ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
نادال يظفر باللقب الثامن في رولان غاروس









احتفظ الإسباني رافاييل نادال، المصنّف ثالثاً في البطولة، بلقب بطل فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على مواطنه دافيد فيرير الرابع 6-3 و6-2 و6-3 في المباراة النهائية اليوم الأحد.
أرقام مذهلة لابن مايوركا
واللقب هو الثامن في رولان غاروس، والثاني عشر في البطولات الأربع الكبرى لنادال، الذي سيطر على رولان غاروس منذ 2005، ولم يفلت منه إلا حين غاب بسبب الإصابة عام 2009 حيث توّج به السويسري روجيه فيدرر.
وعادل الإسباني رقم الأسترالي روي إيمنرسون، وبات على بعد لقبين كبيرين من رقم الأميركي بيت سامبراس، لكنه لا يزال بعيداً عن الرقم القياسي المسجّل باسم فيدرر (17 لقباً).
وخاض نادال اليوم النهائي العاشر منذ بداية الموسم وأحرز اللقب السابع وهو ما لم يستطع تحقيقه أيّ لاعب آخر، رافعاً رصيده الإجمالي إلى 57 لقباً منذ انطلاق مسيرته الاحترافية عام 2001، كما أنه حقّق الفوز رقم 59 على رمال رولان غاروس الحمراء.
بداية غير مثالية
ولم تكن بداية نادال في البطولة مثالية، خصوصاً في الدورين الأولين، حيث خسر في كلّ منهما المجموعة الأولى، لكنه بدأ في التحسّن تدريجياً حتى بلغ القمّة في ربع النهائي، وقدّم عرضاً رائعاً في نصف النهائي أنهاه بفوز صعب على منافسه الأقوى الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنّف أوّلاً عالمياً .
وحقّق نادال، الذي يتوسّم خيراً في رولان غاروس لأنها تتوافق مع ميلاده (3 حزيران/يونيو)، فوزه العشرين على فيرر مقابل 4 هزائم، والسابع عشر على الملاعب الترابية مقابل هزيمة واحدة كانت في أوّل مباراة بينهما عام 2004 في دورة شتوتغارت الألمانية.
رجل بقناع
وشعر نادال بالدهشة في الشوط السادس من المجموعة الثانية، عندما نزل رجل يضع قناعاً أبيض أرض الملعب ويحمل ألعاباً نارية من المدرّجات بالقرب منه.
وأخذ الرجل يلوّح بالألعاب النارية لكن رجال الأمن تمكّنوا من السيطرة عليه واقتياده لخارج الملعب.
وقال نادال، الذي عاد للمنافسات في شباط/ فبراير الماضي بعد سبعة أشهر من الغياب بسبب إصابة في الركبة: "لم أحلم قط بتحقيق هذا الأمر ".
تحيّة كبيرة لفيرير
ونال فيرير تحية كبيرة من نحو 15 ألف مشجّع وحصل على جائزة المركز الثاني وهي 750 ألف يورو (991348 دولاراً).
وقال فيرير: "قدّمت عروضاً جيدة جدّاً خلال البطولة لكني أودّ أن أقول أن نادال يستحقّ كلّ شيء فهو الأفضل".
وكسر نادال إرسال فيرير ليتقدّم 2-1 لكن الأخير ردّ على الفور بضربات متقنة من الخطّ الخلفي وكاد يكسر إرسال نادال لكن البطل تمكّن من الاحتفاظ بإرساله.
وتمكّن نادال من كسر إرسال فيرر مجدّداً في الشوط السابع، ثمّ ارتكب فيرر أخطاء أخرى ليفوز نادال بالمجموعة الأولى6-3.
وتقدّم نادال سريعاً في المجموعة الثانية بنتيجة 3-1 تحت أنظار أسرع رجل في العالم الجاميكي يوسين بولت في المدرّجات.
وزاد فيرير جهوده وكسر إرسال نادال في الشوط الخامس، الذي استمرّ عشر دقائق وشهد إثارة بالغة، إلا إن نادال تقدّم 4-1 وواصل المسيرة ليفوز بالمجموعة الثانية (6-2).
وفي المجموعة الأخيرة، بدأ نادال بقوّة أيضاً وتقدّم 2-0، لكنه فقد إرساله لتصبح النتيجة 2-1، ونجح الأوّل مرّة جديدة في انتزاع إرسال الثاني في الشوط الثامن (5-3) ثمّ أنهاها على إرساله 6-3 في 42 دقيقة.


 

أعلى