شروق الامل

الوسـام الماسـي
اعضاء داماس في موضوع عجبني فقلت انقله لكم
لعلكم تستفيدو
سؤال طبيعي وعادي جدا فمعظمنا لا يأكل بيض البط لكنه يأكل بيض الدجاج مع أن بيض البط متوفر وكذلك فوائده أكثر من فوائد بيض الدجاج وكذلك حجمه أكبر من حجم بيض الدجاج, يعني من ناحية إقتصادية بيض البط أوفر وأكبر حجما ... وأكثر فائده فلماذا لا نأكله ؟

الأمر في رمته قصة طريفة تعود إلى مفاهيم التسويق والدعاية والاعلان,وهذا السؤال طرحه أحد المتخصصين في علم الاعلان والدعاية في محاضرة له لتلاميذه كي يحفزهم على التفكير الصحيح في الاعلان .

[خط فاصل][/خط فاصل]

يقول هذا المحاضر نحن ببساطة نأكل بيض الدجاج لأن الدجاجة عندما تبيض البيض فإنها تعلن عنه من خلال “الصياح” أي أن هناك منتج جديد لي وهو متوفر لمن يريد وتحدد مكانه من خلال موقع صياحها وبالتالي حققت التسويق والدعاية والتي تريد.

في المقابل فإن البطة عندما تبيض لا تعلن عن ذلك,ولا أحد يعرف بالأمر إلا إذا كان معني ببيض البط فيذهب للبحث عنه وبالتأكيد مكانه في الغالب مجهول وسيتكلف عناء البحث عن البيض لأنه بحاجته , وبالتالي فإن عدم “صياح” البط عن وجود بيض جديد رغم أهميته وفائدته الاقتصادية والصحية قد قلل كثيرا من رواده.

[خط فاصل][/خط فاصل]

هذا المثال يقاس على الدعاية والاعلان للمنتجات بشكل عام , فقد يكون لديك منتج ضخم وقوي وفاعل لكنك لا تقدم مستوى من الدعاية لهذا المنتج مما يجعله متأخرا

في البيع والتسويق , وفي المقابل يكون هناك منتجات أقل جودة لكنها تكون أكثر رواجا بسبب الدعاية والإعلان لها.

[خط فاصل][/خط فاصل]

المثال أيضا يقاس على الأفراد , فقد تمتلك المؤهلات والقدرات الذاتية والخبرة القوية وتحمل أفضل الشهادات لكن مع سوء تقديم منك وطريقة طرح , تجعلك متأخرا في تقييم الناس لك , وبنفس الوقت تجد منهم أقل منك في العلم والمؤهلات والقدرات وقد أصبحوا رجال أعمال أو اصحاب قرار أو من ذوي الرواتب والمكانة الإجتماعية .

م.ن

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
جزاكم الله خيرا وشكرا

جهاد ع

عضوية الشرف
بغض النظر عن صلب الموضوع للدعاية والاعلان عن المنتج لنبقى في مسألة بيض البط ولما لا يُؤكل
انا شخصيا ممن جرب بيض البط وكان عندي في حديقة المنزل قديما
بيض البط حجم الصفار به اكبر من حجم البياض وهو اكثر كثافة من صفار بيض الدجاج
بيض البط له زفرة لا توجد في بيض الدجاج وان كان لبيض الدجاج زفرة قليلة لاتكاد تُذكر او يُنتبه لها إلا اذا وضعت البيض في مجرى هوائي فهنا تشعر بطعم الزفرة الكبير
جزاك الله خيرا

أبوأحمدهشام

أبوأحمدهشام

عضوية الشرف
شكرا بارك الله فيكي

Mohamed Kamel

عضو ذهبي
صراحة أنا أحبه مسلوق :5998:
هههههههه
بارك الله فيكي .

سعد الدين

المسؤول الفني
الموضوع جميل جدا وله عبره كبيرة

وكمان لي تعليق على الناحية الفعلية لبيض البط وكما هو الحال لبيض النعام

الزفرة فيهم عاليه جدا مقارنة مع بيض الدجاج ولايمكن تقبله مثلا على وجبة افطار صباحية .

شروق الامل

الوسـام الماسـي
شكرا لمروركم وردودكم
انا صراحه عمري ماجربت اكل بيض البط اصلا:832:

نورالعلى

عضو مشارك
عذرا لست من اكلة البيض وشكرا على موضوعك فيه الفكار جيدة

king mido

عضو مشارك
شكرا جدا على المعلومة.

شروق الامل

الوسـام الماسـي
مشكورين على مروركم العطر

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
ام عن نفسى

لم اجده وغير متوفر

شروق الامل

الوسـام الماسـي
شكراً لك أخى على مرورك العطر

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
. انا طبعا جربت اكل بيض البط كتييييييير فعلا نسبه الظفاره عاليه شويه ودسمه زياده عن اللزوم . وزوجتي واقفه جنبي بتقولي زي اللحمه الضاني ولحمة الجمعيه

hatem20

hatem20

عضوية الشرف
معلومة طريفة ...

شكراً لكِ على الموضوع .

شروق الامل

الوسـام الماسـي
. انا طبعا جربت اكل بيض البط كتييييييير فعلا نسبه الظفاره عاليه شويه ودسمه زياده عن اللزوم . وزوجتي واقفه جنبي بتقولي زي اللحمه الضاني ولحمة الجمعيه
مشكور اخي انت وزوجتك علي المرور الطيب

ميدوا حسن

عضو ماسـي
شكراااااااا جزيلاااااااااا

شروق الامل

الوسـام الماسـي
شكراً على مرورك العطر أخى

ابوعمرو

الوسـام الماسـي
بارك الله فيكم اخواني

ورزقنا واياكم الصحة والعافية

أعلى