ALAA

عضوية الشرف
#1
فالديز يعلن رسميا عدم تجديده للعقد مع برشلونة






أعلن الدولي فيكتور فالديز حارس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة عن اتخاذه قرارا رسميا بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم المقبل مع بطل الدوري الإسباني.
وقال فالديز في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم: " برشلونة علمني ومنحني كل شيء أحلم به في كرة القدم، حراسة مرمى هذا النادي تعني الكثير، وتجعلك تتحمل المسؤولية، أدين بالكثير للنادي، ولن أسمح لأن يزايد أحد علي، وأن يشيع أن سبب رحيلي يعود إلى أمور مادية".
وأضاف صاحب الـ31 عاما: إذا أزعجت أحدا بهذا القرار الذي اتخذته بالرحيل عن النادي (عدم التجديد)، فأنا أعتذر منه، أشكر الجميع على المساندة وعلى التشجيع في جميع المباريات".
وفي إجابته على سؤالٍ لأحد الصحفيين قال: "أنا أملك عقدا مع برشلونة وسينتهي الموسم المقبل، أرغب بالتوصل لاتفاق مع إدارة النادي قبل نهاية عقدي، وإن لم تتقارب وجهات النظر، فأنا لدي موسم مع برشلونة وأنا ملتزم به".
وكان فيكتور قد أعلن في وقتٍ سابق عدم نيته تمديد عقده مع برشلونة الممتد إلى نهاية الموسم المقبل، مؤكدا رغبته الشديدة بخوض تجربة جديدة.
وتوج الحارس الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 وكأس أمم أوروبا في بولندا وأوكرانيا 2012، مع ناديه بلقب الدوري ست مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية مرتين أيضا.
ونشأ فالديز الذي لعب في كافة فئات المنتخب الإسباني في برشلونة ولم يغادر النادي منذ أن لعب في الفريق الأول عام 2002، فحل مشكلة حراسة المرمى لدى أبناء البلوغرانا بعد سنواتٍ من انعدام التوازن في هذا المركز بداية الألفية الثانية، ليتولى حماية عرين برشلونة في 578 مباراة بكافة البطولات.
وتبدو الخيارات ضيقة أمام برشلونة بتعويض فالديز، خاصة وأن معظم حراس المرمى المميزين لا يملكون النية بترك أنديتهم، كالإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)، والإسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد)، إضافة إلى التشيكي بيتر تشيك (تشلسي الإنكليزي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، وغيرهم مما تم تداوله مؤخرا.
وأعلنت الصحف العالمية في وقتٍ سابق أن أندية آرسنال الإنكليزي وموناكو الفرنسي مهتمة على نحو كبير بفيكتور فالديز.


 

أعلى