waedqossous

الوسـام الذهبي
التسجيل
14/4/10
المشاركات
2,127
الإعجابات
777
الإقامة
الأردن-الكرك
#1
اذا رجعنا الى الوراء ملايين السنين سنجد ان شكل الانسان قد تغير في اشياء كثيره سواءاً من حيث الحجم او الشكل ولاسيما من حيث الحواس والتي تختلف قدرتها حسب البيئه التي يعيش فيها الانسانوهو امر تم اثباته عليماً وعملياً، Nickolay Lamm فنان رقمي من بنسلفانيا والذي يقوم بالتدوين في احد المواقع البريطانيه قام بالعمل مع احد اطباء الجينات لشرح ثلاث طرق يتغير بها شكل الانسان ليناسب البيئه المحيطه بشكل افضل خلال ال 100000 عام القادمه، ومع ذلك بمعظم تلك الافتراضات او دعونا نسميها التوقعات لا تعتمد بشكل كلي على “التطور” وانما على تكنولوجيا هندسة الجينات الزيجوتيه (الزيجوت هو ما يتكون عندما يتحد مشيجات الذكر والانثى والامشاج ذكرت في القرأن الكريم وهي من الاعجاز العلمي للقرأن).
مشروع Lamm يفترض ان البشر في المستقبل ستكون لديهم قدره اكبر على معالجة المعلومات وقدرات تخزينيه افضل بفضل مساحة رؤسهم التي ستصبح اكبر وانهم يقومون بإنشاء حضارات على كواكب اخرى، شريك Lamm الدكتور Dr. Alan Kwan والذي حصل على دكتوراه في الجينوميات الحسابيه (اسم يحتاج قاموس لشرحه) من جامعة واشنطن عمل معه لانتاج وتحديد توقعاتهم في الصور التاليه
شكل رجل وامراه عادين في يومنا هذا














بعد 20000 سنه سيصبح الرأس ومقدمته اكبر قليلا وستظهر حدقه حول العينين لتمثل قوة اتصال اكبر وصورها Lamm بأنها نظارات جوجل المستقبليه ولكنها هذا المره مبنيه في العين.















بعد 60000 عام رأس اكبر بكثير وعينين كبيرين وبشره فيها الكثير من الصبغه وشكل مختلف للاذن حيث سيخرج نتوء عظمي من خلفها لتساند تطور العين وشكل مختلف لحاجب العينين















بعد 10000 عام الوجه اصبح لونه ذهبياً، أعين كبيره جداً، عدسه العين ستصبح لامعه بسبب طبقة tapetum lucidum مثل القطط، حواجب العين مقوسه تماماً والاذن كما هي.















يقول Lamm انه من الصعب التأكد مما ستبدو عليه الحياه على الارض بعد 100 سنه حتى وبالرغم من ذلك فأن داراسته هو وشريكه قد اثارت جدلا واسعاً ولفتت انتباه الكثيريين. وكما يبدو فان Lamm لا يتحدث عن التطور بتاتاً وانما يتحدث بلغة هندسة الجينات والهندسه الوراثيه بحيث يدري ما يمكن ان يطرأ من تغير على الجينات ويستخدم التكنولوجيا ليبينه لنا على شكل الانسان في الواقع وهو مشروع قد يراه البعض مضيعه للوقت ولا يوجد منه هدف نافع وقد يراه اخرون عملا تم على اسس علميه وتجربه جيده بغض النظر عن نتيجتها.
المصدر 1 2 3
 

txoo2

الوسـام الذهبي
التسجيل
25/12/12
المشاركات
1,675
الإعجابات
500
العمر
25
#2
انت مركز علي شكل الوجه فين باقي اعضاء الجسم :sterb042:
 

ahmedali13

عضو جديد
التسجيل
14/6/13
المشاركات
9
الإعجابات
0
#3
مجرد خيال علمى
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#4
لا اعتقد ان هذا سيكون حقا فمنذ القدم وبدراسة المومياءات لم يكتشف العلماء اي فرق بين الانسان القديم والحديث
ولا اعتقد ان الحياة اصلا ستستمر الى هذه الحقبة من الزمن ولا لاقلها وهو 10000 سنة

مع العلم اعتقد ان هذا الرقم بالموضوع يجب ان يكون 100000 الف سنة وليس 10000 سنه
 

أعلى