سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 18/06/2013

ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكية والتضخم الأساسي ينبيء بتحسن في الطلب

سوق المال - ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية في مايو وأظهر مؤشر التضخم الأساسي بوادر من الاستقرار بعد تراجع طويل ما يوفر ارتياحاً محتملاً لصانعي السياسة الذين يرغبون في أن يزيد التضخم.

وقالت وزارة العمل يوم الثلاثاء أن مؤشرها لأسعار المستهلكين زاد بنسبة 0,1%، أقل طفيفاً مما توقعه خبراء الاقتصاد الذين استطلعت أرائهم وكالة رويترز.

لكن في إشارة على طلب أقوى في الاقتصاد، ارتفعت أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والطاقة (الأساسية) بنسبة 0,2% الشهر الماضي، أعلى طفيفاً من الوتيرة التي تسجلت في أبريل.

وزاد ما يسمى أسعار المستهلكين "الأساسية"، التي يراقبها عن كثب أعضاء البنك المركزي الأمريكي لأنها أقل تقلباً، بنسبة 1,7% على المستوى السنوي في مايو. ويطابق هذا الزيادة المسجلة في ابريل ويدعم وجهة النظر أن الاتجاه الهبوطي المقلق في التضخم الأساسي، الذي بدء قبل عام، ربما يشارف على نهايته.

وبينما قراءة مايو للتضخم الأساسي السنوي تبقى دون المستوى المستهدف للاحتياط الفيدرالي عند 2%، إلا أن استقرارها بشأنه جعل البنك المركزي مرتاحاً أكثر في تقليص برنامج التحفيز في موعد قريب هذا العام.

www.souqelmal.com


* أوباما لوكالة بلومبرج: برنانكي ظل رئيساً للاحتياط الفيدرالي "أطول مما هو أراد"
سوق المال - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن رئيس الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي ظل في منصبه "أطول مما كان يريد"، في واحدة من أوضح الإشارات أن رئيس البنك المركزي سيغادر عند إنتهاء ولايته الحالية أوائل العام القادم.

وقال أوباما في مقابلة مع وكالة بلومبرج تم إذاعتها يوم أمس أن " بن برنانكي أبلى بلاءاً حسناً". وعند سؤاله حول ترشيحه لولاية جديدة، رد قائلاً "هو ظل بالفعل في منصبه أطول مما هو يريد".

وتنتهي مدة ولاية برنانكي الثانية على مدى أربعة أعوام في رئاسة البنك المركزي في 31 يناير 2014.

www.souqelmal.com



* معدل التضخم في بريطانيا يرتفع في مايو بدعم من قفزة في تكلفة تذاكر السفر جواً

سوق المال – اظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء ان معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في بريطانيا ارتفع ليفوق التوقعات في مايو بدعم قوي من قفزة قياسية في تكلفة تذاكر السفر الجوي، وهو ما ساهم في ابقاء التضخم فوق المستوى المستهدف من قِبل بنك انجلترا المركزي عند 2%.

وقال مكتب الاحصاء الوطني ان معدل التضخم السنوي ارتفع إلى 2.7% في مايو من 2.4% في أبريل، ليفوق متوسط توقعات المحللين التي رجحت ارتفاع المؤشر إلى 2.6%.

وعلى أساس شهري, ارتفع التضخم 0.2% في مايو، وهي نفس وتيرة الصعود في ابريل، وأعلى من التوقعات التي رجحت 0.1%.

كما ارتفع معدل التضخم الاساسي الذي يستثني اسعار الغذاء والطاقة في مايو إلى 2.2 % على المستوى السنوي مقابل 2 % في ابريل.

يشار إلى أن تكلفة المواصلات كانت العامل الأكبر في قفزة التضخم، وتحديدا من أسعار تذاكر السفر جواً التي ارتفعت 22%، وهي وتيرة قياسية لشهر مايو.

واستمر الجنية الاسترليني منخفضاً مقابل الدولار عقب صدور البيانات حيث تداول حول مستوى 1.5652 دولار ليتراجع 0.4 % عن اغلاق الامس.

www.souqelmal.com

ثقة المستثمر الألماني ترتفع للشهر الثاني على التوالي في يونيو

سوق المال – أظهرت نتائج استطلاع شهري يوم الثلاثاء ان ثقة المحللين والمستثمرين الألمان ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في يونيو مما ينبئ بأن أكبر اقتصاد أوروبي يمضي على طريق التعافي بعد أداء ضعيف في نهاية 2012.

وقال معهد زد إي دبليو لأبحاث الاقتصاد ان مؤشره ارتفع في يونيو إلى مستوى 38.5 نقطة من 36.4 نقطة في مايو بينما كان متوسط توقعات المحللين يرجح 38.1 نقطة.

وتم إجراء الاستطلاع الذي شمل 257 محلل ومستثمر في الفترة من الثالث إلى السابع عشر من يونيو.

كما ارتفع مؤشر منفصل عن ثقة المستثمرين في الاوضاع الاقتصادية الاوروبية إلى 30.6 نقطة في يونيو من 27.6 نقطة في مايو.

www.souqelmal.com

 

مصطفي نجدي

عضو مشارك
التسجيل
16/6/13
المشاركات
31
الإعجابات
0
#2
[FONT=arial, helvetica, sans-serif]مشكور على المجهود الجبار تقبل مرورى اخى الكريم وتفضل بقراءة هذا الموضوع
و تي سي بروكر ، منصة التداول الاكثر سهولة .. حقيقة
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=541698
[/FONT]
 

أعلى