ما الجديد

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1




أبسط 5 سبل لتقوية وانعاش الذاكرة ..؟

1- الثقة بذاكرتك :


قد تتعجب عزيزي القارئ وتستنكر كيف اثق بذاكرتي وانا غالبا ما انسي ؟! , ولكنك لابد ان تعلم ان ثقتك بذاكرتك هي اولي خطواتك لتقوية الذاكرة , فقولك لنفسك انك لا تتذكر اي شيئ سيعطيك ملاحظات سلبية حول الذاكرة وبالتالي لن تتذكر شيئا , والعكس صحيح تصورك انك تتمتع بذاكرة جيدة سيمكنك من محاولة التذكر وبالتأكيد سيأتي بنتائج ايجابية .



2- محاولة حفظ الأحداث ببعض الرموز :


بعض الناس يجدون انه من السهل تذكر الصور عن التفاصيل وقد نطلق عليهم اصحاب الذاكرة الفوتوغرافية , وهناك اناس اخرون ذاكرتهم غير فوتوغرافية فهم يتذكرون الأحداث بالكلمات او الأصوات , لذا لابد ان تستكشف نفسك اولا وتعرف اي نوع انت حتي تستطيع وضع رموز والأحتفاظ بها في الذاكرة , وهناك تمرين بسيط ننصحك بالقيام به لتقوية وانعاش الذاكرة وهي ان تقوم بأختيار صفحة في كتاب بشكل عشوائي وقراءة الصفحة بصوت عالي ثم اخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق ثم حاول تذكر ما قرأته في الصفحة فأذا تخيلت الصفحة بكلماتها وصورها فلتعلم انك تملك ذاكرة فوتوغرافية اما اذا سمعت في اذنك كلمات تتردد بخصوص الموضوع فلتعلم انك تملك ذاكرة تعتمد علي الصوت .



3- محاولة ربط الأحداث :


كشفت احدث الدراسات العلمية ان ابسط الطرق لتقوية الذاكرة هو ربط الأحداث والمعلومات التي يمكن ربطها ببعض حتي يسهل عليك تذكرها .



4- تعلم مهارة ملاحظة النفس :


في كثير من الأوقات يكون الناس غير قادرين علي تذكر الصور والوجوه والكلمات بسبب عدم ملاحظتها بشكل جيد , ففي المقام الأول لابد من اجادة المرلاحظة , ونعني هنا ملاحظة النفس في المواقف المختلفة , فملاحظتك الجيدة لنفسك تتيح لك فرصة تذكر كل ما تقوم به او يقوم به الأخرون حولك , لأنك ببساطة تنبه العقل الي ضرورة التركيز علي الموقف بكل ملابساته , وبهذه الحالة ستتمكن بسهولة من التعرف علي تفاصيل المواقف المختلفة التي مرت بك .



5- اتباع برنامج يومي صحي :



المقصود بأتباع برنامج يومي صحي هو صفاء الذهن والحرص علي اخذ قسط وافر من النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا و ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي حيث تعتبر هذه النقاط من اكثر العوامل التي تحفز العقل وتعزز انتاجيته وبالتالي يستطيع العقل استرجاع المعلومات في تسلسل وبمنتهي السهولة .

والأن بعد ان قدمنا لكم اكثر 5 سبل لتقوية وانعاش الذاكرة , لابد اننا استطعنا من خلال هذه التقنيات البسيطة التي يمكننا استخدامها في حياتنا اليومية من تعزيز ذاكرتنا وتقويتها
منقول
 

alparq000

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/9/03
المشاركات
4,086
الإعجابات
1,483
#2
مشكوررررر يغالي بارك الله فيك
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#3
مشكلتنا في الذاكرة ليس الضعف او عدم الثقة وانما هو فيتامين بي 12 ولا ادري ما هي اسبابه ولكني اعرف انه لا يُمتص في المعدة فيستعاض عن ذلك بالحقن
ربما يكون الغذاء والهرمونات والمواد الحافظة التي توضع بلا رقيب في الاغذية هو السبب الرئيسي لهذه المشكلة

جزاك الله خيرا

يمكننا اعتماد هذه البنود اعلاه للطلاب صغيري السن
 

نفر مدير

عضوية الإمتياز
التسجيل
10/2/07
المشاركات
1,224
الإعجابات
334
الإقامة
مكة المكرمة
#4
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معلومات قيمة ومفيدة

اسال الله ان يجعلها في موازين حسناتك

مشرفتنا هناك سقط في التعداد المستخدم في الموضوع

رقم 4 مكان رقم 3
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#5
شكراً لمروركم العطر نورتوا الموضوع
وشكراً على الملحوظة تم التعديل
 

أعلى