الطريق إلى السعادة

عضو مشارك
التسجيل
18/5/13
المشاركات
69
الإعجابات
12
#1
نعلم جميعا أن تعلم الفقه بما فيه من أحكام ومذاهب كثيرة قد يبدو للبعض أو للكثير أمرا صعبا وغير متناول , ولكن عندما يصاغ الفقه بكل أقسامه المتمثلة في الطهارة والصلاة والصيام والزكاة والحج في فيديوهات عملية تعلم مشاهديها كيفية أداء كل حكم بالصوت والصورة بصورة تفصيلية موضحة لكل جزئية بعيدا عن أمور نظرية خلافية قد لا تفيد إلا المتخصصين ليقوم المسلم بعد مشاهدة الفيديو وهو قادر على تطبيق هذه الأحكام تطبيقا صحيحا سليما بدون الخوض في آراء الأئمة والمذاهب ,

هنا .. وهنا فقط يصبح الفقه سهلا ميسرا ولا تكون هناك حجة لمن لا يتعلم كيف يعبد الله عبادة صحيحة يحبها الله ويرضاها ويتعلل بصعوبة الفقه وتفرع أحكامه , خاصة عندما يضع في اعتباره أن تعلم كيفية تأدية الأركان والفرائض فرض عين , وأنه غير مقبول بحال أن نرى مسلما متعلما يجلس بالساعات أمام الانترنت لا يعرف كيف يعبد الله ويقول إنني لا أدري وقد اتيحت أمامه كل سبل المعرفة وطرق العلم بابه وأصبح هو من يبحث عن متعلمه .

لذا أقول لكل مسلم أحبه في الله أنه يكفي ما قد فات من العمر وأنت لا تعلم عن دينك شيئا , فقط دقائق خصصها كل يوم لتسمع فيها عن الله وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم , هيا فنحن مقبلين على رمضان ..على شهر الصيام فهل من اللائق أن تستقبل الصيام وأنت لا تعرف شيئا عن أركانه وفروضه .. ومبطلاته ونواقضه .. وسننه ومستحباته .. وفضله وثوابه , هي دقائق لن تعطلك كثيرا ولكنها ستضيف لك أجرا عظيما.

ولا تكتفي بنفسك حبيبي في الله بل ادعو غيرك ودله على الخير فإن الدال على الخير كفاعله , وانشر العلم والهدى والنور , صدقني ستشعر بتغير كبير في حياتك , ستشعر بأن لحياتك قيمة وأن لك بصمة في هذا الكون .

http://www.al-feqh.com/islamicvideos.aspx
 

أعلى