ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أكّد المنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه لا يعتزم على الإطلاق احتواء أو تحجيم قدراته وطاقاته التهديفية في المباراة المرتقبة غداً الخميس أمام منتخب تاهيتي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة حالياً بالبرازيل.

وقال أندريس إنييستا نجم خط وسط المنتخب الإسباني، في المؤتمر الصحفي اليوم قبل مباراة الفريق المقرّرة غداً على استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو: "الاحترام الأعظم للاعب كرة القدم هو أن يتعامل معه المنافس بجدية. هذا هو ما أعرفه عن الاحترام".

وأوضح لاعب برشلونة: "نحترم منتخب تاهيتي مثل أي منافس آخر. سنخوض المباراة ونلعب جيّداً ونحاول تحقيق الفوز. سيحاولون اللعب بطريقتهم اعتماداً على ألاّ تهتز شباكهم وإن استطاعوا فسيحرزون أهدافاً. الفارق الوحيد هو أنه منتخب ليس معروفاً، ولذلك يجب أن تمنحه مزيداً من الاحترام".

واتفق المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفنّي للمنتخب الإسباني مع لاعبه في هذا التحليل لمنتخب تاهيتي المصنف 138 عالمياً.

ويعتمد منتخب تاهيتي على مجموعة من اللاعبين الهواة باستثناء محترف واحد في قائمة الفريق كما يشارك الفريق في البطولات العالمية للمرّة الأولى وذلك بعدما فجّر المفاجأة في العام الماضي وأحرز لقب كأس أمم اتحاد أوقيانوسيا.

واستهل منتخب تاهيتي مسيرته في البطولة الحالية بهزيمة ثقيلة 1-6 أمام نظيره النيجيري.

وقال دل بوسكي: "لعبنا جميعاً أمام منافسين متواضعين. يكون اللعب في هذه المباريات صعباً أيضاً. ولذلك تكون الحالة الذهنية والروح التنافسية لفريقنا في غاية الأهميّة. ما يمكن أن نفعله هو أن نعدّ أنفسنا. هذه هي أقصى درجات الاحترام لمنتخب تاهيتي".

ونفى دل بوسكي أن يكون وعد إيدي إيتايتا المدير الفنّي لتاهيتي بتسجيل عدد قليل من الأهداف في مرمى فريقه غداً.

وقال دل بوسكي: "ليس لدي ما يدفعني لأطالب اللاعبين بهذا. أطالبهم دائماً بمحاولة الفوز وبتحقيق أفضل نتيجة ممكنة. ومن هنا ينبع الاحترام للفريق الآخر".
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خير اخي الكريم
موضوع رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى