ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
أفراح أوروبية وافتتاح مميز






© Getty Images​

إعادة لأحداث اليوم ـ كانت تركيا اليوم على موعد مع يوم كروي حافل شهد سيطرة أوروبية في ثلاث من مباريات اليوم.
فإلى جانب حفل افتتاح مميز أبهر الجماهير في مدينة قيصري، أتى فوز كوريا الجنوبية ليسبق انتصار ممثلي أوروبا في ثلاثة لقاءات، حيث تغلبت البرتغال على نيجيريا، وكذلك فرنسا على غانا، بينما تلاعب الأسبان بالمنتخب الأمريكي في إسطنبول.
النتائج
المجموعة الأولى ـ إسطنبول
فرنسا 3-1 غانا (كوندوجيبا د65، سانوجو د68، باهيبيك د79؛ بواياكي د85)
الولايات المتحدة الأمريكية 1-4 أسبانيا (جيل د77؛ خيسي د5 ود44، ديلوفيو د42 ود61)
المجموعة الثانية ـ قيصري
كوبا 1-2 كوريا الجنوبية (رييس د7؛ كوون د51 من ضربة جزاء، ريو د83)
نيجيريا 2-3 البرتغال (أجاجون د57 و67؛ بروما د30 و69، ألادجي د34)
لحظات للذكرى
ضيوف على مستوى الحدث
حظي اليوم الإفتتاحي للبطولة التي تدور رحاها في أرجاء البلاد بتواجد عدد من الشخصيات الهامة. حيث انضم إلى الجماهير في قيصري كلٌّ من رئيس FIFA جوزيف سيب بلاتر ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان اللذين كانا على موعد مع أمسية كروية خالصة. أما في إسطنبول، فقد حظيت المباراتان بتواجد ضيوف غير متوقعين، حيث كان هناك نجوم مانشستر يونايتد السابقون والحاليون، رايان جيجز وجاري نيفيل وبول إينس، مع التذكير بأن النجم الويلزي على وشك نيل رخصة التدريب من الإتحاد الأوروبي للعبة UEFA.
افتتاح بهيج
كانت الجماهير في قيصري على موعد مع أكثر من مجرد مباراتين في كرة القدم، حيث صُبغ ملعب قادر هاس بالألوان التي كان يرتديها المتطوعون الذي رحبوا أجمل ترحيب بالبطولة وضيوفها. وبين مباراتي الإفتتاح التي انتهت أولاها بفوز كوريا الجنوبية على كوبا والثانية بفوز البرتغال على نيجيريا، تحول الملعب إلى بحر من اللونين الأزرق والأحمر. وتمايل الراقصون على أنغام الأغنية الرسمية للبطولة والتي تحمل عنوان "بناء جسور للنجوم الصاعدة" بينما يحملون أعلام الدول الأربع والعشرين المشاركة كإعلان الانطلاق الرسمي لكأس العالم تحت 20 سنة FIFA.
أهداف ورقص
لم يكن مفاجئاً فوز فرنسا على غانا 3-1. لكن المفاجئ أن الديوك الفرنسية الشابة ابتكرت طريقة جديدة للإعراب عن فرحها بهزّ الشباك! حيث قال جيفري كوندوجبيا، الذي افتتح التسجيل لممثلي أوروبا في اللقاء، لموقع FIFA.com بعد المباراة إنه اتفق مع زملائه على تأدية رقصات متزامنة بعد كل هدف بالنظر إلى منتخبهم مولع بإظهار مواهبه الفنية داخل المستطيل الأخضر. ولم يتردد الفريق بذلك في أمسية اليوم، وقام بالرقص ثلاث مرات حول علم الركلة الركنية، ومن المتوقع أن يظهر الفرنسيون المزيد من هذه المهارات الراقصة في الأيام المقبلة.
نجوم الحراسة
إلى جانب الإحتفالات الفرنسية بعد كل هدف، يجب التنويه بأداء الحراس الذين تألقوا في التصدي لكرات المهاجمين طوال اليوم. أبرزهم كان جوزيه سا الذي أذهل الجمهور بصدة مزدوجة حرم منها نيجيريا بهزّ الشباك في منتصف اللقاء في قيصري. وتمكن كابتن المنتخب الأفريقي عبدالجليل أجاجون من الإقتراب على مسافة حوالي ستة أمتار من عرين الخصوم، إلا أن حامي المرمى كان له بالمرصاد وتصدى لها بقدمه قبل أن يحرم النيجيريين من فرصة ذهبية أخرى. لكن أجاجون تمكن من الإيقاع بالحارس البرتغالي مرتين بعد ذلك ليصبح اللاعب رقم 13 الذي يسجل في نسختين من هذه البطولة العالمية بعد أن هزّ شباك جواتيمالا عام 2011. ومع ذلك، لا يختلف اثنان في أن الحارس البرتغالي سيكون له مستقبل مشرق بعد التألق في أمسية اليوم.
الرقم
145
ـ أهداف أسبانيا الأربعة في شباك أمريكا جعلت أصحاب لقب كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة UEFA يتخطون الأرجنتين كثاني دولة أكثر تهديفاً في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة FIFA برصيد 145. وقد أتى أحد هذه الأهداف بتوقيع الممثل الوحيد لبرشلونة في المنتخب الأسباني جيرارد ديلوفيو. حيث حصل على الكرة من الزاوية اليسرى لمنطقة الجزاء واندفع إلى داخلها، ورفع رأسه وسدد كرة مقوّسة إلى الزاوية البعيدة من المرمى. أما زميله خيسي فقد هزّ الشباك قبله وبعده قبل أسبوع فقط من الذكرى السنوية السادسة والثلاثين للهدف الأول لأسبانيا في البطولة والذي سجله خوسيه ريكاردو إسكوبار.
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزااك الله خيرا اخي الكريم
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى