان مشاركتها في المسابقة بلا رصيد من النقاط.



وأحكمت اليابان سيطرتها علي المباراة منذ البداية حيث سنحت أول فرصة في المباراة لمصلحة المنتخب الياباني في الدقيقة الخامسة بعدما تلقى شينجي كاغاوا كرة بينية جعلته منفردا بالحارس المكسيكي أتشوا إلا أن كرته اصطدمت بالقدم اليسرى للحارس المكسيكي لتتحول إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة العاشرة عدم احتساب حكم المباراة الألماني فيليكس برينش هدفا لمصلحة اليابان حينما سدد إندو الكرة من على حافة منطقة الجزاء وتابعها أوكازاكي لتدخل المرمى إلا أن الحكم المساعد رفع رايته ليلغي الهدف بدعوى التسلل.

واستشعر لاعبو المكسيك بالخطر لتشهد الدقيقة الرابعة عشرة أول تسديدة للمكسيك عبر خواردادو ذهبت بعيدة عن المرمى.

واستمرت الهجمات اليابانية حيث أضاع أوكازاكي فرصة أخرى في الدقيقة 17 حينما توغل داخل منطقة الجزاء وسددها ضعيفة خارج الملعب، ثم سدد هوندا في الدقيقة 25 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها اتشوا بسهولة.

وهدأ إيقاع اللعب لعدة دقائق سيطر خلالها المنتخب المكسيكي على الكرة ولكن بدون خطورة حيث كانت الهجمات المكسيكية تتحطم دائما أمام منطقة الجزاء اليابانية.

وسنحت أخطر الفرص للمكسيك في الدقيقة 40 حينما تلقى غواردادو كرة عرضية متقنة من خورخي توريس سددها قوية لترتطم بالقائم الأيمن للحارس الياباني أعقبها بتسديدة أخرى من غواردادو تصدى لها كاواشيما.



وجاءت آخر الفرص لمصلحة اللاعب المكسيكي خيسوس زافالا الذي سدد كرة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حولها كاواشيما إلى ضربة ركنية.

وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة مطلقة للمنتخب المكسيكي الذي هاجم نظيره الياباني بضراوة وطالب المكسيكيون بضربة جزاء في الدقيقة 50 بعدما لمست الكرة يد ساكاي داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة من خافي هيرنانديز لكن الحكم الألماني أشار باستمرار اللعب ثم سدد دوس سانتوس كرة أخري في الدقيقة 51 لتصطدم برأس هوسوغاي لتتحول لضربة ركنية نفذها دوس سانتوس لتتهيأ أمام خيمينيز ويتصدى لها كاواشيما.

وشهدت الدقيقة 54 الهدف الأول للمنتخب المكسيكي عن طريق خافيير هرنانديز الذي تلقى كرة عرضية من الناحية اليسرى عبر غواردادو ليرتقي لها لاعب مانشستر يونايتد ويقفز أعلى من الجميع ويصوب الكرة في الشباك.

وأجرى زاكيروني التغيير الأول لليابان في الدقيقة 59 حيث أشرك أوتشيدا بدلا من ساكاي بحثا عن تعديل النتيجة.

إلا أن لاعبي المنتخب المكسيكي واصلوا ضغطهم وسدد دوس سانتوس كرة قوية بيسراه في الدقيقة 60 حولها كاواشيما بصعوبة لضربة ركنية.



وظهرت أول خطورة للمنتخب الياباني في الدقيقة 61 بعدما سدد ريوتشي مايدا كرة قوية أخطأت المرمى المكسيكي.

وفي الدقيقة 65 يجري زاكيروني التغيير الثاني بنزول يوتشيدا بدلا من مايدا.

وأضاف هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 66 بضربة رأس ثانية عن طريق ضربة ركنية لعبها دوس سانتوس على القائم القريب حولها ميير برأسه خلفية إلى هيرنانديز ليحرز الهدف الثاني بسهولة.

وأجرى دي لاتوري التبديل الأول للمكسيك في الدقيقة 72 حيث أشرك سالسيدو بدلا من غواردادو النشيط.

وواصل دوس سانتوس تصويباته القوية فسدد كرة قوية في الدقيقة 74 على يسار الحارس كاواشيما الذي حولها لضربة ركنية.

وأجرى زاكيروني التغيير الثالث والأخير لليابان في الدقيقة 76 بنزول ناكامورا بدلا من ناغاتومو المصاب وفي نفس الوقت يجري دي لاتوري تغييره الثاني بنزول باريرا بدلا من دوس سانتوس غير المحظوظ.



ولم تفلح المحاولات الهجومية اليابانية في إحراز هدف تقليص الفارق حيث أضاع كونو فرصة خطيرة في الدقيقة 79 وهو على بعد أربعة أمتار من المرمى المكسيكي إلا أن أوتشوا حولها إلى ضربة ركنية بصعوبة بالغة، كما سدد كونو كرة قوية لم تكلل بالنجاح.

وابتسم الحظ لليابانيين في الدقيقة 86 بعدما أحرز أوكازاكي الهدف الأول عقب تسديدة قوية اصطدمت بالحارس أوتشوا ثم بباطن العارضة ودخلت الشباك.

واحتسب الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع يحتسب الحكم الألماني ضربة جزاء للمكسيك بعد عرقلة هيرنانديز داخل منطقة الجزاء انبرى لها نفس اللاعب ووضع الكرة على يمين كاواشيما إلا أنه نجح في التصدي لها لترتد الكرة لهيرنانديز مرة ثانية ولكنه أطاح بالكرة في العارضة.

ولم تسعف الدقائق المتبقية من عمر المباراة اليابان في إدراك هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز المكسيك 2-1 لتحصل على ثلاث نقاط تضعها في المركز الثالث بالمجموعة بينما ودعت اليابان المسابقة بلا رصيد من النقاط.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا اخي الكريم
تشكر علي الخبر
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى