ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
دي لا توري: "فريقي قادر على الفوز بكأس القارات"









أكد خوسيه مانويل دي لا توري المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم اليوم السبت أن فريقه يستطيع الفوز بلقب بطولة كأس القارات التي انطلقت فعالياتها اليوم في البرازيل وذلك على الرغم من سلسلة النتائج الهزيلة للفريق في الفترة الماضية.

وسقط المنتخب المكسيكي في فخ التعادل في خمس من آخر ست مباريات خاضها في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكشفت هذه المباريات عن وجود مشاكل لدى الفريق في هز شباك منافسيه ولكن دي لا توري قال إن فريقه قد يؤدي بشكل أفضل أمام الفرق الأقل اعتمادا على الناحية الدفاعية ببطولة كأس القارات.

وقال دي لا توري، قبل مباراة فريقه الأولى بالبطولة والتي يلتقي فيها نظيره الإيطالي غداً الأحد، "نحن هنا للفوز بالبطولة. هذا هو هدفنا".
وقال دي لا توري إن فريقه وجد صعوبة في التغلب على الدفاع القوي لمنافسيه في تصفيات المونديال حيث يعتمد معظمهم على فكرة تجنب الهزيمة.

وأوضح: "الحقيقة أن الفرق تلعب بشكل منغلق أكثر وبصفوف أكثر تقارباً مما يجعل الفوز عليها صعباً. هذه البطولة (كأس القارات) ستكون استعراضاً لكرة القدم الجميلة".

وسقط المنتخب المكسيكي في فخ التعادل السلبي مع منتخبي بنما وكوستاريكا بتصفيات المونديال قبل السفر إلى البرازيل مباشرة حيث سجل الفريق ثلاثة أهداف في ست مباريات خاضها حتىالآن في هذه المرحلة من التصفيات.
ويحتّل الفريق المركز الثالث في جدول المرحلة النهائية من التصفيات وذلك خلف المنتخبين الأميركي والكوستاريكي علماً بأنه خاض مباراة أكثر منهما.
ولكن دي لا توري أكد أن فريقه تخلص من الضغوط قبل السفر للبرازيل وأصبح أكثر هدوءاً الآن.

وقال: "ندرك أننا نمر بموقف صعب ولكنها بطولة مختلفة تماماً.. نستطيع الاستمتاع بهذه البطولة".

وبخلاف مباراة الغد، يلتقي المنتخب المكسيكي نظيره البرازيلي في مدينة فورتاليزا يوم الأربعاء المقبل ثم يختتم مسيرته في المجموعة الأولى بلقاء المنتخب الياباني يوم السبت المقبل في مدينة بيلو هوريزونتي.

ويضم المنتخب المكسيكي المشارك في بطولة كأس القارات بين صفوفه ثمانية من لاعبي المنتخب المكسيكي الفائز بالميدالية الذهبية للعبة في أولمبياد لندن 2012 .


 

أعلى