سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 18/06/2013



الذهب يتراجع مع توخي المستثمرين الحذر قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

سوق المال – تراجع الذهب يوم الثلاثاء متأثرا بعزوف المتعاملين عن الشراء قبيل اجتماع البنك المركزي الأمريكي الذي يلقي الضوء على مستقبل السياسية النقدية في الولايات المتحدة.

ويعقد اجتماع المجلس يومي الثلاثاء والاربعاء وسط تكهنات واسعة باحتمال تقليص برنامج لشراء سندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا بعد بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات هذا العام وصعود أسواق الأسهم.

وكان البرنامج الذي يعتبر جزء من سياسة التيسير النقدي لتحفيز الاقتصاد الامريكي من اهم العوامل التي ساعدت اسعار الذهب على الصعود إلى مستويات قياسية لعدة سنوات نتيجة الحفاظ على اسعار فائدة متدنية لفترة طويلة مما اذكى مخاوف التضخم.

وقال دانيال بريسيمان المحلل لدى كومرتس بنك" الجميع يأمل ان يلقي برنانكي الضوء على حالة عدم اليقين حول المزيد من شراء السندات"

واضاف" الامر واضح ان السوق لا يحب حالة عدم الوضوح, لست متأكد ما الامر الذي سيكون اسوأ للذهب, اذا لم يشير رئيس المركزي الامريكي إلى شئ, ام اذا اشار إلى نهاية او خفض برنامج التحفيز. كلا الامرين يحمل تأثير سلبي على اسعار الذهب".

وعند الساعة 11:50 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الذهب في السوق الفورية اكثر من 10 دولار ليسجل ادنى مستويات الجلسة عند 1373.8 دولار للأوقية

وخسر سعر الذهب في عقد يونيو اكثر من 8 دولار ليصل إلى 1374 دولار للأوقية بعد ان هبط إلى ادنى مستويات الجلسة عند 1372 دولار.

وتراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 11 سنت ليسجل اقل سعر منذ الصباح عند 21.72 دولار للاوقية

www.souqelmal.com

 

أعلى