ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
فرنسا تتخطى غانا بثلاثية


© Getty Images​

حقق منتخب فرنسا فوزاً مهماً في افتتاح مشواره بالمجموعة الأولى لكأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA بعدما سجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز على غانا بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إسطنبول أرينا في إسطنبول يوم الجمعة.
بعد شوط أول سلبي، نجح منتخب فرنسا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65 عن طريق جيفري كوندوجبيا قبل أن يعزز يايا سانوجو النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط بينما أضاف جان كريستوف باهيبيك في الدقيقة 79 فيما جاء غانا الوحيد في الدقيقة 85 عن طريق البديل ييادوم بواكيي.
كانت بداية المباراة متكافئة من الطرفين حيث تقاسم المنتخبان السيطرة في الدقائق الأولى ولكن بدون أي خطورة حقيقية على المرميين. إلا أن المنتخب الفرنسي نجح في امتلاك زمام المبادرة وضغط بشكل كبير على مرمى الحارس إيريك أنتوي الذي حافظ على نظافة شباكه بفضل تألق الدفاع الغاني.
وكان الفرصة الأولى الأخطر في المباراة لمنتخب غانا في الدقيقة السادسة بعد تسديدة من 25 متراً من جوزيف دنكان علت العارضة قبل أن يرد المنتخب الفرنسي في الدقيقة 18 بعد تمريرة من بول بوجبا إلى فلوريان ثاوفين ولكن تسديدة الأخيرة ذهبت بعيداً بينما سنحت فرصة للفرنسي جيفري كوندوجبيا الذي انفرد إثر تمريرة من يايا سانوجو ولكن الحارس أنتوي أبعد الكرة في الدقيقة 32.
وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لبول بوجبا ورفاقه من أجل تسجيل هدف التقدم، إلا أن المنتخب الغاني صمد أمام الهجمات الفرنسية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
كانت بداية الشوط الثاني قوية من المنتخب الفرنسي الذي صنع العديد من الفرص ولكنه انتظر حتى الدقيقة 65 لتسجيل هدف التقدم بعد رمية تماس تابعها جيفري كوندوجبيا برأسه على يسار الحارس إيريك أنتوي. وبعد ثلاث دقائق فقط، سجل المنتخب الفرنسي الهدف الثاني وعزز تقدمه عن طريق يايا سانوجو الذي كسر على مصيدة التسلل قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسجل بتسديدة قوية بين قدمي الحارس أنتوي.
وواصل المنتخب الفرنسي تفوقه ونجح بإضافة هدف ثالث في الدقيقة 79 بعد تمريرة أكسيل نجاندو إلى جان كريستوف باهيبيك الذي يتقدم داخل المنطقة يسدد كرة قوية ترتطم بالقائم الأيسر وتدخل المرمى ليتقدم المنتخب الفرنسي بفارق مريح.
وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، قلّص منتخب غانا الفارق بعد هجمة منظمة على الجهة اليسرى مرر على إثرها البديل عبد الرحمن بابا كرة عرضية تابعها البديل الآخر ييادوم بواكيي من مسافة قريبة لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بنتيجة 3-1.





 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
جزاك الله خيرآ اخى
وتسلم يديك
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
مشكور اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي​
 

أعلى