سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 13/06/2013

مصدر من الحكومة الألمانية: قد ينافش قادة مجموعة الثمانية دور البنوك المركزية في اجتماع الاسبوع القادم

سوق المال – قال مصدر من الحكومة الألمانية يوم الخميس ان من المرجح ان سناقش قادة مجموعة الدول الثمانية الكبرى وجهات النظر المختلفة حول دور البنوك المركزية والسياسة المالية في قمة الاسبوع القادم في ايرلندا الشمالية.

وقال المسئول الألماني " هناك تفهم ان هناك وجهات نظر مختلفة للدور الذي تلعبة البنوك المركزية والسياسة المالية حول العالم"

واضاف " سيحضر الاجتماع 3 دول من منطقة اليورو والولايات المتحدة الذين لديهم رؤيتهم الخاصة بالاضافة إلى بريطانيا واليابان وكندا وروسيا. و قد تشكل مقدمة عن السياسة المالية التيسيرة جزء من المحادثات".

وقال المتحدث ان المستشارة الألمانية انجيلا ميريكل ستعقد اجتماع فرعي مع رئيس الوزراء شنزو أبي.

www.souqelmal.com


* البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي
سوق المال – خفض البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي قائلا إن الاقتصاد سينمو هذا العام بوتيرة أبطأ من العام الماضي بسبب ركود أسوأ من المتوقع في أوروبا وتباطؤ بعض الأسواق الناشئة في الفترة الأخيرة.

وفي تقرير التوقعات الاقتصادية العالمية الذي يصدر مرتين سنويا حذر البنك من أن الاقتصادات النامية الكبيرة التي قادت النمو العالمي في السنوات الأخيرة لن تشهد نفس الازدهار الذي شهدته قبل الأزمة المالية العالمية وسيتعين عليها التركيز على الإصلاحات الهيكلية لمواصلة النمو.

وتوقع البنك أن ينمو الاقتصاد العالمي 2.2 % هذا العام بانخفاض طفيف عن نمو العام الماضي الذي بلغ 2.3 %. وكان قد توقع في التقرير السابق في يناير نموا بمعدل 2.4 % هذا العام.

وقال أندرو برنز كبير معدي التقرير إن من المتوقع أن يكون الاقتصاد العالمي أقل تقلبا في المستقبل لكن النمو سيتباطأ.

وتوقع البنك الدولي نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3 % في 2014 و3.3 % في 2015.

وقال برنز للصحفيين "لا يتباطأ النمو بسبب قلة الطلب بل - من وجهة نظرنا - لأن النمو القوي الذي شهدناه في فترة ما قبل الأزمة يرجع إلى ظاهرة الفقاعات."

وخفض البنك الدولي توقعه لنمو الدول النامية - التي سجلت العام الماضي أبطأ وتيرة لها في عقد - إلى 5.1 % من 5.5 % في تقرير يناير. وقال البنك إن من المتوقع ارتفاع النمو تدريجيا في المستقبل إلى 5.6 % في 2014 ثم إلى 5.7 % في 2015.

www.souqelmal.com



* الحكومة اليابانية ترفع توقعاتها للاقتصاد للشهر الثاني على التوالي
سوق المال – رفعت الحكومة اليابانية توقعاتها للاقتصاد للشهر الثاني على التوالي في يونيو حيث ساعدت الزيادة في الصادرات والانتاج الصناعي على دعم التعافي الاقتصادي الثابت بقيادة سياسة مالية جريئة و قوية.

وقالت الحكومة اليابانية في تقريرها الشهري عن رؤيتها الاقتصادية ان الاقتصاد يرتفع بخطوة ثابته, وبذلك تستخدم الحكومة نبرة اكثر ثقة بعد ان قلت في الشهر السابق ان الاقتصاد يتحسن تدريجياً.

وقد جاء هذا التحسن ليقدم المزيد من الاشارات المشجعة لجهود رئيس الوزراء شينزو آبي الذي يسعى لسحب ثالث اكبر اقتصاديات العالم من انكماش استمر على مدار نحو عقدين من الزمن.

وجاء هذا التوقع ليتماشى مع رؤية بنك اليابان المركزي الذي رفع ايضاً توقعاته للاقتصاد للشهر السادس على التوالي يوم الثلاثاء, حيث قال ان الاقتصاد يتحسن. وقام البنك بالاحجام عن تنفيذ المزيد من الاجراءات التحفيزية بحجة ان سوق السندات الحكومية استقرت حالياً.

www.souqelmal.com

 

أعلى