سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 29/05/2013


خام برنت يتراجع لكنه لا يزال قرب اعلى مستوياته في اسبوع وسط مناخ مختلط

سوق المال - تراجع سعر خام برنت يوم الاربعاء لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى في اسبوع بعد ان تجاوز في وقت مبكر مستوى 104 دولار للبرميل حيث عززت بيانات مشجعة عن الإسكان وثقة المستهلكين التوقعات بشأن تحسن الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال تني نونان مدير مخاطر النفط لدة ميتوسبيشي كورب في طوكيو, " بدا المتعاملون يدركون انه يجب على الولايات المتحدة تخرج العالم من حالة الركود الاقتصادي".

واضاف " المخاوف الارئيسية تتركز في معدل البطالة وسوق العقارات, ويبدو ان سوق الاسكان يسير في مسار النمو الثابت. وتستمر المخاطر الجيوسياسية في دعم الاسعار".

ودعم الأسعار المخاوف في الشرق الأوسط مع تفاقم الصراع في سوريا غير أن التوقعات طويلة الأمد ضعيفة نتيجة حالة عدم اليقين تجاه نمو الطلب.

وقال توني نونان مدير مخاطر النفط في ميتسوبيشي كورب في طوكيو "بدأ الناس يدركون أن على الولايات المتحدة ان

وعند الساعة 9:10 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد يوليو 27 سنت ليصل إلى 103.96 دولار للبرميل بعد ان ترح بين 103.64 دولار و 104.32 دولار.

وخسر سعر الخام الامريكي في عقد يولوي 63 سنت ليبلغ 94.38 دولار بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 94.14 دولار.

وفقد سعر عقود الخام الأمريكي 29 سنتا إلى 94.72 دولار للبرميل.

ومنذ بداية العام, خسر خام برنت اكثر من 12 % من اعلى مستويات الخام هذا العام الذي سجلة في فبراير عند 119 دولار للبرميل, بينما تراجع سعر الخام الامريكي اكثر من 3 % من اعلى مستوى سجلة في يناير عند 98 دولار.

وسوف تعلن إدارة الطاقة الامريكية بيانات المخزونات النفطية الاسبوعية غدا الخميس.
www.souqelmal.com
 

أعلى