ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
هل يُحيي موناكو ثنائي بورتو؟








يبدو أن نهم موناكو بتعزيز صفوف الفريق العائد مؤخراً للـ"ليغ1" لم يبلغ ذروته، مع تسرّب معلومات أن فريق الإمارة الفرنسية في صدد ضمّ مهاجم زينيت الروسي، اللاعب البرازيلي هالك في صفقة ستصل إلى 45 مليون يورو.
فبعدما ضمّ البرتغالي جواو موتينيو والكولومبيين جيمس رودريغيز وفالكاو منفقاً عموماً أكثر من 130 مليون يورو لحينه، أكدت وسائل إعلامية فرنسية مثل "ليكيب" وروسية مثل "زفيستيا" على حد سواء أن لاعب زينيت سينضم إلى زميله السابق في الدوري البرتغالي فالكاو ليشكل ثنائياً هجومياً خطيراً كما كانا مع بورتو.
وكان اللاعبان تزاملا في بورتو موسمي 2009-2010 و2010-2011، فسجلا معاَ في كافة المسابقات خلال هذه الفترة 104 أهداف (72 لفالكاو و32 لهالك) قبل أن ينتقل فالكاو إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وكان هالك، المرصود أيضاً من تشلسي الإنكليزي، انتقل من بورتو إلى زينيت في أيلول/سبتمبر الفائت مقابل نحو 40 مليون يورو دون أن يحقق المأمول منه إذ سجّل 11 هدفاً خلال 30 مباراة.
ويتواجد هالك، 26 عاماَ، حالياً مع منتخب بلاده البرازيل التي تستضيف كأس القارات التي ستنطلق غداً السبت بلقاء الـ"سيليساو" مع اليابان.
يذكر أن موناكو عاد للدرجة الأولى الفرنسية بعد غياب نحو عامين ويملك دعماً مالياً كبيراً من رئيسه رجل الأعمال الروسي ديمتري ريبولوفليف الذي ينفق الملايين لتعزيز صفوف الفريق والمنافسة على لقب الدوري الموسم القادم.
ويستهل موناكو الجولة الأولى من البطولة في مباراة خارج قواعده بضيافة بوردو في العاشر من آب/أغسطس المقبل.
 

أعلى