ALAA

عضوية الشرف
#1
البرتغال تتخطى نيجيريا في مباراة مثيرة

© AFP​

تخطى منتخب البرتغال نظيره النيجيري بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة ضمن المجموعة الثانية لكأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA في اللقاء الذي أقيم على ملعب قادر هاس في قيصري يوم الجمعة.
افتتح منتخب البرتغال التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق بروما قبل أن يسجل ألادجي الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط. ونجح المنتخب النيجيري في تعديل النتيجة بهدفين من قائد الفريق عبدالجليل أجاجون في الدقيقتين 57 و67 ولكن بروما سجل هدف الفوز لمنتخب البرتغال في الدقيقة 69 ليتصدر ترتيب المجموعة بالتساوي مع منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز على كوبا بنتيجة 2-1.
كانت بداية المباراة سريعة من الطرفين حيث قدّم اللاعبون أداء هجومي سريع وبعد إهدار الفريقين للعديد من الفرص، نجح المنتخب البرتغالي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من جواو ماريو تصل إلى المهاجم بروما داخل منطقة الجزاء قبل أن يسجل بتسديدة قوية في المرمى.
وبعد أربع دقائق فقط، عزز المنتخب البرتغالي النتيجة بعد اختراق من ريكاردو على الجهة اليسرى قبل أن يسدد نحو المرمى ولكن الحارس النيجيري تشوكوونينيي أوكاني فشل في الإمساك بالكرة التي وصلت بدورها إلى ألادجي الذي سجل في المرمى الخالي لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بنتيجة 2-0.
وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب النيجيري بشكل كبير بعدما سيطر على مجريات اللقاء ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 57 عن طريق عبدالجليل بعد تمريرة كسر على إثرها مصيدة التسلل لينفرد بالحارس البرتغالي جوزيه سا ويسجل على يمينه بتسديدة متقنة وليعيد منتخب بلاده إلى المباراة.
وفي الدقيقة 67 عادل المنتخب النيجيري النتيجة عن طريق أجاجون نفسه بعد ركنية وصلت إلى قائد المنتخب النيجيري الذي سجل بتسديدة ملتفة على يسار الحارس البرتغالي ليسجل هدف رائع ولتصبح النتيجة 2-2.
إلا أن فرحة المنتخب النيجيري بالتعادل لم تدم سوى دقيقتين حيث استعاد منتخب البرتغال تقدمه عن طريق بروما بعد تمريرة تصله عن طريق البديل ريكاردو إيسجايو قبل أن يسجل على يسار الحارس النيجيري أوكاني ليخطف المنتخب البرتغال فوز صعب وثمين بنتيجة 3-2.





 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك اخى علأ
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
#3
مشكور اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى