ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
حلم بايرن بالثلاثية التاريخية يصطدم بشتوتغارت






يأمل نادي بايرن ميونيخ في تحقيق أوّل ثلاثية في تاريخه، عندما يلاقي شتوتغارت في برلين غداً السبت في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، كما تشهد المباراة مراسم وداع للمدرب القدير يوب هاينكس.
فاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطّماً العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي (2-1)، وبات الفريق على مشارف التتويج بالكأس، إلاّ إذا حدثت مفاجأة غير متوقّعة.
وسيجعل الفوز من بايرن أول فريق ألماني يحصد "ثلاثية"، لينضمّ إلى مجموعة الأندية التي حقّقت هذا الإنجاز وهي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وأيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010).
كما أنّ الفوز بلقب الكأس سيجعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم، ألكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد وجوسيب غوارديولا مع برشلونة وجوزيه مورينيو مع إنتر ميلان.
وقال الجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبيري بشأن مدربه هاينكس، الذي يستعدّ للرحيل وتسليم الراية إلى المدرب الإسباني الشاب غوارديولا: "ينبغي علينا الفوز، أحد أسباب ضرورة الفوز هو المدرب".
وغاب ريبيري عن آخر مباراتين للنادي البافاري في كأس ألمانيا بعد تعرّضه للطرد خلال الفوز على أوغسبورغ في الدور الثالث، ولكنّه بات جاهزاً للمشاركة في النهائي الكبير أمام شتوتغارت.
ويدخل النادي البافاري المباراة النهائية للكأس بصفته صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة، برصيد 15 لقباً، ولكنّ الثلاثية ستجعل من الجيل الحالي للاعبين أكثر تفوّقاً من الجيل التاريخي في سبعينيات القرن الماضي بقيادة "القيصر" فرانز بيكنباور.
وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونيخ: "نحن جميعاً جائعون (للألقاب)، نريد أن نذهب إلى الخلود، نريد الفوز بالثلاثية".
وأضاف: "الكأس تكتسب أهمية، لأنّ الجائزة أكثر من مجرّد كأس، يمكننا أن نصنع التاريخ".
وأعلن بايرن ميونيخ أمس الخميس أنّ الثنائي الدولي دانتي ولويز غوستافو سيغيبان عن المباراة النهائية لكأس ألمانيا بسبب انضمامهما إلى قائمة المنتخب البرازيلي في كأس القارات.
وعقّب كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ: "وافقنا على سفر اللاعبين".
وقال كارلوس ألبرتو بيريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي في وقت سابق، إنّه في حال لم ينضم اللاعبان إلى المنتخب البرازيلي بحلول يوم السبت المقبل فإنّهما لن يشاركا مع الـ"سليساو" في بطولة كأس القارات خلال الفترة الممتدّة من 15 حزيران/يونيو إلى 30 حزيران/يونيو المقبل.
ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإنّ الأندية ينبغي عليها أن تسمح للاعبين بالانضمام إلى المنتخبات الوطنية قبل 14 يوماً من البطولات التابعة للفيفا.
واعترف برونو لاباديا مدرب شتوتغارت بأنّ فريقه سيكون الخصم الأقلّ حظّاً أمام بايرن، الذي خسر (2-5) أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا العام الماضي.
وقال لاباديا: "إنّه (بايرن) حالياً أفضل فريق في أوروبا، إن لم يكن في العالم، وسيكون من الرائع الفوز على مثل هذا الفريق".
وأبدى لاباديا إعجابه بمنافسه هاينكس منوّهاً بكافّة النجاحات التي حقّقها في الموسم الحالي قائلاً: "إذا لم تنجح مهمّته (هاينكس) يوم السبت، فإنّ لقبين في موسم واحد كافيان".

وأحرز شتوتغارت لقب كأس ألمانيا ثلاث مرات، ولكن آخر تتويج له يرجع إلى عام 1997، ومن ثم فإنّ لاعبي الفريق يحلمون بتغيير الواقع والعودة إلى منصّة التتويج.

وضَمِن فريق شتوتغارت التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل بصرف النظر عن نتيجة مباراة نهائي الكأس، بما أنّ بايرن ميونيخ قد تأهّل بالفعل إلى دوري أبطال أوروبا بصفته بطلاً للـ"بوندسليغا"، حيث تمنع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فريقاً واحداً من المشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم نفسه.


 

أعلى