سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 31/05/2013


وزير البترول السعودي: سوق النفط تشهد توازن جيد

سوق المال – قال علي النعيمي وزير البترول السعودي للصحفيين يوم الجمعة إن سوق النفط تشهد توازنا والمخزونات عند مستويات معتدلة.

وكان النعيمي يتحدث في بداية اجتماع وزاري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من المتوقع أن يبقي على المستوى المستهدف لإنتاج المنظمة دون تغيير حتى نهاية العام.

www.souqelmal.com


خام برنت يتراجع دون 102 دولار مع نمو المخزونات الخام الأمريكية

سوق المال – تراجعت أسعار خام برنت دون مستوى 102 دولار للبرميل يوم الجمعة بعد زيادة مفاجئة لمخزونات النفط الخام الأمريكية أثارت القلق بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم لكن التراجع كان محدودا بسبب انخفاض الدولار بفعل توقعات باستمرار برنامج التحفيز النقدي الأمريكي.

وأظهرت بيانات نهائية أن وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام كانت أقل قليلا من التقديرات الأولية وأشارت طلبات إعانة البطالة أيضا إلى أن الاقتصاد مازال يحتاج دعما من السياسة النقدية. ودفعت هذه العوامل الدولار للانخفاض ودعمت الأصول التي تنطوي على مخاطرة.

لكن أسعار النفط تخلت عن مكاسب مبكرة مع تأثر المعنويات بنمو المخزونات وتباطؤ الطلب في أغلب الدول المستهلكة الرئيسية.

وعند الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد يوليو 69 سنت ليصل إلى 101.50 دولار للبرميل بعد ان سجل اقل سعر منذ الصباح عند 101.44 دولار.

وخسر الخام الامريكي في عقد يوليو 82 سنت ليسجل 92.79 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 92.75 دولار و 93.85 دولار.

ويوشك برنت على تسجيل انخفاضه الأسبوعي الثاني على التوالي وعلى ختام تعاملات شهر مايو دون تغير يذكر بعد انخفاضه في ثلاثة أشهر متتالية.

وقال جوناثين بارات المدير التنفيذي لشركة بارات بولتإن لتحليل السلع في سيدني" نظرا لمستوى المخزونات الحالي, ونظرا إلى الوضع الاقتصادي الحالي, فأن اسعار النفط تبدو مرتفعة هعند هذه المستويات".

لكن الدولار المتراجع والذي يجعل السلع ارخص لحملة العملات الاخرى يوفر دعم لأسعار النفط في الوقت الحالي.

www.souqelmal.com
 

أعلى