ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
إيطاليا تعود بتعادل ثمين من تشيكيا









أفلت المنتخب الإيطالي لكرة القدم من الخسارة أمام مضيفته تشيكيا وخطف نقطة ثمينة بتعادله معها من دون أهداف اليوم الجمعة في براغ ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وكانت تشيكيا الأفضل في معظم فترات المباراة وكان بإمكانها هز الشباك في أكثر من مناسبة بقيادة نجمها توماس روزيتسكي، بيد أن الدفاع الإيطالي وحارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون حالا دون ذلك.
وقدمت إيطاليا أسوأ عرض لها في التصفيات بقيادة مدربها تشيزاري برانديلي وهي أثارت اليوم أكثر من سؤال حول مستواها قبل دخولها غمار مسابقة كأس القارات المقررة في البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو الحالي حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل الدولة المضيفة واليابان والمكسيك.
وأكملت إيطاليا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجم ميلان "المشاكس" ماريو بالوتيلي لتلقيه إنذارين.
وبقيت إيطاليا في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط أمام بلغاريا الثانية، فيما عززت تشيكيا موقعها في المركز الثالث برصيد 9 نقاط وأبقت على حظوظها في المنافسة.
وأنقذ بوفون مرماه من هدف محقق بإبعاده رأسية توماس سيفوك من أمام باب المرمى (7)، وكاد انياسيو اباتي يخدع بوفون عندما حاول إبعاد كرة من حافة المنطقة بيد أنها مرت بجوار القائم الأيسر (10).
وتدخل بوفون ببراعة للتصدي لتسديدة بيتر ييراتشيك من نقطة الجزاء (11)، وجرّب مهاجم لاتسيو ليبور كوجاك حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي بوفون (25).
وكانت أخطر وأول فرصة للطليان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تلقى بالوتيلي كرة داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع التشيكي لكنه أفرط في المراوغة بدل التمرير إلى ريكاردو مونتوليفو غير المراقب فتدخل الدفاع وأبعد الكرة إلى خارج الملعب.
وأنقذ بوفون مرماه مرة أخرى ببراعة بتصديه لإنفراد كوجاك وحول الكرة إلى ركنية (61). وتابع بوفون تألقه وأبعد تسديدة قوية لكوجاك (66).
خسارة أرمينيا أمام مالطا

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، خسر منتخب أرمينيا أمام ضيفه المالطي صفر-1 في يريفان.
وسجّل ميكايل ميفسود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة، على رغم سيطرة أرمينيا على المجريات وتسديدها 20 مرة على المرمى مقابل مرتين للضيوف.
وهو الفوز الأول لمالطا في التصفيات بعد 5 هزائم متتالية، والثاني في تاريخ مشاركاتها في تصفيات المونديال، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط وردت الاعتبار لخسارتها أمام أرمينيا بالنتيجة ذاتها في لافاليت في الجولة الأولى.

أما أرمينيا فمنيت بخسارتها الرابعة مقابل فوز واحد وبقيت في المركز الخامس قبل الأخير برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام مالطا.


 

أعلى