شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1






اعتاد الكثير منا على الأفطار في شهر رمضان على التمر، دون ان يعلم الحكمة من ذلك الأمر، فالتمر له فوائد كثيرة نذكر منها:


- التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات السوس الذي الذي بداخله (( التمر القديم )) يلتهم الاميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الانسان .

- إن الصائم يعتريه نقص بعض أنواع من السكاكر ( ولذا الصوم مفيد لمريض السكر خاصة )التي تمده بالطاقة وكذلك بعض العناصر الحيوية الهامة التي بتغيرها في الافطار والسحور بالبدائل الغذائية تعد نعمة من الله لتنقية الجسم وتطهره.

- التمر سريع الهضم والامتصاص خلال ساعة من تناوله مما يسرع في امداد الجسم بالطاقة وتعويضه بالعناصر المعدنية والفيتامينات والكربوهيدرات مع ما يقوم به التمر إثر ما به من مواد سلليوزيه تساعد المعدة على عملياتها الهضمية وكذلك تنظيفها وتطهيرها .

- إن نقص نسبة السكر في الجسم أثناء الصيام هي التي تسبب الاحساس بالجوع وليست قلة الطعام والشراب هي سر ذلك ولذا كان السر في الإفطار بالتمر وكذلك السحور وخاصة أن سكر الفركتوز يعوض السكر المحترق في الدم نتاج الحركة وبذل الجهد فلا يفتر الصائم ولا يتعب .

*ومن فوائد التمر الصحية والطبية:

- الاعتماد عليه يؤدي للنحافة لأنه فقير بالمواد الدهنية.

- لأمراض الحلق واللوز : ينقع التمر قدر سبع حبات من المساء للصباح وذلك في نصف لتر حليب مع ملعقة نعناع
مجفف مطحون ويؤكل التمر على الريق يوميا ويشرب بعد النقيع مع مراعاة المضممة والغرغرة بعد ذلك بماء دافئ عليه قطرات من زيت الحبة السوداء .

-للقوة والنشاط والحيوية :يؤخذ قدر سبع تمرات بعد نزع النوى ويلت فيهن مكسرات مجروشة صنوبر – بندق – عين جمل – لوز ) مع ملعقة سمن بري ويؤكل ذلك يوميا على الريق يتبعه شرب كوب من مغلي البابونج فإنها وصفة تشد البدن وتقوي القلب وتنشط الأعصاب .
_ منقول _
 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
موضوع مميز
الف شكر لك
 

ambeck

عضو ماسـي
التسجيل
9/3/08
المشاركات
1,207
الإعجابات
73
#3
جزاك الله خيراً على هذه المعلومة القيمة
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#4
مشكورين على مروركم العطر
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#5
لم اكن اتناول التمر من قبل حتى جاء اليوم الذي اكلت فيه تمرا مع السمنة البلدية وكانت النتيجة خيالية لياقة وطاقة كبيرة بالعمل دون ان اشعر بالتعب او الارهاق
وبعدها اصبحت اتناول التمر بإستمرار
وثانيا كنت اشعر بالعطش الشديد اثناء العمل حتى جاء رمضان الاول بعد تناول التمر لمدة لا تقل عن شهرين فلم اكن اشعر بالعطش الشديد كما بالسابق وهذه الامور عن تجربة مرت معي ولا ادري ما السبب

جزاك الله خيرا
 

أعلى